تويك المحادثة

اختبار تويك للمحادثة هو النصف الأول من اختبار تويك للمحادثة والكتابة. مدة اختبار تويك للمحادثة 20 دقيقة تتكون من 11 مطلوب. أقل درجة في هذا الاختبار هي 0 و أعلى درجة هي 200 نقطة. لا يمكن أخذ اختبار تويك للمحادثة دون أخذ اختبار تويك للكتابة خلال نفس جلسة الاختبار. اختبار تويك الاستماع والقراءة منفصل ويمكن أخذه خلال نفس جلسة الاختبار أو خلال جلسة اختبار مختلفة.

سيتم التقييم في اختبار تويك للمحادثة على جهاز كمبيوتر، وليس مع شخص. سوف تقرأ أو تسمع المطلوبات، ثم يجب عليك تسجيل إجاباتك. يتم حفظ التسجيلات الخاصة بك ونقلها لتقيمها و تصحيحها من قبل إتس. تستند نتيجتك في اختبار تويك للمحادثة على مدى إثبات طلاقتك و دقتك باستخدام اللغة الإنجليزية عن الرد على المطلوبات.

هيكل الاختبار

يتكون اختبار تويك للمحادثة من 6 أنواع من الأسئلة بترتيب ثابت. يطلب منك إجراء اختبار التحدث بالترتيب من 1 إلى 6 ولا يمكنك إيقاف الاختبار أو العودة إلى سؤال بعد الانتهاء منه:

الجزء الأول من اختبار تويك للمحادثة يطلب منك قراءة نصين. سيكون النص مكتوباً ويجب أن تقرأه بصوت عال. لديك 45 ثانية للإعداد ثم 45 ثانية لقراءة كل نص. تحصل على درجة بين 0 و 3 على كل نص تقرأه على أساس النطق، والتجويد، والإجهاد. هذا بالنسبة للأسئلة 1 و 2.

الجزء الثاني من اختبار تويك للمحادثة يظهر لك صورة, يجب أن تصفها بصوت عال. لديك 30 ثانية لإعداد ثم 45 ثانية لوصف الصورة بالتفصيل. سوف تتلقى النتيجة بين 0 و 3 لهذه المهمة على أساس النطق الخاص بك، والتجويد، والإجهاد، ولكن من المهم أيضا الانتباه لقواعد اللغة الإنجليزية والمفردات. هذا بالنسبة للسؤال الثالث.

الجزء الثالث من اختبار تويك للمحادثة يطلب منك الإجابة على 3 أسئلة من الحياة اليومية. على سبيل المثال "هل هناك مكان تذهب إليه بانتظام في العطلة؟" سيكون لديك 15 ثانية لكل من السؤالين الأولين و 30 ثانية للسؤال الثالث. لن يكن لديك أي وقت للتحضير. درجاتك على كل إجابة تكون على مقياس من 0 إلى 3. هذا يتعلق بالأسئلة 4 و 5 و 6.

الجزء الرابع من اختبار تويك للمحادثة يشبه الجزء الثالث إلا أنه في الجزء الرابع يتم إعطاء الطالب بعض المعلومات الأساسية ويجب الإجابة على 3 أسئلة حول هذا الموضوع. على سبيل المثال، قد تشاهد ملصق لحدث ما ويتم سؤالك عند وقوع الحدث. تظل معلومات الملصق مرئية في الخلفية أثناء الإجابة عن الأسئلة. سيكون لديك 30 ثانية لقراءة معلومات الخلفية، ثم 15 ثانية لكل إجابة على السؤالين الأولين و 30 ثانية للإجابة على السؤال النهائي. درجاتك على كل سؤال هي على مقياس من 0 إلى 3. هذه هي الأسئلة 7 و 8 و 9.

الجزء الخامس من اختبار تويك للمحادثة يطلب منك الاستماع إلى رسالة مسجلة فيها يتم تفسير مشكلة ومن ثم اقتراح حل لهذه المشكلة. بعد انتهاء التسجيل، لديك 30 ثانية لإعداد إجابتك ثم 60 ثانية للتحدث وشرح الحل الخاص بك. من المهم أن تشرح بوضوح أنك قد فهمت المشكلة تماما كما تقترح الحل الخاص بك. درجاتك على هذا القسم على مقياس من 0 إلى 5. هذا هو السؤال العاشر.

الجزء السادس من اختبار تويك للمحادثة يطلب منك الاستماع إلى تسجيل قصير حول موضوع مألوف ثم التعبير عن رأيك حول هذا الموضوع. لديك 15 ثانية لإعداد الاجابة و 60 ثانية للتحدث. درجاتك على هذا القسم هي أيضا على مقياس من 0 إلى 5. هذا هو السؤال الحادي عشر.

إستراتيجية التعامل مع قسم المحادثة

إذا لم تجيب على أحد الأسئلة في قسم تويك للمحادثة أو إذا أجبت بلغتك الخاصة، يتم احتسابها على أنها صفر، لذلك فمن الأفضل دائما أن تقول شيئاً باللغة الإنجليزية، حتى لو لم تكن متأكدا من الجواب أو تكون إجابتك غير كاملة. ربما تحصل على نقطة أو اثنين. تذكر أن تتحدث بهدوء وبوضوح قدر استطاعتك، وأن تجيب على كل سؤال بشكل كامل. الشخص الذي سوف يقيم أدائك لن يكون بالغرفة معك لذلك تعبيرات الوجه وحركات اليد لتفسير المعنى لا يمكن أن تساعدك في الحصول على نتيجة أفضل.

 

لمحة عامة عن إختبار تويك 

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

من 125 – 200 دولار

مدة الاختبار

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

صدور النتائج

من 7 إلى 15 يوم

موقع الاختبار

مراكز معتمدة

صلاحية الاختبار

لمدة سنتين

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف