توفل المحادثة

قسم المحادثة من توفل هو الجزء الثالث من اختبار توفل إبت (أي بي تي). أثناء اختبار التحدث، سترى أو ستسمع الأسئلة ثم تقم بتسجيل إجاباتك على الكمبيوتر. يتم تصنيف المهام المطلوبة منك من قبل فاحص في مكان آخر، وليس شخص ما في مركز الاختبار الذي تتواجد به. اختبار التحدث يستمر 20 دقيقة في المجموع، وهو أقصر قسم من أقسام اختبار التوفل. لا يوجد اختبار للمحادثة في توفل ببت (بي بي تي).

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

هيكل الاختبار

يتكون اختبار محادثة اللغة الإنجليزية (توفل) من ست مهام، اثنان منها تسمى مهام "مستقلة" وأربعة منها تسمى مهام "متكاملة". يجب القيام بالمهام بانتظام ولا يمكن العودة إلى الأسئلة السابقة. يتم البدأ بالمهام المستقلة أولاً.

المهمة 1: الأفضلية - سيطلب منك التحدث لمدة 45 ثانية عن شيء تعرفه جيدا، على سبيل المثال شخص أو مكان أو حدث. لديك 15 ثانية لإعداد ردك قبل التحدث.

المهمة 2: الاختيار - سيتم اعطائك خيارين وسيطلب منك اختيار واحد ومن ثم شرح اختيارك. لديك 15 ثانية لإعداد و 45 ثانية لتسجيل إجابتك.

المهام الأربع المتكاملة في اختبار المحادثة في توفل تتطلب أن تقرأ و/أو تستمع إلى شيء ثم ترد على ما قرأت أوسمعت.

المهام 3 و 4: أول اثنين من المهام المتكاملة, يطلب منك قراءة نص قصير (الحد الأقصى 100 كلمة) والاستماع إلى تسجيل قصير يتعلق بنفس الموضوع (الحد الأقصى 80 ثانية)، ثم تسجيل الاجابة أو الرد على ما تم قراءته أو سماعه. مدة المهام الاثنين 30 ثانية لكل واحدة منها للتحضير بعد أن تستمع إلى التسجيل، ثم 60 ثانية لتسجيل إجابتك.

المهام 5 و 6: المهمتين الأخيرتين في اختبار التحدث من توفل هي أيضا من المهام المتكاملة. هذه المهام تتطلب أن تستمع إلى تسجيل قصير (أقل من 2 دقيقة) ومن ثم الرد على ما سمعت. في كل من مهام التحدث هذه من توفل سيكون لديك 20 ثانية للتحضير و 60 ثانية لتسجيل إجابتك. التسجيلات التي ستستمع اليها في هذين السؤالين يمكن أن تكون حواراً, أو يمكن أن تكون مقتطفات من  محاضرات مختلفة.

النقاط

خلال كل اختبارات المحادثة من توفل يمكنك تدوين ملاحظات لاستخدامها خلال وقت التحدث. يتم تسجيل كل من مهام اختبار توفل للمحادثة على مقياس من 0 إلى 4. ثم يتم تحويل النتيجة الكلية الخاص بك في جميع المهام إلى درجة بين 0 و 30 لقسم توفل للمحادثة بشكل عام. درجة 26 أو أعلى تعتبر درجة جيدة في قسم توفل للمحادثة.

 

الجزء الأخير من اختبار التوفل الذي يأتي بعد هذا القسم هو قسم الكتابة.

برنامج الإعداد لاختبار توفل في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار