تويك الإستماع

اختبار تويك للإستماع هو النصف الأول من اختبار تويك السماعي و القرائي. قسم الاستماع في تويك هو 45 دقيقة ويتكون من 100 سؤال اختيار من متعدد. أقل درجة  في قسم الاستماع هي 5 نقاط وأعلى درجة هي 495 نقطة. يمكن تعيين درجات الاستماع في تويك الى مستويات سيفر من "اي 1" إلى "سي 1" ولكن لا يمكن تعينه ل "سي 2". لا يمكن تقديم قسم الاستماع في تويك دون تقديم قسم القراءة أيضاً خلال نفس جلسة الاختبار. اختبار تويك للمحادثة والكتابة منفصل ويمكن تقديمهما خلال جلسة الاختبار نفسها أو أثناء جلسة اختبار مختلفة.

هيكل الاختبار

يتكون اختبار الاستماع في تويك من 4 أجزاء. معظم الطلاب يجدون الجزء الأول أسهل من الجزء الأخير:

الجزء الأول من اختبار تويك للاستماع يطلب منك مطابقة 10 أوصاف تستمع اليها مع 10 صور. يستمر هذا الجزء حوالي 10 دقائق. تتم طباعة الصور في كتيب الاختبار الخاص بك ولكن بالطبع الأوصاف لن تكون مطبوعة ولكن يتم تسجيلها فقط.

الجزء الثاني من اختبار الاستماع من تويك يطلب منك الاستماع إلى أسئلة قصيرة جدا واختيار الإجابة المناسبة لكل واحد. هناك 30 تسجيلات و 30 سؤالا في هذا الجزء. لا تتم طباعة الأسئلة والإجابات المحتملة في كتيب الاختبار. يتم تسجيلها فقط.

الجزء الثالث من اختبار الاستماع من تويك يطلب منك الاستماع إلى 10 حوارات والإجابة على 3 أسئلة عن كل واحد لما مجموعه 30 سؤالا. يتم تسجيل كل من الحوارات والأسئلة حول الحوارات. تتم طباعة الأسئلة أيضا في كتيب الاختبار الخاص بك، جنبا إلى جنب مع 4 إجابات محتملة. سيكون لديك حوالي 8 ثوان لاختيار إجابتك قبل بدء الحوار التالي.

الجزء الرابع من اختبار الاستماع في تويك يطلب منك الاستماع إلى 10 حوارات قصيرة (لنفس المتحدث) والإجابة على 3 أسئلة عن كل واحد بما مجموعه 30 سؤالا. وكما هو الحال في الجزء الثالث، يتم تسجيل الأسئلة وطباعتها في كتيب الاختبار. يتم تسجيل الحوارات فقط. تتم طباعة الإجابات الأربعة المحتملة لكل سؤال فقط في كتيب الاختبار.

إستراتيجية التعامل مع اختبار الاستماع

في جميع أجزاء اختبار استماع تويك، يتم تشغيل التسجيلات مرة واحدة فقط. وبمجرد أن تبدأ، سيتم تشغيل التسجيل مباشرة دون توقف أو تكرار. وبسبب هذا القانون، من المهم الاستماع بعناية إلى كل تسجيل، واختيار أفضل إجابة ممكنة، ثم الانتقال. لا تفكثر أكثر من اللازم في أحد الأسئلة حتى لا يبدأ السؤال التالي و يضيع عليك الوقت.

لن يسمح لك بأخذ أي ملاحظات أثناء اختبار الاستماع. يتم احتساب الإجابات الفارغة في اختبار الاستماع من تويك على أنها إجابات غير صحيحة، لذلك فمن الأفضل دائما التخمين عندما تكون غير متأكد من الجواب. التسجيلات في اختبار الاستماع تويك يمكن أن تكون بلهجات أمريكية أو بريطانية أو كندية، أو أسترالية.

 

لمحة عامة عن إختبار تويك 

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

من 125 – 200 دولار

مدة الاختبار

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

صدور النتائج

من 7 إلى 15 يوم

موقع الاختبار

مراكز معتمدة

صلاحية الاختبار

لمدة سنتين

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف