نتائج أيلتس

يتم حساب نتائج أيلتس على مقياس من 0 إلى 9، مع الاخذ بالاعتبار نصف النقاط ، وهذا يعني أنه يمكنك الحصول على درجة 4، أو ربما 7.5، ولكن ليس على درجة 7.25. نتائج أيلتس هي متوسط ​​نتائج أقسام أيلتس الأربعة، والتي هي أيضا على مقياس من 9 نقاط. وهذا يعني أن كل من المهارات الأربع - القراءة والكتابة والتحدث والاستماع - متساوية على قدم المساواة. إذا كان متوسط ​​درجات الأقسام الأربعة ينتهي ب .25، سيتم تقريب النتيجة الإجمالية لأسفل. إذا كان متوسط ​​درجات الأقسام الأربعة ينتهي ب .75، سيتم تقريب النتيجة الإجمالية لأعلى..

التقرير الخاص بنتيجتك

سيكون لديك تقرير نتيجة أيلتس يحتوي على علامات لكل واحد من الأقسام الأربعة وكذلك النتيجة الإجمالية. نتائج أيلتس صالحة لمدة سنتين من تاريخ الاختبار. سيتم إرسال نتيجة أيلتس إليك بعد 13 يوما من الانتهاء من أخذ أيلتس. وهذا يعني أنه إذا أخذت اختبارالتحدث في وقت لاحق عن بقية اختبارات أيلتس، يمكنك أن تتوقع الحصول على النتيجة بعد 13 يوما من أخذك لاختبار التحدث.

نقاط القياس

يتم تعيين نتائج أيلتس إلى الإطار الأوروبي المرجعي المشترك. متوسط ال​​درجات في أيلتس هو حوالي 6 الذي يتوافق مع مستوى "بي 2" على سيفر، والمعروف أيضا باسم المستخدم المختص. بالنسبة للقبول بالجامعة، فإن نتيجة أيلتس المطلوبة تختلف بين الجامعات والبرامج. نتيجة أيلتس 6.5 كافية للقبول في العديد من الجامعات في المملكة المتحدة، ونتيجة 7.0 كافية للقبول في الكثير من الجامعات في الولايات المتحدة، مع العلم أن العديد من الجامعات سيكون لها أيضا الحد الأدنى من المتطلبات لكل من المهارات الأربع في اختبار أيلتس.

نتيجة 4.0 في أيلتس أو أعلى في كل من المهارات الأربع مطلوبة لأنواع كثيرة من التأشيرات للهجرة إلى المملكة المتحدة. بعض أنواع التأشيرات في المملكة المتحدة وجميع التأشيرات تقريبا لأستراليا وكندا ونيوزيلندا لديها متطلبات أعلى من نتائج أيلتس. من الأفضل التحقق مباشرة مع سلطات الهجرة للحصول على أحدث المعلومات حول متطلبات الحصول على التأشيرة لأنها تتغير بانتظام.

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف