التحضير للأيلتس

هناك العديد من الطرق للإعداد للأيلتس ، لأن الوضع يختلف من طالب لأخر. اعتمادا على مهاراتك الحالية وما هي نتائج أيلتس  التي تهدف الى تحقيقها, يمكنك اختيار طرق الدراسة و الاعداد المناسبة لك دون إضاعة الوقت.

هنالك العديد من استراتيجيات التدريب و التحضير لاختبار أيلتس , وهي نفس الاستراتيجيات التي تستخدم للتحضير لأي اختبار لغة إنجليزية أخر. أي شيء تقوم به لتحسين لغتك الإنجليزية، إذا قمت بإجراء تحسينات ملموسة، سيأثر ايجاباً على إعدادك لامتحان "أيلتس ". لأن اختبارات أيلتس  ييكون من اختبارات للقراءة والمحادثة والاستماع والكتابة، تحتاج إلى تحديد أي مهارات يجب التركيز  عليها أولاً. إذا كان لديك مشكلة في قراءة النصوص الأكاديمية باللغة الإنجليزية، فإذن تحتاج إلى تحسين المفردات الخاصة بك والتدريب على فهم تلك الأنواع من النصوص. إذا كانت لديك مشكلة في التحدث باللغة الإنجليزية، فستحتاج إلى العثور على شريك لتتحدث معه. أيا كانت المهارات التي تقرر التركيز عليها، الممارسة المستمرة هي السبيل الوحيد لتحقيق تحسن حقيقي في نتيجة أيلتس  الخاص بك.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً


اختبارات التدريب على أيلتس


إجراء اختبار التدريب على أيلتس  سيعطيك نتيجة أيلتس بشكل عام, ولكن أيضا سيعطيك درجة في كل من المهارات الأربع التي اختبرتها. توزع العلامات سوف يعطيك فكرة عن المهارات التي تحتاج إلى تطويرها, والنتيجة الإجمالية وسوف توضح كم من العمل تحتاج للوصول الى العلامة المرجوة.

يبدأ العديد من الطلاب بإجراء اختبار التدريب على أيلتس قبل الخضوع لاختبار أيلتس الرسمي من دون أي إعداد مسبق، ثم عند الحصول على نتائج اختبار التدريب على أيلتس يتكون عند الطالب فكرة عامه عن مستواه باللغة الإنجليزية و ماهي نقاط الضعف التي يجب تدريبها و تطويرها. اذا اردت الحصول على علامات الاختبار بشكل رسمي, يمكنك شراءها من كامبريدج الإنجليزية. هذه الاختبارات ستعطيك فكرة و تجربة لأنواع وهيكل أسئلة اختبار أيلتس. إذا قمت بذلك، تأكد من شراء اختبارات التدريب على أيلتس الذي يتطابق مع نوع اختبار أيلتس الذي ستخضع له، الأكاديمي أو العام.

يمكنك أيضا أن تخضع لاختبار "شهادة إي أف سيت بلس" مجانا، والذي ينتمي لمنظمة مختلفة عن الأيلتس، ولكنه سوف يعطيك فكرة عميقة عن امتحان أيلتس  في أقسام الاستماع والقراءة. وأخيرا، يمكنك شراء كتاب إعداد الاختبار الذي يحتوي على أسئلة و تمرينات لاختبار أيلتس مع إجابات لأسئلة الاختبار. تتركز فائدة هذه الأسئلة في اختبارات الاستماع و القراءة، ومع ذلك قد تكون أيضا قادرة على تسجيل محاولاتك الكتابية.


مهما كان اختيارك بالنسبة لاختبار الاعداد لأيلتس ، فمن المهم أن تأخذ الاختبار في أفضل الظروف الممكنة. خصص ما يكفي من الوقت لإكمال كل شيء في جلسة واحدة، اجلس في مكان ليس فيه اي تشويش، وحاول أن لاتستعين بالقاموس أو غيرها من الأدوات التي تسهل عليك الامتحان. ضع في اعتبارك أن اختبارات الاعداد لأيلتس  ليست مجهدة كاختبار أيلتس الحقيقي. من الناحية المثالية، عند خضوعك لاختبار أيلتس الحقيقي من الجيد ان يكون لديك فكرة عن النتائج التي يمكن أن تحققها في الامتحان، لأنك من الممكن أن تحقق نتائج أقل من التي حققتها في اختبار الاعداد.


دورات أيلتس


هناك أيضا دورات إعداد لاختبار أيلتس  إذا كنت بحاجة الى درجة محددة لتحصل على تأشيرة سفر أو طلب تقديم للجامعة. هذه الدورات تعتبر أغلى سعراً من الدراسة بنفسك (أو أن لا تدرس على الإطلاق)، ولكنها أيضا أكثر فعالية بكثير في رفع درجة أيلتس الخاص بك. العديد من الطلاب يبدأون بالتحضير لأيلتس من تلقاء أنفسهم، ربما من خلال كتاب أو البحث على الانترنت، ثم يخضعون لاختبار الأيلتس  الحقيقي ويتعرفون على مدى صعوبته. دورة الإعداد للأيلتس يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في نتائجك في الاختبار. ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل تحقيق النتيجة المرجوة اذا درس الطالب وحده او عن طريق الانترنت لأن الارادة القوية تصنيع المستحيل.

دورة الإعداد الجيدة لأيلتس سوف تشمل نصائح مفصلة و محددة حول كيفية التعامل مع أنواع الأسئلة المختلفة، وكيفية السيطرة النفسية لعدم إضاعة الوقت، وكيفية هيكلة المقالات، وكيفية تدوين الملاحظات خلال اختبار الاستماع. دورات الإعداد عادة ما تشمل واحد أو أكثر من اختبارات اعداد أيلتس تلتزم بتوقيت معين و تحصيل علامات كما في الاختبار الفعلي. معلمين دورات الإعداد لأيلتس  لديهم الكثير من الخبرة في أيلتس و سياسعدوك في الحصول على نتيجة أفضل فب الاختبار بكل تأكيد.

هناك الكثير من دورات الإعداد لاختبار أيلتس. ولكن هنالك ثلاثة أنواع رئيسية هي دورات إعداد أيلتس  على الانترنت، دورات إعداد أيلتس  في مدرسة أو معهد بالقرب من منزلك، ودورات الإعداد لأيلتس في الخارج. ضع في اعتبارك أن معظم دورات إعداد أيلتس تستمر لمدة 2 أو 3 شهور. الدورات القصيرة لن تكون فعالة في رفع درجة الأيلتس. إذا كنت بحاجة إلى درجة أيلتس  محددة للحصول على التأشيرة أو طلب الجامعة، رتب جدولك بنائاً على هذا الأساس.

كيف يمكن لإي أف مساعدتك

إي أف لديها دورات إعداد مكثفة لأيلتس في عدة مواقع بدءا من أوقات مختلفة على مدار السنة. سوف تعطيك دورة إعداد أيلتس الكثير من خطوات التعامل مع اختبار أيلتس ، فضلا عن تدريب اللغة الإنجليزية العامة. تعرف على المزيد حول دورات إعداد أيلتس  في الخارج.

برنامج الإعداد لاختبار أيلتس في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار