اختبار الاستماع من إي أف سيت

يستغرق قسم الاستماع 25 دقيقة في اختبار "شهادة إي أف سيت للغة الإنجليزية" ساعة واحدة في اختبار "شهادة إي أف سيت للغة الإنجليزية بلس". في كلتا الحالتين، يتم توقيت اختبار الاستماع ككل, ولكن المهام الفردية المطلوبة في الاختبار ليست كذلك، حتى يتمكن الطلاب من أخذ الوقت اللازم في المهمات التي تتطلب وقتاً أكثر من غيرها ولكن سيكون لديهم وقت أقل لاستكمال المهام اللاحقة.

هيكل الاختبار



يتألف قسم الاستماع في إي أف سيت من سلسلة من النصوص المسجلة تقرأ  بالأمريكية و بالبريطانية الإنجليزية، بالاضافة الى ناطقين باللغة الإنجليزية الاسترالية، مع واحد أو أكثر من أسئلة الفهم حول كل نص. لأن قسم الاستماع إي أف سيت قابل للتكيف، فإن أطوال التسجيلات وصعوبة الأسئلة المطروحة سوف تعتمد على مدى جودة الاجابات من قبل الطالب. أول سؤال عادةً ما يكون متوسط الصعوبة, وبناءاً على اجابة الطالب يتكيف الاختبار يكون أصعب أو أسهل. كل من يخضع لهذا الاختبار يجب أن يجيب على 50 سؤالا تقريباً في قسم الاستماع من إي أف سيت، ولكن عدد من الاسئلة سوف تختلف. كل من التسجيلات في قسم الاستماع في إي أف سيت تتراوح بين 20 ثانية و 5 دقائق في الطول ويمكن للمتقدم الاستماع إلى كل تسجيل مرتين.

الإستراتيجية


وبعد ذلك، يكون لدى المتقدم الوقت الكافي الذي يحتاجه للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتسجيل قبل الانتقال إلى التسجيل التالي، ومع ذلك، قدر محدود من الوقت سيكون متاحاً لاستكامل جميع المهام في قسم الاستماع. لا يمكن للمتقدمين أن يرجعو إلى الوراء خلال تقديم الاختبار, لذلك من المهم أن تنتهي مع كل جزء من أجزاء اختبار الاستماع تماما قبل الذهاب إلى المرحلة التالية. لأن إي أف سيت لا يتكيف مع وتيرة المتقدمين للاختبار، فمن المهم بالنسبة لك أن تتبع الوقت وتعين وتيرة خاصة بك من أجل استكمال قسم الاستماع بأكمله في الوقت المحدد.

النقاط \ العلامات

يتم تقييم قسم الاستماع في إي أف سيت بالتساوي مع قسم القراءة. تتلقى درجة الاستماع بين 0 و 100 عند الانتهاء من إي أف سيت جنبا إلى جنب مع درجة القراءة على نفس النطاق والنتيجة الإجمالية التي هي متوسط الاثنين.

 

لمحة عن إي أف سيت

 

لماذا تأخذ هاذا الاختبار؟

شهادة مهنية

الرسوم

مجاناً

مدة الاختبار

120 دقيقة لشهادة إنجليزي بلس

50 دقيقة لشهادة إنجليزي

نتائج الاختبار

مباشرة بعد الاختبار

موقع الاختبار

عن طريق الانترنت - أونلاين

صلاحية الاختبار

إلى الأبد

 

اتصل بنا

EF الريـاض

شارع العليا العام ، مقابل بنك سامبا 
الرياض 
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة

تعرف على برامج إي أف


تعرف على مختلف البرامج التعليمية من إي أف.

مثل دورات اللغة،

ودراسة سنة في الخارج،

والتحضير لاختبارات اللغة.

تعرف على برامج إي أف