أيلتس الكتابة

قسم الكتابة في أيلتس هو الجزء الثالث من اختبار أيلتس  ويستمر لمدة 60 دقيقة في المجموع. لا يتم توقيت المهام الفردية، بحيث يمكن للطلاب تخصيص وقتهم كما يرونه مناسبا عبر المهام المختلفة، ويمكنهم إكمال المهام بحسب التسلسل الذي يختارونه. قد يكون اختبار الكتابة لأيلتس الجزء الأخير من اختبارات أيلتس التي ستقدمها في تاريخ الاختبار، لأن القسم الرابع، المحادثة، يمكن أن يؤخذ في نفس اليوم أو في يوم مختلف.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

هيكل الاختبار

اختبار الكتابة في أيلتس يختلف بين الإصدارات الأكاديمية والتدريب العام للإيلتس. في كلتا الحالتين، هناك مهمتين يجب أن تكتمل ومتطلبات الطول هي نفسها، ولكن المهام نفسها ستكون مختلفة.

في اختبار الكتابة لأيلتس الأكاديمي، المهمة الأولى هي الرسم البياني أو المخطط الذي يجب أن يصف الطالب في كلماته الخاصة. وينصح الطلاب بقضاء 20 دقيقة في هذه المهمة، بالطبع يمكنك قضاء وقت اكثر اذا اردت ذلك. يجب أن يكون النص 150 كلمة على الأقل. يطلب منك في المهمة الثانية في اختبار أيلتس للكتابة مناقشة مشكلة أو تقديم رأي حول موضوع، يجب كتابة نص لا يقل عن 250 كلمة هنا.

في اختبار الكتابة لأيلتس العام، المهمة الأولى هي كتابة رسالة. سيكون موضوع الرسالة ومتلقيها غير أكاديمي، على سبيل المثال كتابة رسالة إلى مالك العقار أو إلى رئيسك في العمل. كما في الاختبار الأكاديمي، يجب عليك كتابة ما لا يقل عن 150 كلمة في المهمة الأولى وينصح بقضاء 20 دقيقة للقيام بذلك. مهمة الكتابة الثانية هي مقال. سيتم منحك موضوعا مألوفا ويجب أن تقدم رأيك به بطريقة منظمة، باستخدام ما لا يقل عن 250 كلمة.

النقاط

قسم الكتابة في أيلتس يكتب بخط اليد. الكتابة اليدوية ليست جزءا من الحصول على العلامات، ولكن إذا لم يستطيع القارئ قراءة ما كتبت، سوف يستخدم هذا الشيء ضدك. التهجئة هي جزئ من حساب العلامات. يطلب منك استخدام التهجئة الأمريكية أو البريطانية في جميع أنحاء الكتابة ويتم وضع علامة على الكلمات التي بها أخطاء إملائية..

يتم تصنيف قسم الكتابة في أيلتس من قبل مصححين مدربين على مقياس من 0 إلى 9. يتم موزنة قسم الكتابة بالتساوي مع الأقسام الأخرى في حساب النتيجة الإجمالية لأيلتس الخاص بك.

برنامج الإعداد لاختبار أيلتس في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار