علامات توفل

علامتك في التوفل في اختبار إبت ستكون بين 0 و 120. أما في اختبار ببت ستكون بين 310 و 677. علامة اختبار توفل إبت تحسب عن طريق اضافة علامات الأربع أقسام للاختبار لأن كل مهارة تعامل بنفس الوزن. كل قسم (القراءة, الاستماع, التحدث, و الكتابة) يساوي 30 نقطة. في توفل إبت, ستحصل على نتيجة اجمالية بين 0 و 120, ولكن ستحصل أيضاً على كل علامة من الاقسام الأربع منفردة على مقياس من 0 الى 30. علامات التوفل ستكون متاحة بعد 10 أيام من تقديم الاختبار و صلاحيتها تمتد إلى سنتين.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

مقياس النقاط

معظم الناس يحتاجون علامة توفل معينة و محددة حتى يلتحقوا بجامعة محددة. العلامة المطلوبة في توفل تتفاوت بين الجامعات و البرامج الدراسية التي تنوي الالتحاق بها. من شروط بعض الجامعات و البرامج الدراسية الحصول على علامة توفل معينة كمجمل, وأيضاً على علامات معينة في كل قسم من الاختبار. كقاعدة عامة, البرامج الدراسية المتقدمة, والجامعات المهمة سيكون لديهم حرص أكبر على الالتزام بمعاير علامة التوفل التي يضعونها كشرط للقبول بجامعتهم. تستطيع معرفة علامة التوفل المطلوبة عن طريق التواصل المباشر مع الجامعة التي تود الالتحاق بها.

إصدارات أخرى من التوفل

إذا كنت تقدم  التوفل على الورق بدلا من الانترنت، سوف تكون النتيجة التوفل الخاص بك مختلفة تماما. تشمل درجات توفل ببت القراءة، والاستماع، وهيكل النقاط الفرعي فقط. يتم الإبلاغ عن نتيجة اختبار الكتابة من توفل ببت بشكل منفصل ويكون من 0 إلى 6 درجات. معظم الجامعات التي تقبل درجة توفل إبت سوف تقبل أيضا ما يعادلها من نتيجة توفل ببت.

لا يمكن تحويل درجات توفل جونيور و توفل إيتب إلى درجات التوفل القياسية.

برنامج الإعداد لاختبار توفل في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار