المنح الدراسية في كندا

يسعى كثيرٌ من الطلاب للحصول على إحدى المنح الدراسية في كندا، نظراً لشهرة هذه الدولة كوجهة دراسية، ولكثرة الجامعات ذات التصنيفات العالمية فيها. لكن، يتطلب إحراز بعثه إلى كندا ملاقاة بعض المتطلبات الأساسية، والتي تختلف حسب الجهة التي توفر البعثه إلى كندا، وحسب المستوى الدراسي للطالب، وحسب متطلبات الجامعة التي تقدم لها.

 

وتقُدم كثير من الجامعات الكندية المنح الدراسية في كندا، والتي تكون جزئية أو شاملة لكافة رسوم الدراسة. ما عليك إلا زيارة الموقع الالكتروني للجامعة التي ترغب بالتقدم لها، والذهاب لقسم الرسوم والمنح ( إبحث عن كلمات مثل Fees, Tuition, Scholarships, Grants). وتشرح كل جامعة في موقعها الإلكتروني كافة تفاصيل ومتطلبات المنح الدراسية في كندا التي تقدمها لطلابها. وهناك أنواع مختلفة المنح الدراسية في كندا التي تقدمها الجامعات في كندا، والتي تقدم عادة اعتماداً على التفوق الأكاديمي للطالب، أو على حاجته المادية، أو أحياناً على بعض المهارات، مثل المنح المخصصة للرياضيين، أو غيرها من معايير المنح الدراسية في كندا. تأكد من البحث في جميع الجامعات التي تهمك خلال اختيار التقديم على المنح الدراسية في كندا. أيضاً، تذكر أن هناك منح مخصصة لطلاب البكلوريوس (undergraduate)، وأخرى لطلاب الماجستير (graduate)، وغيرها لطلاب الدكتوراه (doctoral). إبحث عن نوع المنح الدراسية في كندا الذي يناسبك، وتأكد من تلبية كافة المتطلبات بشكل صحيح لدى التقديم حتى لا تضيع فرصتك في القبول. تذكر أن الجامعات تقدم المنح الدراسية في كندا لطلابها المقبولين فقط.  

 

عروض إي أف لطلاب الابتعاث

البعثه إلى كندا

تختلف الجهات التي تقدم بعثه إلى كندا. فهناك مؤسسات تقدم خيارات الابتعاث من دولة الطالب إلى كندا، والتي قد تكون وزارات معينة أو جهات حكومية. مثلاً، تقدم الحومة الكندية منحة Banting  وVanier لطلاب الدكتوراه. وللراغبين بالحصول على بعثه إلى كندا عن طريق الملحقية الثقافية السعودية في كندا، يجب اختيار اختصاص من الاختصاصات التي يتم تقديم بعثه إلى كندا عليها، كالطب البشري وطب الأسنان والصيدلة. وإلى جانب إحراز نسبة معينة في شهادة الثانوية العامة أو شهادة البكلوريوس (حسب المستوى الدراسي الذي يقدم الطالب للحصول على بعثه إلى كندا فيه)، الطالب أيضاً بحاجة إلى إحراز ما بين 570 و600 درجة في اختبار توفل (حسب الاختصاص والمستوى الدراسي)، حسب الاختصاص والمستوى الدراسي الذي يتقدم له. يطلب من الطلاب الراغبين بالتقديم على البعثه إلى كندا أيضاً الخضوع لاختبارات جي مات للاختصاصات الأدبية والإدارية، واختبار MCAT للاختصاصات الطبية. إقرؤوا مزيداً من التفاصيل عن البعثه إلى كندا عبر الاطلاع على موقع الملحقية الثقافية في كندا.

 

أحرز متطلبات المنح الدراسية في كندا والبعثه إلى كندا

للحصول على بعثه إلى كندا أو منحة، أنت بحاجة أولاً إلى الحصول على قبول في الجامعة التي تتقدم لها. وإذا كنت ترغب بتقوية لغتك الإنجليزية لإحراز متطلبات القبول الجامعي أو تأشيرة السفر، تقدم إي أف البرامج الملائمة لك. انضم لأحد برامجنا للإعداد للاختبارات اللغوية (ايلتس، توفل، كامبريدج) لإحراز النتيجة المرجوّة، والتي ستتيح لك التقدم إلى كندا. أيضاً، تقدم معاهد إي أف برامج الإعداد الجامعي لفصل أو سنة دراسية، والتي ستساعدك في تقوية لغتك الإنجليزية، وتعلمك أساسات البحث الجامعي والكتابة الأكاديمية. لدى إتمامك برامج الإعداد الجامعي من إي أف بنجاح، ستضمن قبولك في واحدة من مئات الجامعات الشريكة لنا في كندا، ما سيزيد من فرصك في الحصول على المنح الدراسية في كندا أو البعثه إلى كندا.  بعثه إلى 

تعرف على برامج إي أف


إضغط لطلب كتيّب البرامج والوجهات الكامل لمعاهد إي أف

دليل البرامج المجاني

اتصل بنا

EF الريـاض

الريـاض
طريق الملك عبد العزيز، الربيع 7143
جنوب مستشفى المملكة
الرياض 12222

رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة