تويك القراءة

اختبار فهم القراءة من تويك هو النصف الثاني من تويك الاستماع و القراءة. ويبلغ طول مقطع القراءة 75 دقيقة (أطول من اختبار الاستماع)، ويتكون من 100 سؤال متعدد الخيارات (نفس العدد في اختبار الاستماع). أقل درجة في قسم القراءة هي 5 نقاط و أعلى ودرجة هي 495 نقطة. يمكن تعيين نقاط القراءة في تويك مع مستويات سيفر "اي 1" الى "سي 1" و لكن ليس إلى مستوى "سي 2". لأنه القسم الثاني من الاختبار فمن المهم أن يبقى مركزاً.

لا يمكن اخذ اختبار تويك القراءة دون أخذ اختبار تويك الاستماع خلال نفس جلسة الاختبار. اختبار تويك التحدث والكتابة منفصل ويمكن اخذعما خلال جلسة الاختبار نفسها أو أثناء جلسة اختبار مختلفة.

هيكل الاختبار

مثل اختبار الاستماع، يتكون اختبار تويك القراءة من 4 أجزاء. معظم الطلاب يجدون الجزء الثاني أسهل، ولكن يمكنك إكمال 4 أجزاء في أي ترتيب تختاره وتخصيص وقتك بالطريقة التي ترغب فيها:

الجزء الأول من اختبار تويك القراءة يطلب من الطلاب ملىء الفراغات في 40 من الجمل الغير مكتملة. تتم طباعة الجمل في كتيب الاختبار الخاص بك جنبا إلى جنب مع 4 طرق ممكنة لإكمال كل جملة. العديد من المتخصصين في الإعداد لتويك يوصي البدء بسرعة بالرد على الأسئلة التي تبدو بسيطة لك، ثم العودة إلى تلك التي تخطيتها.

الجزء الثاني من اختبار تويك القراءة يتكون من 4 نصوص في كل منها 3 كلمات مفقودة. لكل كلمة مفقودة، سيكون لديك 4 خيارات من الكلمات لملىء ذلك الفراغ. وهذا يجعل ما مجموعه 12 سؤالا في الجزء الثاني. العديد من الطلاب يجدون هذا الجزء أسهل من الأجزاء الأربعة من اختبار القراءة في تويك.

الجزء الثالث من اختبار تويك القراءة يطلب من الطلاب الإجابة على 28 سؤال. يجب أن تقرأ بين 7 و 10 نصوص والإجابة على 2 إلى 5 أسئلة عن كل واحد من النصوص. مرة أخرى، كل سؤال لديه 4 إجابات محتملة يجب عليك اختيار واحد منها. العديد من الطلاب يجدون هذا الجزء صعباً لأن النصوص يمكن أن تكون طويلة نسبيا. القدرة على القراءة والفهم بسرعة أمر ضروري للنجاح في هذا الجزء من الاختبار. تذكر أنه يمكنك قراءة الأسئلة والأجوبة أولا قبل قراءة النص من أجل البحث عن الإجابات بينما تقرأ.

الجزء الرابع من اختبار تويك القراءة يشبه الجزء الثالث إلا أنه في الجزء الرابع يتم إعطاء نصين للقراءة تليها 5 أسئلة تشير إلى كلا النصين. ويتكون الجزء الرابع في تويك القراءة من 8 نصوص (4 أزواج) مع 5 أسئلة عن كل زوج، لما مجموعه 20 سؤالا.

إستراتيجية التعامل مع قسم القراءة

في جميع أجزاء اختبار تويك القراءة، فمن الضروري عدم إضاعة الوقت. يتم احتساب الإجابات الفارغة كإجابات غير صحيحة، لذلك فمن الأفضل دائما التخمين، حتى لو لم تكن متأكدا من الجواب. قد تكون محظوظا وتحصل على الجواب الصحيح. كما هو الحال مع أي اختبار اختيار من متعدد، إذا كان يمكنك ازالة 1 أو 2 من الإجابات الغير متأكد من صحتها، يمكنك تحسين فرصك في التخمين بشكل صحيح في الإجابات المتبقية.

 

لمحة عامة عن إختبار تويك 

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

من 125 – 200 دولار

مدة الاختبار

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

صدور النتائج

من 7 إلى 15 يوم

موقع الاختبار

مراكز معتمدة

صلاحية الاختبار

لمدة سنتين

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف