مدارسنا مفتوحة! اتصل بنا للحصول على أحدث توافر

الدراسة في كندا

اختر الدراسة في كندا واستكشف مدنها العالمية، وشغفها بالرياضة، وغاباتها الواسعة المغطاة بالثلوج. ترحّب كندا بالطلاب من كل أنحاء العالم الراغبين في الدراسة بالخارج من خلال توفير إجراءات استخراج تأشيرة سهلة وواضحة. ستكون في أيدٍ أمينة حين تختار دراسة لغة في كندا معنا.

الدراسة في كندا
EF السنة الدراسية لتعلم اللغة في الخارج

EF السنة الدراسية لتعلم اللغة في الخارج

للطلاب من عمر 16 فما فوق
ستة أشهر، تسعة أشهر، 11 شهرا
اجمع بين تعلّم اللغة والدراسة الأكاديمية في معهد بالخارج. حضّر لإمتحان لغة رسمي واحصل على خبرة عملية ذات مستوى عالمي.
الوجهة: كندا
المدينة: تورونتوفانكوفر
EF تعلم اللغة في الخارج

EF تعلم اللغة في الخارج

16 - 25 سنة
من إسبوعين الى 24 أسبوع
تعلّم لغة بسرعة في أحد معاهد إي أف المعتمدة. اختر بين 10 لغة ندرّسها في 50 وجهة مختلفة. ابدأ برنامجك الدراسي في أي يوم اثنين.
الوجهة: كندا
المدينة: تورونتوفانكوفر
EF تعلم اللغة في الخارج

EF تعلم اللغة في الخارج

للطلاب من عمر 25 فما فوق
من أسبوع إلى 24 أسبوع
عزز فرصك المهنية عالمياً مع دورات لغة مصممة خصيصاً لك، والمقدمة في إحدى أهم المدن في العالم. مصمم خصيصاً للبالغين والمهنيين.
الوجهة: كندا
المدينة: تورونتوفانكوفر

عرض البرامج وفقاً لشهرة الوجهة

لماذا تختار الدراسة في كندا؟

تتميز المدن الكندية بكونها آمنة ونظيفة ومنظمة، إلى جانب أنها غير مكتظّة بالسكان. بنفس الوقت، تقدم  كندا تجربة مدنيّة متكاملة من مدن عصرية تتواجد بها أهم الفعاليات والمهرجانات الفنية والفعاليات الصاخبة. أيضاً، تعتبر تكاليف الدراسة في كندا معقولة مقارنة بغيرها من الوجهات في أمريكا الشمالية. اختر الدراسة في كندا مع أي أف في معاهدنا في فانكوفر أو تورونتو أو جزيرة فانكوفر، واستمتع في نهاية الأسبوع بالنشاطات والرحلات التي ينظمها المعهد للتعرف على سحر كندا عن قرب.

ومن أسباب اختيار الدراسة في كندا هي شهرة مؤسساتها التعليمية العريقة ونظامها التعليمي الفعال. وتشتهر عديد من الجامعات في كندا بتصنيف أكاديمي عالٍ في جميع المستويات الدراسية، مثل جامعة ماكجيل وكارلتون وجامعة كولومبيا البريطانية. وتعد المدن الكبيرة في كندا، مثل تورونتو وفانكوفر ومونتريال بين أشهر 50 وجهة دراسية عالمية، وفق مقياس تقارن تكاليف المعيشة وإيجابية سوق العمل، وتنوع البرامج الدراسية، ما يعني أن الدراسة في كندا ستكون من أفضل القرارات الدراسية التي ستتخذها. ورغم جودة التعليم العالية التي ستحصل عليها خلال الدراسة في كندا في الجامعات، إلا أن تكاليف الدراسة في كندا تبقى أقل بكثير من تكاليف الدراسة في وجهات شهيرة أخرى.

كيف يمكنني الدراسه في كندا؟

أولاً، عليك تحديد هدفك من الدراسه في كندا. هل هدفك هو الدراسه في كندا لتعلم الإنجليزية، أم زيادة معرفتك بثقافة كندا المحلية؟ أم الحفاظ على طلاقتك باللغة الإنجليزية، أو الاستمتاع بعطلة في كندا بينما تمارس اللغة الإتجليزية، أو تسعى إلى الدراسه في كندا للاستعداد للجامعة؟ أم لدك اهتمامات أخرى؟

وستساعدك إي أف خلال عملية التسجيل للدراسه في كندا بحسب هدفك. ونقدم لك دعماً كاملاً، ابتداء من التخطيط لبرنامجك الدراسي أثناء الدراسه في كندا، ومروراً بعملية التقديم على تأشيرة، ووصولاً إلى حجز تذاكر العودة إلى المملكة العربية السعودية.

ما هي فوائد الدراسه في كندا؟

أسباب زيادة الرغبة بالدراسة في كندا واضحة جداً، لما تتمتع به تلك البلاد من مناظر طبيعية رائعة وتضاريس على مد البصر، ومدن صاخبة وناطحات السحاب البراقة التي تميّز أمريكا الشمالية، جنباً إلى جنب مع أنظمة الضمان الاجتماعي على النمط الأوروبي، علاوة على طابع الحياة الهادئ  والقيم الثقافية. يرحّب الكنديون بالمهاجرين وبآلاف الطلبة المغتربين كل عام. ستكتشف السبب وراء ترشيح كندا كأفضل مكان للعيش في العالم اذا اخترت الدراسه في كندا. وبين الفوائد الأخرى للدراسه في كندا: 

  • طوّر مهاراتك باللغة الإنجليزية خلال الدراسه في كندا
  • استعد للدراسة في جامعة في كندا 
  • عزز فرصك في الحصول على تدريب مهني في شركة عالمية، أو الحصول على خبرة مهنية أو تطوّعية خلال الدراسه في كندا
  • الحصول على شهادة لغة معترف بها مثل أيلتس وتوفل وتويك واختبار كامبريدج 
  • الدراسه في كندا للاستعداد لشهادة الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال

أين يمكنني دراسة اللغة الانجليزية في كندا؟

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم، وتمتد من شمال المحيط الأطلسي شرقاً إلى المحيط الهادئ غرباً. وسيتيح لك السفر الى كندا للدراسة التعرف عن قرب على التنوع الطبيعي الهائل في هذه الدولة.

وتقدم إي أف وجهتين لدراسة اللغة الانجليزية في كندا. سيستمتع محبي الثقافة المدنية بأجواء تورونتو النابضة وحداثة مدينة فانكوفر. ولمحبي التاريخ والعراقة، ننصحكم بزيارة مدينة كيبيك الأثرية أثناء دراسة اللغة الانجليزية في كندا، وهي مسقط رأس الثقافة الفرنسية في أمريكا الشمالية.

أما إذا كنت تفضل المساحات الشاسعة والمناظر الطبيعية، ننصحك بزيارة منتزه Banff National Park أثناء دراسة اللغة الانجليزية في كندا، حيث يمكنك رؤية أضواء الشمال اللامعة في السماء، وهي تجربة أكثر من رائعة. أيضاً، ستقف مبهوراً عندما تقف أمام عظمة شلالات نياغرا للمرة الأولى.

اختر برنامجك الدراسي أثناء دراسة اللغة الانجليزية في كندا واكتشف لماذا تشتهر هذه الدولة عالمياً بأناسها اللطفاء والمزيج الغني من الثقافات الذي تقدمه، وجمالها الطبيعي الرائع.

كيف أستعد للدراسة في جامعة في كندا؟

يُقدم برنامج السنة الجامعية التحضيرية في كندا مزيجاً من حصص المحادثة المكثّفة باللغة الإنجليزية، وحصص الإعداد للجامعة ولاختبار توفل، وحصص عن البحث الأكاديمي ومهارات الدراسة وكتابة المقالات. أيضاً، يمكن للطلاب الراغبين بالاستعداد للدراسة في جامعة في كندا مع إي أف اختيار حصص تقوية في المجالات التي تهمهم، استعداداً للجامعة.

ويتمتع خريجو برنامج الإعداد للدراسة في جامعة في كندا بمزايا خاصة لدى بعض المؤسسات الشريكة لإي أف، والتي تشمل الحصول على قبول جامعي عن طريق إتمام درجة عالية بعد الانتهاء من الدراسة مع إي أف، بدون الحاجة إلى القيام باختبار توفل، ومواعيد تقديم مرنة للجامعات، والحصول على رد سريع على طلبات التسجيل.

  • ويعد برنامج الإعداد الجامعي من إي أف مثالياً لخريجي المدرسة الثانوية الراغبين بالدراسة في كندا
  • الدروس - 32 حصة ومدة الحصة الواحدة هي 40 دقيقة (المجموع هو 21 ساعة من الدراسة في الأسبوع)
  • تاريخ بداية البرنامج - يناير وأبريل وسبتمبر
  • مدة البرنامج - 6 أشهر أو 9 أشهر، على حسب مدى إتقانك للغة الإنجليزية

شروط الدراسة في كندا

تعدّك برامج الإعداد للماجستير والإعداد لماجستير إدارة الأعمال على التسجيل في برنامج ماجستير أثناء الدراسة في كندا. وتقدم هذه البرامج المكثّفة كل ما يلزمك من إعداد لغوي ومهارات أكاديمية لازمة للدراسة في كندا ضمن برنامج دراسات عليا.

للتأهل للانضمام إلى برنامج الإعداد للماجستير أثناء الدراسة في كندا، يجب أن تكون حائزاً على شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها، وأن تتقن اللغة الإنجليزية بالمستوى المطلوب. وبالنسبة للدورات لمدة 9 أشهر هذا يعني إحراز درجة 5.5 في اختبار أيلتس أو ما يعادلها في اختبار تحديد المستوى المجاني الخاص بنا. أما لدورات الإعداد للماجستير لمدة 6 أشهر، يجب أن تحرز درجة لا تقل عن 6.0 في اختبار أيلتس أو ما يعادلها. أيضاً، أنت بحاجة إلى إتمام اختبار SELT (Secure English Language Test) للحصول على تأشيرة سفر إلى كندا.

كيف يمكنني الحصول على فيزا طالب للدراسة في كندا

يُتاح للطلاب الأجانب الذين قد أتموا الدراسة في كندا  ويرغبون بالبقاء والعمل هناك التقديم على تصريح للبقاء والعمل في البلاد. هذا يساعد الطلاب المهتمين بتغطية تكاليف الدراسة في كندا. وتعتبر إجراءات الهجرة والتأشيرات في كندا سهلة بشكل عام.

إن كنت ترغب بالدراسة في كندا لمدة أكثر من 6 أشهر، فأنت بحاجة للحصول على تأشيرة طالب في كندا، والتي تتطلب تسليم بعض المستندات. يتوجب على الطالب الذي يقدم للدراسة في كندا التقدم على طلب تأشيرة عبر موقع خدمات الهجرة الكندية. وسيساعدك موظفو إي أف ويقدمون لك النصيحة أثناء عملية التقديم. ومن الشروط للحصول على تأشيرة للدراسة في كندا الحصول على تأمين صحي أساسي.

ما هي تكاليف الدراسة في كندا؟

تقدم إي أف برامج متنوعة للراغبين بدراسة اللغة الانجليزية في كندا، وبهذا، تتنوع تكاليف الدراسة في كندا مع إي أف حسب حاجاتك وأهدافك. هل هدفك هو دراسة اللغة الانجليزية في كندا لعدد من الأسابيع؟ أم تفكر بالدراسة في كندا للاستعداد للجامعة لمدة 6 أشهر أو حتى سنة كاملة؟ من المهم أن تعرف هدفك من الدراسة في كندا. وحسب أهدافك وطموحاتك، يمكن اختيار دراسة اللغة الانجليزية في كندا لأسبوعين أو شهر أو 6 أشهر أو حتى سنة.

ولاستلام عرض كامل حول تكاليف الدراسة في كندا، يمكنك طلب تسعيرة عن طريق مكاتب إي أف للتسجيل للدراسة بالخارج. ننصحك أن تضع في الحساب جودة التجربة التعليمية والنشاطات خارج الصف التي نقدمها لطلابنا. وتضمن إي أف أفضل جودة تعليمية داخل وخارج معاهدنا للطلاب الراغبين بالدراسة في كندا معنا. وتشمل أسعار دراسة اللغة الانجليزية في كندا مع إي أف تكاليف الدراسة والسكن والوجان:

  • 20 أو 26 أو 32 حصة لغة بالأسبوع (مدة الحصة 40 دقيقة)
  • الإقامة في سكن طلاب أو في غرفة مزدوجة في منزل أسرة 
  • مواد تعليم رقمية
  • تقرير إي أف سيت للتخرج
  • القدرة على تسجيل الدخول في حساب EF Campus Connect منذ لحظة التسجيل
  • مواد تعليم متاحة على الإنترنت قبل وبعد بداية الدورة
  • تسجيل دخول مجاني بالإنترنت في معهدنا

عش تجربتك الخاصة خلال الدراسة في كندا

رغم بعدها عن موطنك، إلا أنك لن تشعر بالحنين المبالغ فيه لدى الدراسة في كندا. ستلتقي بعديد من زملاء الدراسة القادمين من مختلف أنحاء العالم والذين ستتشابه أهدافك بأهدافهم، ما يتيح بيئة مثالية لتكوين الصداقات. إذا رغبت بالسكن من عائلة خلال فترة الدراسة في كندا، فستتلقى اهتمامهم وسيساعدونك على التعرف على الحي الذي تسكن فيه، علاوة على الإجابة عن أسئلتك واستفساراتك وإتاحة عديد من الفرص لك لممارسة مهاراتك اللغوية. ستشعر بمدى ود وترحيب موظفينا في تورنتو وفانكوفر، واهتمامهم بتحقيق تقدمك وراحتك في سكنك الجديد لدى الدراسة في كندا.