برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

*يرجى الملاحظة أن هذه البعثة متوقفة حالياً. 

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أو ما يسمى أحيانا ببعثة الملك سلمان، أو بعثة الملك عبد الله مضافاً لاسم البعثة الرئيسي "بعثة خادم الحرمين الشريفين" أو "برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي".  في عام 2005 ، قدم الراحل الملك عبد الله برنامجًا للمنح الدراسية لرعاية المواطنين السعوديين للدراسة في الخارج. وكجزء من برنامج الملك عبد الله للمنح الدراسية، تلقى الطلاب أربعة أشهر من التدريب في اللغة الإنجليزية قبل البدء في برامج الدرجة. كما دفع البرنامج الرسوم الدراسية والرحلات الجوية والتأمين الطبي ومصروف الجيب. وعلى مدى عقد من الزمان، موّل برنامج الملك عبد الله للمنح الدراسية % 90 من جميع الطلاب السعوديين في برامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا في الخارج. وعلى الرغم من دعم برنامج الملك عبد الله للمنح الدراسية لآلاف الطلاب منذ إنشائه، فإن هبوط أسعار النفط أجبر الحكومة السعودية على تقليص نطاق البرنامج، مما أشعر كل من الطلاب والجامعات السعودية في البلدان الناطقة بالإنجليزية بأنهم يمرون بضائقة مالية. تعدل الوضع المالي بعد مدة وجيزة وعادت المياه لمجاريها.

عُرف هذا البرنامج في الآونة الاخيرة وانتشر أيضاً عن طريق مبادرة "وظيفتك_وبعثتك" الصادرة عن برنامج خادم الحرمين للابتعاث والتي تُعنى بتدريب وتدريس الموظفين بالخارج ومن ثم تعيينهم بوظيفة تتلاءم وطبيعة الشهادة التي حصل عليها الموظف بعد التخرج، ويتم ذلك عن طريق عقد شراكات مع مؤسسات وهيئات القطاع العام وفقاً لاحتياجاتهم الفعلية من الكوادر البشرية والتخصصات والمستويات الدراسية المطلوبة وتوفير فرص الابتعاث في ذلك، بحيث يضمن الخريج الفرصة الوظيفية التي تم ابتعاثه من أجلها.

برنامج الملك سلمان للابتعاث الخارجي "برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي" هو الأشهر والأكبر في المملكة العربية السعودية للابتعاث الخارجي على حساب الدولة وهو الطريق الأسهل للدراسة في الخارج لما يوفره من دعم مادي كامل يغطي تكاليف الدراسة والمعيشة للطالب أو للموظف المبتعث.

 

أحجز جلسة استشارة مجانية لمزيد من المعلومات عن المنح

تضمن لك إي أف الحصول على قبول جامعي وعلى التأشيرة ورسالة قبول معهد اللغة خلال يومين عمل فقط.

خدمة القبول المشروط

إي أف هي رائدة المنظمات التعليمية في العالم وأكثرها تطوراً تكنولوجيا وانفتاحاً لمتطلبات طلابها من جميع انحاء العالم تقدم برنامج الابتعاث الخارجي لتعلم اللغة الانجليزية والحصول على القبول في الجامعات المعترف بها عالمياً، ومن قبل وزارة التعليم العالي السعودية. تتلقى إي أف العديد من استمارات الالتحاق من قبل الطلاب المبتعثين من المملكة العربية السعودية ومن جميع انحاء العالم. وتقدم إي أف برامج متعددة لتتناسب مع جميع المستويات والاحتياجات للتفوق وتحقيق اهداف الابتعاث الخارجي.

تشتهر إي أف بخدماتها الغير محدودة للطلاب في كل متعلقات التعليم، وخدمة القبول المشروط في الجامعات هي واحدة من هذه الخدمات التي تمكن الطالب من الحصول على القبول الغير مشروط لدورة لغة انجليزية من ضمن برامج الابتعاث الخارجي لمدة سنة او الإعداد للجامعات المعترف بها، وذلك لتسهيل الدراسة على الطلاب المتقدمين من قبل وزارة التعليم العالي السعودي.

إذا كان لديك استفسار عن كيفية الانضمام إلى بعثة برنامج الابتعاث الخارجي يرجى زيارة موقع إي أف الرسمي للتعرف على جميع دورات اللغة المقدمة في الدول المختلفة.  يمكنك تعبئة بياناتك في يسار الصفحة أو الاتصال بنا على الرقم 920000395

للطلاب من عمر 16 فما فوق
ستة أشهر، تسعة أشهر، 11 شهرا

اجمع بين تعلّم اللغة والدراسة الأكاديمية في معهد بالخارج. حضّر لإمتحان لغة رسمي واحصل على خبرة عملية ذات مستوى عالمي.

للطلاب من عمر 16 فما فوق
من إسبوعين الى 24 أسبوع

تعلّم لغة بسرعة في أحد معاهد إي أف المعتمدة. اختر بين 10 لغة ندرّسها في 50 وجهة مختلفة. ابدأ برنامجك الدراسي في أي يوم اثنين.

خبرة خمسون عاماً

منذ عام 1965 و إي أف تضع المعايير في مجال تعليم اللغة في الخارج، التزامنا بالابتكار، الجودة و السلامة يمنحنا ثقة أرقى المنظمات في العالم

50
عاماً من الخبرة في مجال التعليم العالمي
26
من الاعتمادات و الجوائز من منظمات عالمية
400+
عدد مدارسنا و مكاتبنا حول العالم
الاعتمادات، التراخيص و الشراكات

تعرف على برامج إي أف


إضغط لطلب كتيّب البرامج والوجهات الكامل لمعاهد إي أف

دليل البرامج المجاني

اتصل بنا

EF الريـاض

الريـاض
طريق الملك عبد العزيز، الربيع 7143
جنوب مستشفى المملكة
الرياض 12222

رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة