أيلتس القراءة

قسم القراءة في أيلتس هو الجزء الثاني من اختبار أيلتس  ويستمر لمدة 60 دقيقة في المجموع. لا يتم توقيت المهام الفردية، بحيث يمكن للطلاب تخصيص وقتهم كما يرونه مناسبا عبر المهام المختلفة، ويمكنهم إكمال المهام بحسب التسلسل الذي يختارونه.

إضغط هنا لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية مجاناً

أنواع الأسئلة

يتكون اختبار قراءة أيلتس من عدة نصوص ويتم طرح أسئلة حول تلك النصوص. قد تكون الأسئلة متعددة الخيارات، أو جواب قصير، أوملء في الفراغ، أو اسئلة توسيم. ولأنه يجب عليك كتابة إجاباتك باليد، الخط اليدوي والإملاء مهمين على حد سواء من أجل النجاح في قسم أيلتس للقراءة. يتم حساب الإملاء الأميركي أو البريطاني على أنهما صحيحان، ولكن بمجرد تهجئة كلمة في احد هذه اللهجات, يجب أن تستمر في استخدامها نفس اللهجة طوال الاختبار.

هيكل الاختبار

يوجد نسختين مختلفتين من اختبارات أيلتس للقراءة. يتكون اختبار أيلتس أكاديميك من ثلاثة نصوص للقراءة وأسئلة حول تلك النصوص. النصوص الثلاثة هي أكاديمية، لذلك قد تكون مقتطفات من كتب مدرسية أو جامعية، من مجلة، أو مجلة علمية، أو مصادر أخرى مماثلة. لا حاجة إلى معرفة مسبقة بالمواضيع للإجابة على الأسئلة حول هذه النصوص.

اختبار القراءة من أيلتس العام يتكون من ثلاثة أجزاء. الجزء الأول يتكون من عدة نصوص قصيرة أو عبارات قد يتوقع المرء أن يسمعها في بلد يتحدث الإنجليزية. أما الجزء الثاني فيتضمن نصين متصلين بالعمل. وقد تكون هذه النصوص وظيفية أو رسائل بريد إلكتروني أو مواد للتدريب. الجزء الثالث من اختبار القراءة أيلتس  في النسخة العامة للتدريب من أيلتس  يتكون من نص واحد أطول وأكثر تفصيلا، على سبيل المثال مقال من صحيفة أو مجلة.

النقاط

التسجيل في قسم القراءة من أيلتس يكون على مقياس من 0 إلى 9. نتائج أيلتس لقسم القراءة تأخذ نفس وزن علامات أيلتس في الأقسام الأخرى من الاختبار في حساب النتيجة النهائية لأيلتس.

برنامج الإعداد لاختبار أيلتس في الخارج


عدد الحصص في الأسبوع 32 حصة
مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة
عدد حصص اللغة العامة 16 حصة
عدد الحصص المتخصصة باختبار كامبريدج 10 حصص
عدد المحاضرات اثنان
متاحة في الدول التالية إنجلترا، أيرلندا، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، مالطا

التفاصيل و الأسعار