اختبار كامبريدج للكفاءة سي بي إي

اختبارات كامبريدج الإنجليزية: امتحان الكفاءة، المعروف أيضا باسم "سي بي إي"، هو امتحان المستوى الأعلى في مجموعة امتحانات كامبريدج للغة الإنجليزية. الحصول على شهادة كامبريدج للكفاءة في اللغة الإنجليزية يثبت أن الطالب يتقن اللغة الإنجليزية بشكل كبير جداً, ويمكن الدراسة أو العمل في أي عمل أو دراسة تتطلب اللغة الإنجليزية.

مثل جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية، فإن اختبار شهادة امتحان الكفاءة "سي بي إي" هو اختبار نجاح/ رسوب أيضاً. بالنسبة لأولئك الذين ينجحون به، فإنهم يستلمون شهادة صلاحيتها لا تنتهي. امتحان "الكفاءة" يمكن أن يكون إما اختباراً ورقياً أو اختباراً الكترونياً عن طريق الكمبيوتر. في كلتا الحالتين، فإن مدة الاختبار 235 دقيقة.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً


هيكل الامتحان

یختبر برنامج "سي بي إي" جميع مهارات اللغة الأربع: الإستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. وهي منظمة على النحو التالي:


الجزء الأول (90 دقيقة) - القسم الأول من "اختبار الكفاءة" هو اختبارات القراءة والفهم والنحو والمفردات. حيث يحتوي هذا الجزء على سبعة أقسام فرعية وما مجموعه 53 اختيار من متعدد، وملء في الفراغ، ومطابقة الأسئلة. هناك حوالي 3000 كلمة في المجموع للقراءة خلال هذا الجزء من "سي بي إي". كل النصوص هي كتابة إنجليزية أصيلة مستمدة من كتب ومقالات صحفية ومجلات، وشبكة الإنترنت.

الجزء الثاني (90 دقيقة) - القسم الثاني من امتحان "سي بي إي" هو اختبار القدرة على الكتابة. هناك قسمان. في القسم الأول، يقرأ الطالب نصين قصيرين، ثم يكتب مقالاً يلخص حجج كلا النصين, ومن ثم يقدم آراءه حول نفس الأفكار. في المطلب الثاني، الطالب لديه 5 نصوص ليختار من بينها، بما في ذلك أحد الخيارات التي تعتمد على كتاب على الطلاب دراسته أو قرائته قبل الاختبار. يتم تغيير الكتب المقبولة من وقت لآخر.

الجزء الثالث (40 دقيقة) - القسم الثالث من "اختبار الكفاءة" هو إستماع الاستيعاب. حيث یسمع الطالب تسجیلات لکلمات الإنجلیزیة الأصلیة ویجیب علی أسئلة حول ما سمعه. يتم تشغيل كل تسجيل مرتين. يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من لهجات اللغة الإنجليزية في التسجيلات، والتي هي في المقام الأول الإذاعة والتلفزيون، وغيرها من الكلام الذي يُتحدث به بنفس السرعة في الحياة العادية. هناك ما مجموعه 30 سؤالا في هذا الجزء مقسمة إلى 4 أقسام فرعية.

الجزء الرابع (16 دقيقة) - القسم الأخير من امتحان "سي بي إي" هو اختبارات القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية (المحادثة). حيث یأخذ الطلاب هذا الاختبار في أزواج، وقد یطلب منھم العودة إلی مرکز الاختبار في یوم مختلف، اعتمادا علی الجدول الزمني لمرکز الاختبار. يقسم اختبار التحدث الى ثلاثة أجزاء قصيرة بما في ذلك جزء واحد حيث يتحدث الطالب من تلقاء نفسه مع الفاحص، و جزئين حيث يتحدث الطالب مع الطالب الذي يجري اختباره في نفس الوقت.

تحصيل النقاط

ممنذ عام 2016، يتم التعبير عن جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية باستخدام نفس مقياس تسجيل النقاط. اختبارات المستوى الأدنى قادرة على تقديم درجات على نطاق أقل من الاختبارات الأكثر صعوبة القادرة على تقديم درجات أعلى على نفس النطاق. تتراوح درجات "اختبار الكفاءة" (من 180 إلى 230 نقطة). تعتبر درجة 200 أو أعلى "نجاحاً", والطلاب الحاصلين على هذه النتيجة يحصلون على شهادة الكفاءة في كامبردج الإنجليزية، والتي تتوافق مع مستوى C2 للغة الإنجليزية على سيفر.

يتلقى كل طالب نتائجه موزعة حسب المهارات الأربع وكذلك نتيجة عامة والمستوى المقابل في سيفر. إذا حصل الطالب على درجة النجاح في "سي بي إي"، فسوف يحصل أيضا على شهادة كامبريدج المتقدمة، التي لا تنتهي مدة صلاحيتها أبداً، ولكن إذا لم يحصل على درجة النجاح، سوف يحصل فقط على تقرير النتيجة.

قبل التقديم على "اختبار الكفاءة"، وهو اختبار صارم رفيع المستوى، عليك أخذ اختبار كامبردج بليسمنت الحر على الانترنت لمعرفة ما إذا كانت مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بك قوية بما فيه الكفاية لهذا الامتحان.

 

 

 

لمحة عن اختبار كامبريدج للكفاءة سي بي إي

 

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

أعلى مستوى لشهادة الإنجليزي

الرسوم

250 دولار

مدة الاختبار

236 دقيقة

صدور النتيجة

من 14 الى 40 يوم

مكان اجراء الاختبار

مراكز اختبارات معتمدة

مدة صلاحية النتيجة

إلى الأبد

 

برامج الإعداد لاختبار كامبريدج في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار