لينجوا سكيل

تستفيد المؤسسات التعليمية والشركات من اختبار لينجوا سكيل المتاح أون لاين، وذو خاصية المراقبة الذاتية. واستبدل هذا الاختبار اختبار بولاتس أو  "اختبار اللغة للأعمال"، والذي تم توقيفه في ديسمبر 2019. ويستطيع اختبار لينجوا سكيل قياس مهارات التحدث والكتابة والقراءة والاستماع للأفراد والمجموعات، وهو مقسم على وحدات، ما يعني أنه من الممكن القيام بجميع الوحدات أو وحدة واحدة.

الفرق الرئيسي بين اختبار لينجوا سكيل واختبارات اللغة الموحدة الأخرى هو أن هذا الاختبار مقدّم كخدمة  للمدارس ومراكز التدريب والشركات التي ترغب بتنظيم جلساتها الخاصة لاختبار اللغة الإنجليزية ضمن حرمها. بالنسبة للجلسات بدون مراقب اختبار، يتوجب على الجهة التي تقدم الاختبار أو تقوم به ضمان تقديم إجراءات منع الغش، ولا يستوجب مراقبة الاختبار من جهة أخرى مثلاً.

بنية الاختبار

هناك خياران لهذا الاختبار، وهما اختبار لينجوا سكيل العام واختبار لينجوا سكيل للأعمال. لكلا النوعين المدة ذاتها، وينقسمان إلى ثلاث وحدات، ويمكن القيام بكل وحدة لوحدها كاختبار قائم بحد ذاته، أو  الجمع ما بين الوحدات الثلاثة.

يقيس اختبار لينجوا سكيل مهارات الاستماع والقراءة في وِحدة تستمر ما بين 60 و85 دقيقة. تتكيف أسئلة الاختبار من حيث السهولة والصعوبة على حسب أجوبة المُختَبِر. الأسئلة الموحدة تتطلب ملء الفراغات، واختبار فهم الطالب للنصوص والمقاطع الصوتية. يتم تقديم درجة قسم الاستماع والقراءة فور إتمام الاختبار  لكن، يتاح للمؤسسات التي تقدم الاختبار اختيار عدم عرض النتائج قبل إتمام باقي الوحدات.

تستمر وحدة اختبار الكتابة في اختبار لينجوا سكيل لمدة 45 دقيقة، وتتضمن مهمتين: الأولى كتابة 50 كلمة على الأقل ضمن سياق بريد إلكتروني غالباَ، والثانية كتابة نص لا يقل عن 180 كلمة. ويقوم جهاز كمبيوتر بتحديد الدرجة في غضون 12 ساعة.

تستمر وحدة المحادثة 15 دقيقة، وتشمل 5 مهمات. يتم تسجيل هذا القسم وتقييمه أتوماتيكياً عن طريق كمبيوتر، وبعدها يتم التحقق من النتائج عن طريق جهات تصحيح في في موقع آخر، قبل نشر الدرجة في غضون 48 ساعة.

الدرجات

تتبع درجات جميع وحدات اختبار لينجوا سكيل مقياس كامبريدج للإنجليزية، والذي يتراوح ما بين 82 و180، وما يوافقها  حسب الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات. وإن قدّم الطالب أكثر من وحدة اختبار، يتم احتساب الدرجة الاجمالية على ذات المقياس من 82 إلى 180 درجة (وسطي الدرجات التي تم إحرازها في كل وحدة).

وتتلقى المؤسسات التي تقدم اختبار لينجوا سكيل للمجموعات ملخصّات لدرجات كل الطلاب وما يوازيها وفق معايير الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات. وتقدم درجات اختبار لينجوا سكيل في غضون 48 ساعة، ما يجعله أداة تقييم أسرع من غالبية الاختبارات الموحدة، بفضل وسائل التقييم الأوتوماتيكية عوضاً عن اليدوية.

الملكية

تعود ملكية لينجوا سكيل إلى امتحان كامبريدج باللغة الإنجليزية، وهي الجهة ذاتها التي تنظم اختبار الإنجليزية من كامبريدج واختبار أيلتس.

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف