شروط قبول الابتعاث للتعليم العالي

*يرجى الملاحظة أن هذه البعثة متوقفة حالياً. 

هنالك شروطاً عامة للابتعاث أو حد أدنى للمطلوبات عند التقديم للابتعاث، وهنالك شروطاً خاصة لكل مستوى دراسي ولكل حالة من حالات الابتعاث. سنتناول فيما يلي شروط الحصول على قبول للدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) والوثائق والمستندات اللازمة بشكل عام:

  1. كشف علامات الطالب المتقدم للابتعاث خلال السنوات التي قضاها في الجامعة مصدقة (باللغة الإنجليزية لغير الجامعات العربية). خمس نسخ أصلية.
  2. خمس صور من شهادة أو وثيقة التخرج الجامعية للطالب المتقدم للابتعاث مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدقة من الجهة المصدرة لها. 
  3. ثلاث توصيات للطالب المتقدم للابتعاث (recommendation letters) من مدرسين أو مسؤولين في الجامعة يوصون بإلحاق الطالب بالدراسة العليا مكتوبة أو مطبوعة على أوراق رسمية مصدقة. بعدد خمس صور لكل منها. 
  4. علامات الطالب المتقدم للابتعاث في امتحان التوفل (TOEFL) أو امتحان ميشجن (MICHIGAN) أو الـ جي.آر.إي. (G.R.E) أو (G.M.A.T) إن وجدت.
  5. صورة من جواز سفر الطالب المتقدم على الابتعاث يحتوي على الاسم وتاريخ الميلاد بالهجري والميلادي.

  6. خطاب من جهة العمل إذا كان موظفاً.

  7. مقال موجز ومركز في حدود صفحتين يناقش فيه الطالب ما يلي:

عروض إي أف لطلاب الابتعاث

  • أهدافه الدراسية وطموحاته ونوعية العمل الذي يرغب أن يمارسه في المستقبل. بغض النظر عن طبيعته، سوآءاً كان عملاً بشركة خاصة، او عملاً حكومياً، او حتى عملاً حراً.
  •  يجب أن يكون هذا المقال مكتوباً باللغة الإنجليزية.
  • أن يشار فيه إلى التجربة العلمية والعملية والخبرات السابقة.
  • يجب تحديد الهدف من الدراسة.
  • يجب أن يذكر بدقة نوعية التخصص الذي يرغب بدراسته وكيف سيسهم هذا التخصص بتيسير الوصول الى أهداف الطالب المستقبلة.
  • يجب أن يشار فيه إلى تاريخ حصوله على الثانوية والبكالوريوس واسم المدرسة، والجامعة التي حصل على شهاداته منها وأسم المدينة التي درس فيها. 
  • بعض الطلاب قد يكون هدفه من الدراسة هو تحسين وتطوير مجال معين في بلده أو مدينته لخدمة مجتمعه (مثل الاقتصاد، الطاقة البديلة)، ففي هذه الحالة يفضل ذكر مثل هذه المعلومات لوزنها الكبير في طلب الابتعاث.

يتم بعث هذه المستندات والوثائق إلى المكتب الثقافي لمراسلة الجامعات التي تتوفر فيها التخصصات المراد دراستها. تختلف الفترة اللازمة للحصول على القبول من جامعة إلى جامعة أخرى ومن الصعب تحديدها، لأن الأمر يتوقف على نوعية التخصص ومعدلات الطالب في مرحلته الدراسية السابقة.

خدمة القبول المشروط

إي أف هي رائدة المنظمات التعليمية في العالم وأكثرها تطوراً تكنولوجيا وانفتاحاً لمتطلبات طلابها من جميع انحاء العالم تقدم برنامج الابتعاث الخارجي لتعلم اللغة الانجليزية والحصول على القبول في الجامعات المعترف بها عالمياً، ومن قبل وزارة التعليم العالي السعودية. تتلقى إي أف العديد من استمارات الالتحاق من قبل الطلاب المبتعثين من المملكة العربية السعودية ومن جميع انحاء العالم. وتقدم إي أف برامج متعددة لتتناسب مع جميع المستويات والاحتياجات للتفوق وتحقيق اهداف الابتعاث الخارجي.

تضمن لك إي أف الحصول على قبول جامعي وعلى التأشيرة ورسالة قبول معهد اللغة خلال يومين عمل فقط.

تشتهر إي أف بخدماتها الغير محدودة للطلاب في كل متعلقات التعليم، وخدمة القبول المشروط في الجامعات هي واحدة من هذه الخدمات التي تمكن الطالب من الحصول على القبول الغير مشروط لدورة لغة انجليزية من ضمن برامج الابتعاث الخارجي لمدة سنة او الإعداد للجامعات المعترف بها، وذلك لتسهيل الدراسة على الطلاب المتقدمين من قبل وزارة التعليم العالي السعودي.

إذا كان لديك استفسار عن كيفية الانضمام إلى بعثة برنامج الابتعاث الخارجي يرجى زيارة موقع إي أف الرسمي للتعرف على جميع دورات اللغة المقدمة في الدول المختلفة.  يمكنك تعبئة بياناتك في يسار الصفحة أو الاتصال بنا على الرقم 920000395

للطلاب من عمر 16 فما فوق
ستة أشهر، تسعة أشهر، 11 شهرا

اجمع بين تعلّم اللغة والدراسة الأكاديمية في معهد بالخارج. حضّر لإمتحان لغة رسمي واحصل على خبرة عملية ذات مستوى عالمي.

للطلاب من عمر 16 فما فوق
من إسبوعين الى 24 أسبوع

تعلّم لغة بسرعة في أحد معاهد إي أف المعتمدة. اختر بين 10 لغة ندرّسها في 50 وجهة مختلفة. ابدأ برنامجك الدراسي في أي يوم اثنين.

خبرة خمسون عاماً

منذ عام 1965 و إي أف تضع المعايير في مجال تعليم اللغة في الخارج، التزامنا بالابتكار، الجودة و السلامة يمنحنا ثقة أرقى المنظمات في العالم

50
عاماً من الخبرة في مجال التعليم العالمي
26
من الاعتمادات و الجوائز من منظمات عالمية
400+
عدد مدارسنا و مكاتبنا حول العالم
الاعتمادات، التراخيص و الشراكات

تعرف على برامج إي أف


إضغط لطلب كتيّب البرامج والوجهات الكامل لمعاهد إي أف

دليل البرامج المجاني

اتصل بنا

EF الريـاض

الريـاض
طريق الملك عبد العزيز، الربيع 7143
جنوب مستشفى المملكة
الرياض 12222

رقم الهاتف:920000395

 من السبت الى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً و حتى 9:00 مساءاً

تواصل مع مكاتبنا الأخرى في المملكة