توفل ببت

اختبار توفل ببت (بي بي تي) القائم على الورق هو نسخة قديمة من توفل وهو متاح فقط في بعض البلدان. هو إلى حد بعيد الأقل انتشاراً من بين اصدارات توفل. توفل ببت هو اختبار مختلف تماما عن اختبار توفل على الانترنت "إبت". بعض الاختلافات الرئيسية هي أن الاختبار نفسه أقصر، ولا يتضمن اختبار مهارة المحادثة، ويتم احتساب النقاط بشكل مختلف فيه.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

هيكل الاختبار

توفل ببت يستمر لمدة 2.5 ساعة وينقسم إلى 4 أقسام. قسم الاستماع هو الأول ويستمر 30 إلى 40 دقيقة مع ما مجموعه 50 سؤالا. الجزء الأول من قسم الاستماع يتكون من تسجيلات قصيرة وأسئلة عنهم. الجزء الثاني يتكون من تسجيلات أطول.

القسم الثاني من توفل ببت ليس له أي معادل في أي من الاختبارات الإنجليزية الموحدة الأخرى. و هو "الهيكل وعبارات التعبير المكتوبة"، التي يجب على الطالب فيها ملء الفراغات في الجمل والعثور على أخطاء في النصوص المكتوبة. يستمر هذا القسم 25 دقيقة.

القسم الثالث هو قراءة الفهم ويستغرق 55 دقيقة. يحتوي على عدة مقاطع للقراءة من أطوال مختلفة وأسئلة حول الفقرات.

القسم الأخير من توفل ببت هو قسم الكتابة. يستمر لمدة 30 دقيقة فقط وهي عبارة عن مقال واحد.

النقاط

يتم تسجيل العلامات أو النقاط في توفل ببت على مقياس من 310 إلى 677 الذي يتضمن فقط الأقسام الثلاثة الأولى من الاختبار. لا يتم تضمين قسم الكتابة في النتيجة الإجمالية، بل بدلا من ذلك يذكر بشكل منفصل على مقياس من 0 إلى 6. درجات توفل ببت صالحة لمدة 2 سنة، ويمكن استخدامها في أي جامعة تقبل نتائج توفل إبت. معظم الجامعات في الولايات المتحدة لديها حد أدنى للنتيجة المطلوبة في توفل إبت للقبول في الجامعة. تنشر إتس جدول تحويل بحيث يمكن للجامعات بسهولة تحويل نقاط ببت إلى نقاط إبت.

برنامج الإعداد لاختبار توفل في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار