البولاتس

تم توقيف اختبار بولاتس في ديسمبر 2019، واستبدل باختبار لينجوا سكيل.

بولاتس (اختبار اللغة للأعمال) هو عبارة عن مجموعة من الاختبارات المستخدمة خصيصاً في مدارس الأعمال و الشركات لغرض الحصول على شهادة لغة و اثبات قدرة حاملها على الالمام باللغة التي يم التقديم عليها المتعلقة بعالم الأعمال. حتى عام 2017 اختبارات بولاتس متوفرة بالانجليزي, الفرنسي, الألماني, و الإسباني يتم التقديم عليها عبر الانترنت أو عن طريق أخذ اختبار ورقي. العديد من هذه الاختبارات يتم اخذها على مراحل. فقط اختبار الإنجليزي عبر الانترنت سيبقى متوفر باستمرار.

تصميم الاختبار

البولاتس يتألف من اختبارين غير اختيارييّن, اختبار استماع لمدة ساعة و اختبار قرائة الفهم, و من ثم اختبارين اختيارييّن للمحادثة و الكتابة. تتكيف اختبارات البولاتس للاستماع و القرائة مع مستوى الطالب, فحسب الاجابات الاولية على اسئلة الاختبار, يتم تغيير مستوى صعوبة الاسئلة التي تليها.

اختبار البولاتس للمحادثة يستغرق 15 دقيقة و يحتوي على 5 مهمات. الاختبار يسجّل و يقيّم من قبل مصححين في مواقع جغرافية مختلفة عن مكان تقديم الاختبار. اختبار البولاتس للقرائة يستغرق 45 دقيقة و يحتوي على مهمتين: الأولى كتابة ايميل و الثانية كتابة مقالة أو رسالة. يتم استلام المادة المكتوبة من قبل المصححين لتقييم الاداء و التصحيح.

التصحيح

تصحيح اختبارات الاستماع و القرائة في البولاتس يتم مباشرة بطريقة الكترونية فور الانتهاء من الاختبار. يتم التعبير عنهم بمستوى سيفر, و صلاحية البولاتس تكون لمدة سنتين من تاريخ اصدار الشهادة. تصحيح اختبار المحادثة في البولاتس يتوفر لاحقاً بعد فترة وجيزة من أخذ الامتحان. 

مُلكية الاختبار

بولاتس يتبع لمنظمة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية, التي هي أيضاً المسؤولة عن اختبارات كامبريدج للغة الإنجليزية و الايلتس. يُسوق البولاتس على انه اختبار مخصص لمستخدمين الإنجليزية في مجال الأعمال, تقريباً مثل اختبار تويك.

لمحة عن البولاتس



لماذا تأخذ هذا الاختبار؟    
شهادة مهنية
الرسوم 50 دولار
المدة ساعة + ساعة اختيارية
نتائج الاختبار مباشرة للجزء الاجباري. 21 يوم للجزء الاختياري
موقع الاختبار المراكز المعتمدة
الصلاحية للأبد

قارن البولاتس مع الاختبارات الأخرى