GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

١٠ أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى فانكوفر

١٠ أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى فانكوفر

مع أن العديد منا يحلم حاليًا بتغيير المكانة، إلا أنه من الوقت الرائع أن نبدأ في البحث والتخطيط مُسبقًا لرحلات طويلة أو للخطوة الكبيرة التي تخطط لها.

تُعد مدينة فانكوفر الكندية الجميلة مثالية لروحك. مليئة بالطبيعة والأنشطة الثقافية، تُعد فانكوفر مغناطيسًا للمسافرين والخبراء من جميع أنحاء العالم. هل تفكر في الانتقال إليها؟ إليك عشرة أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى فانكوفر.

1.تجربة المدينة الجديدة

بينما لا تحتوي فانكوفر على مبانٍ قديمة مثل تلك التي ستجدها في روما أو خلفية ثقافية طويلة مثل باريس أو مدريد، إلا أنها تتميز بجوانب إيجابية وشبابية. هنا، سيحاول الناس أشياء جديدة؛ سواء كانت أعمالًا تجارية أو أطعمة أو أفكارًا أو تجارب بشكل عام. وهذه هي الجوانب التي ستجعلك تشعر بإدمانها.

2. تطبيقات السيارات

هل ليس لديك نية لشراء سيارة؟ في فانكوفر، ليس هذا مشكلة. قم بتنزيل تطبيق Evo أو Car2Go لاستئجار سيارة بالساعة. هناك رسوم صغيرة للانضمام، ومن ثم تدفع فقط مقابل ما تستخدمه. احرص على الالتزام بالقانون من خلال تذكر أنه بعد ٩٠ يومًا من العيش في فانكوفر، ستحتاج إلى تحويل رخصة القيادة الخاصة بك إلى رخصة قيادة كندية.

3. وسائل النقل العامة

سيجد غير السائقين الأمور سهلة للتنقل. تشمل وسائل النقل العامة في فانكوفر قطار الـ SkyTrain والحافلات - ستحتاج إلى بطاقة Compass للتنقل بواسطة قطارات SkyTrain والحافلات، قم بشحنها واستخدمها. تذكر أن تلمس عند النزول من القطارات. ومع ذلك، من السهل أيضًا ركوب الدراجة: مع أكثر من ٨٠٠ ميل من الممرات الدراجة، تعتبر فانكوفر أكثر مدينة مستفيدة من دراجات الهواء في أمريكا الشمالية.

4. التنوع والشمولية

يقبل سكان فانكوفر بشكل كبير الخلفيات والاختيارات المختلفة. في الواقع، إنها واحدة من أكثر المدن ودية للمثليين على وجه الكرة الأرضية، مع أكبر مهرجانات الفخر في العالم. ولإضافة إلى ذلك، فإن فانكوفر متعددة الثقافات إلى حد كبير - حيث أن لغة أكثر من ٥٢٪ من السكان ليست الإنجليزية كلغة أولى، ويقولون حتى أن المدينة هي الأكثر تآسياً خارج آسيا.

5. توازن مثالي بين العمل والحياة

هذه مدينة كبيرة بحجم أصغر تمتلك لا تزال أسلوب المدينة الكبيرة في ترفيهها في حياتها الليلية، وثقافة الحانة والمطعم. ستجد دائمًا أحداثًا كافية وأنشطة جديدة لتخفيف الإحساس بـ "ماذا يجب أن أفعل بعد العمل اليوم؟" قد لا تحتاج أبدًا لطرح هذا السؤال على نفسك مجددًا!

6. البقشيش

اعتمادًا على المكان الذي انتقلت منه قد تجد أن ثقافة إعطاء البقشيش غريبة للتعود عليها. ومع ذلك، سرعان ما يصبح الأمر عادة ثانية. اترك البقشيش القياسي من ١٠-٢٠٪ بسهولة عند الدفع ببطاقة من خلال إضافته قبل إدخال رقم البن السري الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تبحث عن عمل جزئي لدعم وصولك إلى فانكوفر، تذكر أن وظائف الخدمة، على الرغم من أنها ليست الأعلى أجرًا في الساعة، تجلب نصائح رائعة.

7. هوكي الجليد

ادخل إلى روح رياضة كندا الأكثر شهرة من خلال دعم فريق فانكوفر كانوكس وفريق فانكوفر العملاق. هوكي الجليد سريع للغاية ورياضي للغاية: لن تصدق كيف يمكن للاعبين التحرك بسرعة كبيرة. إذا تعرضت للعض من قبل حشرة التزلج، فأنت في المكان الصحيح. تمتلك فانكوفر ثماني ملاعب للتزلج يمكنك الانضمام إلى التدريبات فيها.

8. قريبة من الولايات المتحدة

عندما يكون فانكوفر مركزك الرئيسي، ستكون بعيدًا إلى حد كبير عن بقية كندا. في الواقع، كالجاري هي أقرب مدينة كبيرة بمسافة ٨ ساعات. من المرجح أن تكون أكثر وجهة لك في الولايات المتحدة على أي حال: تحدها ولاية واشنطن الجميلة كندا، حيث يبعد مدينة سياتل ثلاث ساعات فقط، وأوريغون (بما في ذلك مدينتها الرئيسية بورتلاند قليلاً بعد ذلك قليلاً).

9. الإيجارات

عادة ما تبدأ عقود الإيجار الخاصة بالشقق في اليوم الأول أو الخامس عشر من كل شهر، لذا ستحتاج إلى العثور على سكن يتزامن مع دخولك إلى منزلك الجديد. من المرجح أن توقع لمدة ٦-١٢ شهرًا على الأقل وستحتاج إلى الحصول على الأثاث (الشقق المؤثثة ليست بالضرورة الأمر الطبيعي). من حيث الودائع، تذكر أن يمكن ألا تزيد وديعة الضمان على نصف أجر الشهر الأول.

10. احصل على بطاقة BCID

هل ستكون في فانكوفر لأكثر من ستة أشهر؟ ستوفر لك بطاقة الهوية البريطانية كولومبيا عناء الاحتفاظ بجواز السفر أو الهوية الصادرة عن الخارج آمنة أثناء الخروج في المساء. استخدم BCID الخاص بك بدلاً من ذلك في الحانات والنوادي. يتم التعرف عليه كبطاقة هوية حكومية، لذا يمكنك أيضًا استخدامه لفتح حساب مصرفي (على الرغم من أنه ليس الطريقة الوحيدة للقيام بذلك). ستحتاج إلى تصريح العمل أو التعلم الخاص بك، جواز سفرك، ونموذج آخر من الهوية الصورية (مثل رخصة القيادة الخاصة بك) للحصول على الخاص بك.

الدراسة في كنداللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول