اختبار كامبريدج الأول

اختبار كامبريدج للغة الإنجليزية: الإمتحان الأول، المعروف أيضا باسم امتحان (إف سي إي) أو شهادة كامبريدج الأولى، تم تصميمه للطلاب ذوي المهارات الإنجليزية المتوسطة و العليا. هذا الختبار هو الأكثر شعبية بين امتحانات كامبردج الإنجليزية لأنه غالبا ما يكون الحد الأدنى المطلوب من قبل برامج الجامعة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

مثل جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية، شهادة كامبريدج الأولى هو اختبار نجاح/ رسوب. بالنسبة لأولئك الذين ينجحون، فإنهم يستلمون شهادة صلاحيتها لا تنتهي. امتحان إف سي إي يمكن أن يكون إما اختباراً ورقياً أو اختباراً الكترونياً عن طريق الكمبيوتر. في كلتا الحالتين، فإن مدة الاختبار 209 دقيقة.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

هيكل الامتحان

اختبار كامبريدج الأول اختبار لمهارات اللغة الأربع: الإستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. وهي منظمة على النحو التالي:

الجزء الأول (75 دقيقة) - القسم الأول من اختبارات امتحان الشهادة الأولى هو قراءة الفهم والقواعد والمفردات. يحتوي هذا الجزء على ما مجموعه 52 اختيار من متعدد، وملء في الفراغ، ومطابقة الأسئلة. هناك حوالي 2200 كلمة في المجموع للقراءة خلال هذا الجزء من إف سي إي.

الجزء الثاني (80 دقيقة) - القسم الثاني من شهادة كامبردج الأولى يختبر القدرة على الكتابة. سوف تكتب نصيّن، بين 140 و 190 كلمة. المطلب الأول هو كتابة مقال. المطلب الثاني، يتم منحك الاختيار بين صيغ نص مختلفة: نشرة، رسالة، استعراض، الخ.

الجزء الثالث (40 دقيقة) - القسم الثالث من الشهادة الأولى هو الإستماع. يمكنك الإستماع إلى الخطب القصيرة، والأحاديث، أو أنواع أخرى من الكلام باللغة الإنجليزيةوالإجابة على الأسئلة حول ما سمعت. يتم تشغيل كل تسجيل مرتين. هناك ما مجموعه 30 سؤالا في هذا الجزء.

الجزء الرابع (14 دقيقة) - القسم الأخير من اختبارات شهادة كامبريدج الأولى القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية. يأخذ الطلاب هذا الجزء من الاختبار في أزواج، وقد تضطر إلى أخذ هذا الجزء في يوم مختلف عن الأجزاء الثلاثة الأخرى من الامتحان، اعتمادا على مركز الاختبار. اختبار التحدث مكون من أربعة أقسام فرعية قصيرة، أول قسمين تتحدث بنفسك أما القسمين الثالث و الرابع فتتحدث مع المرشح الآخر.

تحصيل النقاط

منذ عام 2016، يتم التعبير عن جميع امتحانات كامبريدج الإنجليزية باستخدام نفس مقياس تسجيل النقاط. اختبارات المستوى الأدنى قادرة على تقديم درجات على نطاق أقل من الاختبارات الأكثر صعوبة القادرة على تقديم درجات أعلى على نفس النطاق. نظام النقاط في اختبار شهادة كامبريدج الأولى هو (من 140 إلى 190 نقطة\ درجة). 160 نقطة\درجة أو أعلى يعتبر "ناجح". الطلاب في هذه حالة سيحصلون على شهادة كامبريدج الأولى، وهو ما يعادل مستوى B2 في اللغة الإنجليزية على سيفر. اذا حصل الطلاب على درجة 180 أو أعلى في اختبار شهادة كامبريدج الأولى للمستوى, فهذا يعادل مستوى C1 في اللغة الإنجليزية على سيفر.

الجزء الأول من اختبار شهادة كامبريدج الأولى يستحق 40٪ من الدرجة الكلية. أما الأجزاء الثانية والثالثة والرابعة فكل منها تبلغ 20٪ من مجموع النقاط. يحصل كل طالب على نتائج شهادة كامبريدج الأولى موزعة حسب المهارات الأربع وكذلك نتيجة عامة ومستوى سيفر المقابل. إذا حصل الطالب على درجة النجاح في إف سي إي، سوف يحصل أيضا على شهادة كامبريدج الأولى، والتي ليس لها مدة صلاحية محددة.

الامتحان التالي في مجموعة كامبريدج الإنجليزية هو ساي. من أجل تحديد أي امتحان كامبريدج هو المستوى المناسب لمهاراتك، كامبريدج يقدم لك اختبار بليسمنت الحر على الانترنت الذي يمكنك تقديمه في أقل من نصف ساعة للحصول على تقييم تقريبي.

 

 

لمحة عن اختبار كامبريدج الأول

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة إنجليزي للمستويات المتوسطة

الرسوم

220 دولار

مدة الاختبار

209 دقيقة

صدور النتيجة

من 14 الى 40 يوم

مكان اجراء الاختبار

مراكز اختبارات معتمدة

مدة صلاحية النتيجة

إلى الأبد

 

برامج الإعداد لاختبار كامبريدج في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار