منح دراسية في بريطانيا

رغم ارتفاع تكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية، هناك كثير من الجهات التي تقدم منح دراسية في بريطانيا للدراسة في مختلف الجامعات هناك. لكن، نظراً للإقبال الكبير للطلاب على الحصول على منحة دراسية في بريطانيا، هناك تنافس كبير يفرض على الطالب إبراز جدارته بقوة. إقرأ فيما يلي عن بعض الخيارات لتأمين منح الدراسة في بريطانيا:

منح دراسية في بريطانيا من طرف الجامعات

تقدم كل جامعة بريطانية منح دراسية في بريطانيا للطلاب الحاصلين على قبول للدراسة في الجامعة نفسها. وتختلف هذه المنح من جامعة لأخرى من حيث عدد المنح المقدمة، ومقدار المنحة (منحة كاملة أو جزئية)، وما إذا كانت منحة تقدم لمرة واحدة أو يمكن تجديدها سنوياً، وغيرها من الشروط. أيضاً، تفقد منح الدراسة في بريطانيا التي يقدمها كل اختصاص  ضمن الجامعة، والتي تختلف من جامعة لأخرى.  

وللاطلاع على كافة المعلومات حول منح الدراسة في بريطانيا، قم بزيارة قسم الأقساط والمنح (إبحث في موقع الجامعة عن كلمات مثل Scholarships, fees, tuition, grants)، واطلع على جميع المتطلبات. تقدم الجامعات منح الدراسة في بريطانيا لكل من طلاب البكلوريوس (undergraduate) والماجستير (graduate) والدكتوراه (doctoral, post-doctoral)، لذا تأكد من أنك تقرأ عن المنحة التي تناسبك، وتجنب التقدم لأي منحة قبل إتمام متطلباتها، حتى لا تفوّت فرصتك في الحصول على قبول.

عروض إي أف لطلاب الابتعاث

منح دراسية في بريطانيا من تقديم الحكومات والمؤسسات

عادة ما يكون عدد منح الدراسة في بريطانيا التي تقدمها الجامعات محدوداً، وقد لا تتجاوز تغطيتها أكثر من نسبة مئوية للأقساط. ولحسن الحظ، لديك خيارات أخرى تقدم منحة دراسية في بريطانيا، مثل المؤسسات التعليمية والحكومية التي تدعم الطلاب الذين يحتاجون إلى منح دراسية في بريطانيا. ومن المنح المخصصة لطلاب الدراسات العليا منحة Chevening التي تقدمها الحكومة البريطانية، والتي تغطي كافة مصاريف الدراسة والسفر والمعيشة للطالب في إحدى جامعات بريطانيا لمدة سنة دراسية. ومن المنح البارزة للدراسات العليا أيضاً منحة مؤسسة سعيد التعليمية، والتي تقدم منح دراسية في بريطانيا للطلاب الراغبين في الدراسة في عشرات الجامعات الشريكة للمؤسسة.

 

زد من فرصك في الحصول على منحة دراسية في بريطانيا مع إي أف

ومن أهم شروط الحصول على منح الدراسة في بريطانيا هي حصول الطالب على قبول جامعي، وإحرازه لنتائج مرضية في اختبار اللغة الإنجليزية الموحد أيلتس. وإذا كنت مهتماً بالاستعداد لاختبار أيلتس للحصول على قبول جامعي، يمكنك الانضمام لبرامج الإعداد للاختبارات المصممة خصيصاً للطلاب المقبلين على اختبارات اللغة الموحدة. وتساعد برامج الإعداد لاختبارات اللغة الطلاب على إحراز أعلى الدرجات في اختبار أيلتس، والتي ستزيد من فرصهم في الحصول على منحة دراسية في بريطانيا.

 أيضاً، تقدم معاهد إي أف برامج الإعداد الجامعي، والتي تقدم للطالب أساسيات الكتابة الأكاديمية والبحث العلمي على المستوى الجامعي. ويخضع طلاب الإعداد الجامعي إلى دروس تقوية في اختصاص مهني أو أكاديمي من اختيارهم، ما يعني أنهم يحصلون على تعليم مناسب للاختصاص الذي يطمحون بدراسته حتى قبل أن ينضموا إلى الجامعة. لدى إتمامك برنامج الإعداد اللغوي بنجاح، ستزيد من فرصك في تحقيق متطلبات منح الدراسة في بريطانيا، وستضمن قبولاً في مئات الجامعات الشريكة لنا في بريطانيا وباقي دول العالم.

تعرف على برامج إي أف


إضغط لطلب كتيّب البرامج والوجهات الكامل لمعاهد إي أف

دليل البرامج المجاني

اتصل بنا

EF الريـاض

الريـاض
طريق الملك عبد العزيز، الربيع 7143
جنوب مستشفى المملكة
الرياض 12222

رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة