اختبار كامبريدج كيت

امتحان كامبريدج الرئيسي للإنجليزية والمعروف أيضاً باسم امتحان كيت، مصمم للطلاب المبتدئين في اللغة الإنجليزية. كامبريدج كيت يعد أقل مستوى لإمتحان كامبريدج للبالغين خارج المملكة المتحدة. مثل كل امتحانات كامبريدج الإنجليزية، امتحان كيت هو اختبار نجاح\رسوب, وبالنسبة لأولئك الذين ينجحون، فإنهم يستلمون شهادة نجاح في الاختبار ليس لها تاريخ نهاية صلاحية. امتحان كامبريدج كيت يمكن أن يكون إما اختباراً ورقياً أو اختباراً الكترونياً عن طريق الكمبيوتر. في كلتا الحالتين، فإن مدة الاختبار 110 دقيقة.

 

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

هيكل الإمتحان

امتحان كيت يختبر جميع المهارات الأربع - الإستماع والقراءة والكتابة والمحادثة - مقسمة إلى ثلاثة أقسام منظمة على النحو التالي:
الجزء الأول (70 دقيقة) - القسم الأول من امتحان كيت هو قراءة الفهم والقدرة على الكتابة في نفس الوقت. وهو مقسم إلى 9 أقسام فرعية مع ما مجموعه 56 سؤالا. الأسئلة في الجزء الأول من الاختبار هي الاختيار من متعدد ثم اكمال الفراغ، وفي القسم الفرعي النهائي، هناك شؤال قصير جدا للكتابة . مستوى مواد القراءة والكتابة المطالب بها تعتبر بسيطة و أساسية في اللغة الإنجليزية.

الجزء الثاني (22 دقيقة من التسجيلات + 8 دقائق اضافية لنقل الإجابات على ورقة الإجابة) - القسم الثاني من اختبارات كيت هو الإستماع 
والاستيعاب. هناك عدة تسجيلات قصيرة من اللغة الإنجليزية اليومية يُتحدث فيها ببطء وبشكل واضح, والأسئلة تكون حول ما ورد في هذه التسجيلات. يتم تشغيل كل تسجيل مرتين. بعض الأسئلة هي الاختيار من متعدد و البعض الاخر هو اكمال الفراغ. هناك ما مجموعه 25 سؤالا في هذا الجزء.

الجزء الثالث (8 إلى 10 دقائق) - الجزء الأخير من اختبارات امتحان كيت الإنجليزية هو المحادثة. يتم وضع الطلاب في أزواج ويطلب منهم إجراء محادثة مع الفاحص ثم مع بعضهم البعض. ويهدف هذا الوضع الجماعي ليكون أكثر واقعية من حالة المحادثة واحد إلى واحد. يكون هناك فاحص ثاني يشاهد ويسجل النقاط ولكن لا يتكلم. يمكن أخذ هذا الاختبار في يوم مختلف عن أول جزأين من امتحان كيت، اعتمادا على جدول مركز الامتحان.

النقاط

يتم التعبير عن جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية باستخدام نفس مقياس تسجيل النقاط، على الرغم من أن كل اختبار كان يستخدم مقياس تسجيل نقاط مختلف عن الأخر في الماضي. اليوم، اختبارات المستوى الدنيا قادرة على تقديم مستو نقاط أقل من الاختبارات الأكثر صعوبة والتي تكون قادرة على تقديم درجات أعلى على نفس النطاق. النقاط في امتحان كيت تكون من 100 إلى 150 درجة. الحصوال على 120 أو أعلى في هذا الاختبار يعتبر "ناجح", و مع هذه النتيجة يحصل الطالب على شهادة امتحان كيت، وهو ما يعادل مستوى A2 باللغة الإنجليزية على سيفر. سیحصل الطلاب الذین یحصلون علی درجة 140 أو أکثر في امتحان کيت علی شھادة اختبار کامبريدج للغة الإنجلیزیة للمستوى B1.

الجزء الأول من امتحان كيت يستحق 50٪ من الدرجة الكلية. الجزء الثاني والثالث من امتحان كيت هي 25٪ من مجموع النقاط لكل جزء. يتلقى كل طالب نتائج كيت موزعة حسب الأجزاء الثلاثة للامتحان، فضلا عن نتيجة شاملة وما يقابل هذه النتيجة على مستوى سيفر. إذا نجح الطالب في اختبار كيت، سوف يحصل على شهادة امتحان كيت في غضون 3 أشهر من تاريخ الاختبار.

امتحان كامبريدج القادم هو امتحان بيت. لتحديد مستوى امتحان كامبريدج المناسب لك، فإن الخضوع لاختبار كامبريدج بليسمنت عبر الإنترنت هو أداة سريعة وبسيطة لهذا الغرض.

 

لمحة عن كامبريدج كيت

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة إنجليزي للمبتدئين

الرسوم

150 دولار

مدة الاختبار

دقيقة110

صدور النتيجة

من 14 الى 40 يوم

مكان اجراء الاختبار

مراكز اختبارات معتمدة

مدة صلاحية النتيجة

إلى الأبد

برامج الإعداد لاختبار كامبريدج في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار