تويك الكتابة

اختبار تويك للكتابة هو النصف الثاني من اختبار تويك للمحادثة والكتابة. مدة اختبار تويك للكتابة هو ساعة واحدة, ويتكون من 8 مطلوبات كتابية. أقل درجة هي 0 و أعلى درجة هي 200 في قسم الكتابة. لا يمكن اخذ اختبار تويك للكتابة دون أخذ اختبار تويك للمحادثة خلال نفس جلسة الاختبار. اختبار تويك للاستماع والقراءة منفصل ويمكن أخذه خلال نفس جلسة الاختبار أو خلال جلسة اختبار مختلفة.

ستأخذ اختبار تويك للكتابة على جهاز كمبيوتر، وليس على الورق. سوف تقرأ الأسئلة، ثم يجب عليك كتابة إجابتك. يتم حفظ الإجابات الخاصة بك ونقلها إلى إتس للتصحيح. وسوف تستند نتيجتك على كيفية و دقة التواصل باستخدام الكتابة باللغة الإنجليزية.

هيكل الاختبار

ويتكون اختبار تويك للكتابة من 3 أجزاء يجب إكمالها بانتظام:

الجزء الأول من اختبار تويك للكتابة يطلب من الطلاب النظر في صورة معينة تستخدم عبارتين مقدمة من قبل صناع اختبار تويك, ثم كتابة جملة تتعلق يتلك الصورة. هناك 5 صور، كل واحدة فيها عبارتين أو كلمتين. لديك 8 دقائق لكتابة جميع الجمل ويمكن أن تتحرك إلى الأمام وترجع الى الوراء بين الصور في هذا الجزء من قسم تويك للكتابة خلال تلك ال8 دقائق. ستحصل على درجة بين 0 و 3 على كل جملة على أساس الدقة النحوية واستخدام الكلمات الموردة. هذه هي الأسئلة من 1 إلى 5.

الجزء الثاني من اختبار تويك للكتابة يعطي الطلاب ايميل و يجب على الطلاب الرد على هذا الايميل. هناك نوعان من المهام في هذا القسم سيكون لديك 10 دقيقة لكل واحد من المهام. سيطلب منك أن تستجيب لتعليمات معينة، على سبيل المثال، قد تخبرك التعليمات بأن تسأل سؤالين على الأقل. من المهم قراءة هذه التعليمات واتباعها. لا يمكنك العودة إلى مهمة الكتابة الأولى بمجرد انتقالك إلى المهمة الثانية. ستكون درجاتك على مقياس من 0 إلى 4 لكل سؤال، وسوف يستند تقييمك ليس فقط على نوعية الكتابة الإنجليزية ولكن أيضا على تنظيم الرسالة. هذه هي الأسئلة 6 و 7.

الجزء الثالث من اختبار تويك للكتابة سوف يطلب منك كتابة مقال رأي حول موضوع معين. هذا الموضوع لا يتطلب أي معرفة متخصصة. لديك 30 دقيقة للإعداد والكتابة وتنقيح مقالتك. درجاتك في هذا المقال على مقياس من 0 إلى 5 بناء على وضوح حجتك، قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات، وهيكل مقالتك. هذا هو السؤال 8.

إستراتيجية التعامل مع اختبار تويك للكتابة

إذا لم تجب على أحد الأسئلة في قسم تويك للكتابة أو إذا أجبت بلغتك الأم، يتم احتسابها على أنها صفر، لذلك فمن الأفضل دائما كتابة شيء باللغة الإنجليزية، حتى لو لم تكن متأكدا من الجواب أو إجابتك قد تكون غير مكتملة. يمكنك بهذه الطريقة الحصول على نقطة أو اثنين. تذكر أنك سوف تحتاج إلى أن تكون قادرا على كتابة إجاباتك باللغة الإنجليزية في اختبار الكتابة تويك، لذلك تعلم الكتابة بسرعة على لوحة مفاتيح كويرتي مهم لتجنب إضاعة الوقت.

 

لمحة عامة عن إختبار تويك 

 

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

من 125 – 200 دولار

مدة الاختبار

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

صدور النتائج

من 7 إلى 15 يوم

موقع الاختبار

مراكز معتمدة

صلاحية الاختبار

لمدة سنتين

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف