علامة تويك

سوف تعتمد نتيجتك في تويك على أي من الاختبارات ستأخذ. يتم تصنيف القراءة والاستماع في تويك على مقياس من 10 إلى 990 مع وزن متساوٍ لكل من نصفي الاختبار. إذا أخذت اختبار تويك للمحادثة والكتابة، سيتم تصنيف هذا الاختبار على مقياس من 10 إلى 400، مع وزن متساوٍ للنصفين أيضاً. من المتوقع أن تنتظر 7 إلى 15 يوما لتصلك نتيجة تويك الخاص بك بعد تاريخ الاختبار.

نقاط القياس

إذا أخذت تويك من أجل التقدم بطلب للحصول على وظيفة، كما يفعل الكثير من الناس، سيكون لديك الخيار لابراز علاماتك في تويك في سيرتك الذاتية مع ملاحظة أن علامة منخفضة في تويك قد تُضعف فرصتك في الحصول على عمل, و بالتالي فإن عدم وضع نتيجة تويك في السيرة الذاتية في هذه الحالة يعد أفضل. و على نقيض ذلك, فإن ابراز أو وضع نتيجتك في تويك إن كانت قوية و عالية في سيرتك الذاتية فمن شأنها أن تقوي فرصتك في الحصول على عمل أو على الأقل مقابلة عمل كنقطة انطلاق.

فما الذي يعتبر نتيجة "عالية" في تويك؟ ذلك يعتمد إلى حد كبير على البلد الذي تقدم في للحصول على وظيفة. و يعتمد أيضاً على متطلبات الوظيفة نفسها. معظم الناس تأخذ اختبار تويك للاستماع والقراءة لأغراض مهنية. وتعتبر نتيجة تويك 900 أو أكثر درجة عالية في جميع الحالات تقريبا ولجميع الوظائف تقريبا. كقاعدة عامة، يجب عليك ابراز علامتك في تويك ان كانت 900 نقطة أو أكثر على السيرة الذاتية. تعتبر علامة تويك 900 أو أكثر كأعلى مستوى للكفاءة في اللغة الإنجليزية المهنية و مؤهل من قبل صانعي اختبار تويك.

حالات أخرى

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة لا تتطلب اللغة الإنجليزية، أي درجة تويك فوق 785 تستحق الإدراج في سيرتك الذاتية. فإنها ستدل على أنه يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية في مكان العمل، وسوف يجعل طلبك بارزاً. ومع ذلك، إذا كانت قائمة الوظائف تتطلب الإنجليزية بطلاقة، لا تضيف نتيجتك في تويك اذا كانت أقل من 900. فمن الأفضل في هذه الحالة أن لا تضيف نتيجتك في تويك على الإطلاق، لأن أي نتيجة بين 785 و 900 سوف يضعف التطبيق الخاص بك. إذا كانت درجة تويك أقل من 785، فلا تدرجها في سيرتك الذاتية مهما كانت الحالة.

من النادر أخذ اختبار تويك للمحادثة والكتابة لأسباب مهنية، ولكن إذا قمت بذلك، فإن درجة 360 أو أعلى في هذا الاختبار سيضعك في أعلى رتب الكفاءة. بالتأكيد يجب أن يتم ذِكر أي درجة فوق 360 في السيرة الذاتية الخاصة بك، ولكن تأكد من تحديد أن هذه الدرجة هي تويك في المحادثة والكتابة ، وليست في اصدار القراءة والاستماع الإصدار لأن 360 سيكون درجة منخفضة جداً في هذا الإصدار من تويك.

 

لمحة عامة عن إختبار تويك 

 

شهادة مهنية

لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

من 125 – 200 دولار

الرسوم

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

مدة الاختبار

من 7 إلى 15 يوم

صدور النتائج

مراكز معتمدة

موقع الاختبار

لمدة سنتين

صلاحية الاختبار

 

لمحة عن تويك


لماذا تأخذ هذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

من 125 – 200 دولار

مدة الاختبار

اما 120 دقيقة - ريسبتف

أو 80 دقيقة- برودكتف

صدور النتائج

من 7 إلى 15 يوم

موقع الاختبار

مراكز معتمدة

صلاحية الاختبار

لمدة سنتين

قارن تويك مع اختبارات أخرى