توفل القراءة

قسم القراءة من توفل هو الجزء الأول من اختبار توفل إبت (أي بي تي).

هيكل الاختبار

يتألف الاختبار من 3 أو 4 نصوص من حوالي 700 كلمة لكل نص، مع 12 إلى 15 سؤالا للرد على كل نص. وهذا يجعل ما مجموعه 36 إلى 56 سؤالا في قسم توفل للقراءة. اعتمادا على عدد النصوص والأسئلة، الطلاب لديهم من 60 إلى 80 دقيقة لإكمال قسم القراءة من توفل.

قد يتم اضافة أسئلة إضافية في قسم توفل القرائي ولكن لا يتم احتسابها في درجة التوفل الخاص بك. وتستخدم هذه الأسئلة من قبل إتس، صناع الاختبار، لمعايرة التوفل. فإذا وجدت أن قسم القراءة الخاص بك أطول مما كان متوقعا، الاسئلة الاضافية هي السبب على الأرجح. ومع ذلك، لا يمكنك معرفة أي من أسئلة القراءة لن تحسب، لذلك من المهم أن تبذل قصارى جهدك في جميع أسئلة الاختبار.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

أنواع الأسئلة

يستخدم اختبار القراءة من توفل نصوص مكتوبة على مستوى الجامعة في اللغة الإنجليزية الأكاديمية. ويمكن أن تكون هذه النصوص مقتطفات من كتاب جامعي، على سبيل المثال، وهي عموما ثلاثة أنواع: السرد التاريخي أو السيرة الذاتية، أو قد تكون جدل، أو ربما عرضاً لموضوعٍ ما. لا حاجة إلى معرفة مسبقة حول الموضوع الذي تمت مناقشته في النصوص من أجل الإجابة على الأسئلة المتعلقة به، ولكن من الضروري فهم اللغة الإنجليزية الأكاديمية للإجابة بشكل صحيح و منطقي.

إستراتيجية التعامل مع قسم توفل القرائي

يتم تحديد مقدار الوقت المسموح به لقسم قراءة توفل في قسم التعليمات في اختبار القراءة ولكن يمكنك استخدام الوقت كما تراه مناسبا. ولأن هذا القسم ككل محدد بوقت معين، فمن المهم أن تسيطر على وتيرتك بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت لقراءة جميع النصوص والإجابة على جميع أسئلة الفهم. يتم حساب الإجابات الفارغة في توفل على أنها غير صحيحة.

حساب النقاط

يمكن للطلاب التحرك إلى الأمام والخلف في قسم القراءة من توفل، حتى أنه يمكن تخطي سؤالاً والعودة إليه لاحقاً إذا سمح الوقت. الدرجة الكلية لقسم قراءة توفل ما بين 0 و 30. درجة القراءة العالية تكون مساويةً لِ 22 وما فوق.

الجزء التالي من توفل إبت هو قسم الاستماع أو توفل السماعي.

برنامج الإعداد لاختبار توفل في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار