أيلتس الإستماع

قسم الاستماع في أيلتس  هو الجزء الأول من الاختبار. قسم الاستماع متطابق بين الإصدارات الأكاديمية والتدريب العام للاختبار. قسم استماع أيلتس  يستغرق 40 دقيقة، ويشمل المتحدثين باللغة الإنجليزية مع لهجات إنجليزية مختلفة (البريطانية والأمريكية والأسترالية، وما إلى ذلك). وتتكون أول 30 دقيقة من التسجيلات مع إعطاء الوقت للإجابة على أسئلة حول التسجيلات. الدقائق العشر الأخيرة يتم فيها السماح للطلاب بنقل الأجوبة من كتيبات الاختبار إلى أوراق إجاباتهم.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

أنواع الأسئلة

الإجابات على أسئلة الاستماع في أيلتس  ليست فقط متعددة الاختيار. يمكن أن تكون اختيار من متعدد، ولكن يمكن أيضا أن تكون ملئ نهاية الجملة أو أنواع أخرى من الردود المكتوبة بخط اليد. يتم طباعة أسئلة الاستماع للأيلتس  في كتيب الاختبار في نفس الترتيب كما ترد ردودهم في التسجيلات. ويتم تشجيع الطلاب على قراءة الأسئلة قبل بدء التسجيل من أجل الاستماع للأجوبة لأن التسجيل لا يعاد مرة أخرى و من المهم ملاحظة الاجابة لكل سؤال في لحظة سماعه.

هيكل الاختبار

هناك 4 أجزاء لاختبار أيلتس للاستماع. يتناول الجزءان الأول والثاني المواقف اليومية، بينما يتعامل الجانبان الثالث و الرابع مع المواقف الأكاديمية:

الجزء 1 - حوار

الجزء 2 - مونولوغ

الجزء 3 - حوار

الجزء 4 - مونولوغ

النقاط

امتحان الاستماع من أيلتس  يتكون من 40 سؤالاً عن كل شيء، كل سؤال يأخذ 1 نقطة. وتتراوح النتيجة الإجمالية بين 0 و 40، ولكن يتم تحويل هذه النتيجة إلى مقياس من 0 إلى 9. قسم أيلتس الاستماع له وزن متساو للأقسام الثلاثة الأخرى للاختبار في حساب النتيجة النهائية لأيلتس.

برنامج الإعداد لاختبار أيلتس في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار