اختبار القراءة - إي أف سيت

يستغرق قسم القراءة 25 دقيقة في اختبار "شهادة إي أف سيت للغة الإنجليزية"و ساعة واحدة في اختبار "شهادة إي أف سيت للغة الإنجليزية بلس". المهام الفردية في قسم القراءة ليست محددة بوقت معين, لذلك لدى أخذ الاختبار سيكون لديك من الوقت ما يكفي لقراءة جميع الأقسام و من ثم والإجابة على الأسئلة، ولكن تذكر أن قسم القراءة ككل يقتصر على 25 دقيقة أو ساعة واحدة، اعتمادا على نوعية الاختبار.

هيكل الاختبار

ويتكون قسم القراءة في اختبار إي أف سيت من سلسلة من النصوص المكتوبة مع واحد أو أكثر من أسئلة الفهم حول كل نص. يتم عرض الأسئلة في نفس الوقت الذي يتم فيه عرض النص. متوسط عدد الأسئلة حول كل نص هو 6 أسئلة، ولكن يمكن أن يكون من 1 إلى 12 سؤالا. تتكون نصوص قسم القراءة في اختبار إي أف سيت من 1 إلى 5 فقرات طويلة. سوف تجيب على ما يقرب ال 50 سؤالا في المجموع في قسم القراءة في اختبار إي أف سيت، ولكن عدد المطلوبات في كل سؤال سوف يختلف من اختبار لاخر.

لأن قسم القراءة في اختبار إي أف سيت قابل للتكيف، أطوال النصوص وصعوبة الأسئلة المطروحة سوف تعتمد على اجابات مقدم الاختبار . أول جزء من الأسئلة عادة ما تكون متوسط الصعوبة, ثم يعتمد الجزء الثاني من الأسئلة على اجابات الجزء الأول بحيث تتغير درجة الصعوبة لتصبح أصعب إذا أجاب مقدم الاختبار على القسم الأول من الأسئلة بشكل جيد, أما إذا أجاب على القسم الأول بشكل سيئ فتتغير درجة صعوبة الأسئلة لتصبح أسهل مما كانت عليه.
 
الإستراتيجية

يمكن للمتقدم أن يأخذ وقته حسب الحاجة لقراءة النص والإجابة على الأسئلة قبل الإنتقال إلى النص التالي. لأن كل مهمة ضمن اختبار القراءة ليس لها وقت محدد, ةلكن الاختبار ككل محدد بوقت. فمن المهم المحافظة على وتيرة تتناسب مع وقت الاختبار حتى لا يضيع الكثير من الوقت على نص واحد. وإلا فإنه لن يكون لديك ما يكفي من الوقت لاستكمال جميع المهام. أيضا، لا يمكن للمتقدمين للاختبار أن يعودو إلى الوراء في أثناء تقديم الاختبار, لذلك من المهم أن تنتهي مع كل جزء في قسم القراءة تماما قبل الذهاب إلى الاجزاء التالية.

 

النقاط \ العلامات 

يتم تقييم قسم القراءة في إي أف سيت بالتساوي مع قسم الاستماع. تتلقى درجة القراءة  بين 0 و 100 عند الانتهاء من إي أف سيت جنبا إلى جنب مع درجة الاستماع على نفس النطاق والنتيجة الإجمالية التي هي متوسط الاثنين.

 

لمحة عن إي أف سيت

 

لماذا تأخذ هاذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

مجاناً

مدة الاختبار

120 دقيقة لشهادة إنجليزي بلس

50 دقيقة لشهادة إنجليزي

نتائج الاختبار

مباشرة بعد الاختبار

موقع الاختبار

عن طريق الانترنت - أونلاين

صلاحية الاختبار

إلى الأبد

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف