توفل الاستماع

قسم الاستماع في توفل هو الجزء الثاني من اختبار توفل إبت وهو تقريبا نفس طول قسم القراءة في توفل.

هيكل الاختبار

يتكون اختبار توفل السماعي من ستة تسجيلات مع أسئلة حول كل واحد من هذه التسجيلات. التسجيلات هي 4 محاضرات أكاديمية تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق في الطول مع 6 أسئلة حول كل محاضرة، و محادثتين مسجلتين لطالب أو لمعلم تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق في الطول مع 5 أسئلة حول كل محادثة. اختبار الاستماع من توفل يستمر من 60 إلى 90 دقيقة.

يمكن للطلاب الاستماع إلى كل تسجيل مرة واحدة فقط ولا يمكنك تقديم التسجيل أو الرجوع إلى الوراء خلال اختبار توفل الاستماع. أثناء قسم الاستماع في توفل، يسمح لك بتدوين الملاحظات، ويمكنك الرجوع إلى ملاحظاتك أثناء الإجابة على الأسئلة. يتم جمع الملاحظات الخاصة بك في نهاية قسم الاستماع توفل لمنع الغش.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

أنواع الأسئلة

الأسئلة في اختبار توفل السماعي تعمل على تقييم الفهم، ولكن أيضا من المهم توليف المعلومات والقدرة على استخلاص النتائج مما تسمع. من الشائع أن تتطرق الأسئلة إلى مواقف المتحدث أو معتقداته أو دوافعه في الكلام.

التسجيلات المستخدمة خلال قسم الاستماع في اختبار توفل تركزعلى المحتوى الأكاديمي في المقام الأول و تكون اللهجة للمتحدث أمريكية. ومع ذلك، هناك دائما تسجيل واحد على الأقل للهجة أخرى، سواء بريطانية، استرالية، أو نيوزيلندية.

قد يتم اضافة أسئلة إضافية في قسم الاستماع من اختبار التوفل من دون أن يتم احتساب علاماتها في درجة التوفل الخاص بك. وتستخدم هذه الأسئلة من قبل صناع الاختبار لمعايرة التوفل. هذا هو السبب إذا وجدت أن القسم الخاص بالاستماع أطول مما كان متوقعا. ومع ذلك، لا يمكنك معرفة أي من الأسئلة لن تحسب، لذلك من المهم أن تبذل قصارى جهدك للاجابة على جميع الأسئلة في قسم الاستماع.

النقاط

يتم احتساب النقاط في قسم توفل السماعي على مقياس من 0 إلى 30. كما هو الحال مع قسم القراءة، الدرجة الجيدة في قسم الاستماع في توفل هي أي علامة تساوي 22 أو أكثر.

عند الانتهاء من قسم استماع توفل، سيكون لديك استراحة لمدة 10 دقائق. تهانينا، اختبار التوفل في منتصف طريق الانتهاء الان! الجزء التالي من توفل إبت هو قسم المحادثة.

برنامج الإعداد لاختبار توفل في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار