اختبار كامبريدج بيت

الامتحان التمهيدي من كامبريدج للغة الإنجليزية، والمعروف أيضا باسم امتحان بيت. تم تصميم هذا الامتحان للطلاب القادرين على ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل متوسط. ومثل كل امتحانات كامبريدج الإنجليزية، امتحان بيت هو اختبار نجاح\رسوب. بالنسبة لأولئك الذين ينجحون بالاختبار، فإنهم يستلمون شهادة رسمية تثبت مستواهم باللغة الإنجليزية صلاحيتها لا تنتهي. امتحان بيت يمكن أن يكون إما اختباراً ورقياً أو اختباراً الكترونياً عن طريق الكمبيوتر أو أجهزة الموبايل الحديثة. في كلا الحالتين، بيت يستمر 140 دقيقة في المجموع.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً


هيكل الامتحان

اختبار بيت هو اختبار لمهارات اللغة الأربع: الإستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. وهي منظمة على النحو التالي:

الجزء الأول (90 دقيقة) - القسم الأول من اختبارات امتحان بيت هو القراءة والفهم, والقدرة على الكتابة في نفس الوقت. وتنقسم إلى 8 أقسام فرعية مع ما مجموعه 42 سؤالا. وتركز الأقسام الفرعية الخمسة الأولى على فهم القراءة, أما التركيز الثالث و الأخير فهو على مهارات الكتابة. هناك أسئلة متعددة الخيارات وملء في الفراغ، ولكن أيضا هنالك خيارين اثنين لمتطلبات الكتابة (إما بطاقة بريدية وإما رسالة أو قصة).

الجزء الثاني (30 دقيقة من التسجيلات + 6 دقائق اضافية لنقل الإجابات على ورقة الإجابة) - القسم الثاني من اختبار امتحان بيت هو الاستماع. تسمع كل تسجيل مرتين ويجب أن تجيب على أسئلة حول التسجيل. هناك ما مجموعه 25 سؤالا في هذا الجزء، كل سؤال بقيمة 1 نقطة. أنواع الأسئلة هي الاختيار من متعدد، وملء في الفراغ، وصحيح / خطأ.

الجزء الثالث (10-12 دقيقة) - القسم الأخير من اختبارات امتحان بيت هو القدرة على المحادثة. يتم وضع الطلاب في أزواج ويطلب منهم إجراء محادثة مع الفاحص ثم مع بعضهم البعض. يكون هناك أيضاً فاحص ثاني يستمع لما يجري. يبدأ اختبار التحدث مع الفاحص بطرح أسئلة حول كل طالب. ثم يقدم الفاحص حالة ويناقش الطلبة عن الحلول الممكنة. وأخيرا، فإن الفاحص يعطي الطلاب صورة ليصفها الطلاب ويناقشوها. يمكن إعطاء اختبار المحادثة في يوم مختلف من أول جزأين من امتحان بيت، اعتمادا على جدول مركز الامتحان.

تحصيل النقاط

منذ عام 2016، يتم التعبير عن جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية باستخدام نفس مقياس تسجيل النقاط. اختبارات المستوى الأدنى قادرة على تقديم درجات على نطاق أقل من الاختبارات الأكثر صعوبة القادرة على تقديم درجات أعلى على نفس النطاق. في الماضي، كان لبيت مقياس درجاته الخاصة، لذلك يجب تحويل درجات اختبار بيت قبل عام 2016 إلى نطاق جديد من أجل المقارنة.

النقاط في امتحان بيت اليوم تتراوح من (120 إلى 170). 140 درجة  أو أعلى تعتبر "ناجح" والطلاب الذين يحصلون على هذه النتيجة يحصلون على شهادة امتحان بيت المعتمدة، وهو ما يطابق مستوى B1 باللغة الإنجليزية على سيفر. يحصل الطلاب الذين حصلوا على درجة 160 أو أكثر في امتحان بيت على شهادة اختبار اللغة الإنجليزية الأولية من كامبريدج للمستوى B2.

كما هو الحال في امتحان كيت، الجزء الأول من امتحان بيت يستحق 50٪ من الدرجة الكلية, أما الأجزاء الثاني والثالث فيستحق كل واحد منهما 25٪ من النتيجة الإجمالية. يتلقى كل طالب نتائج بيت موزعة حسب الأجزاء الثلاثة للامتحان، فضلا عن نتيجة شاملة وما يقابل هذه النتيجة على مستوى سيفر.إذا حصل الطالب على درجة النجاح في بيت، سوف يحصل أيضا على شهادة امتحان بيت الصالحة إلى الأبد.

ويسمى الاختبار التالي في مجموعة اختبارات كامبريدج "امتحان شهادة كامبريدج الأولى". يمكن أن يساعدك اختبار كامبريدج المجاني في تحديد أي من امتحانات كامبريدج هو الامتحان المناسب لمستواك الحالي في اللغة الإنجليزية.

 

 

لمحة عن اختبار بيت

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة إنجليزي للمبتدئين

الرسوم

160 دولار

مدة الاختبار

140 دقيقة

صدور النتيجة

من 14 الى 40 يوم

مكان اجراء الاختبار

مراكز اختبارات معتمدة

مدة صلاحية النتيجة

إلى الأبد

 

برامج الإعداد لاختبار كامبريدج في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار