EF EPI–الأسئلة الشائعة

؟EF EPI ما هو مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الانجليزية

مؤشر الكفاءة للغة الإنجليزية EF EPI هو الترتيب الأكثر شمولاً في العالم لمهارات اللغة الإنجليزية عند الكبار. يتم نشر EF EPI سنوياً كمعيار دولي مهم للكفاءة اللغة الإنجليزية . تقارير EF EPI تحدد نقاط الضعف الأكثر شيوعاً وتسلط الضوء على الاستراتيجيات الأكثر فعالية لتحسين إجادة اللغة الإنجليزية

ما هي الطريقة التنفيذية وراء هذا المؤشر؟

يتم إنشاء مؤشر EF EPI كل عام بالإستناد على مجموعة من نتائج الاختبارات لمئات الآلاف من الراشدين التي ُقام في السنة التقويمية السابقة. تحسب نتيجة كل بلد عن طريق حساب النسبة المئوية لكل اختبار وفقاً لعدد من الأسئلة و من ثم يُحسب المتوسط لجميع النتائج في ذاك البلد والإصدارات مختلفة من اختبار EF SET حيث تُعطى نسب متساوية لكل إصدار.  

إن اختبار إي أف القياسي EF SET هو اختبار موحد لمهارتي القراءة و الاستماع تُحسب نتائجه بموضوعية، و قد وُضع على أساس من البحوث القائمة على الأدلة والتحليل المستمر لبيانات الاختبار. صُمّم هذا الاختبار لتصنيف المختبرين وفقاً لمهاراتهم في القراءة والاستماع ضمن أحد المستويات الستة الموضوعة من قبل الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). أكدت دراستان ذات صلة أن نتائج اختبار إي أف EF SET يمكن الاعتماد عليها و جديرة بما يوازي الاختبارات التقليدية TOEFL و IELTS.

من هم الأشخاص الذين خضعوا  لهذا الاختبار؟

شمل مؤشر كفاءة اللغة الإنجليزية EF EPI في هذا العام أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 وما فوق قدموا من 80 دولة و إقليماً. متوسط أعمار الذين خضعو للاختبار هو 26 سنة مع تكافىء بين نسبة الإناث والذكور. أكثر من 90% منهم ليسوا طلاباً بإي أف.

هل تعتبر عينات EF EPI ممثلة لباقي السكان؟

ندرك أن السكان ضمن عينة الاختبار في هذا المؤشر لا يمثلون بالضرورة دولهم ككل. و لكن أولئك الأشخاص هم الراغبون في تعلم اللغة الإنجليزية أو المهتمون بمعرفة مستوى مهاراتهم عن طريق المشاركة في هذا النوع من التجارب. وهذا يمكن أن يحرف الحد أدنى أو الأعلى  للكفأة من تلك التي لدى عموم السكان.

وبالإضافة إلى ذلك، بما أن الاختبار عبر الانترنت، الناس الذين  لا  يتوفر لديهم الإنترنت أو ليسوا قادرين على اجراء التطبيقات عبر الإنترنت يتم استبعادهم تلقائياً. وفي المناطق حيث استخدام الإنترنت منخفض، نتوقع أن يكون تأثير هذا الاستبعاد أقوى. هذه العينات تميل إلى استبعاد الأكثر فقراً  والأقل تعليماً، والناس  التي تعيش ظروفاً قصوى

لما لم يتم ذكر بلدي في التقرير؟

يمكننا فقط ذكر البلدان التي تم أخذ الاختبار فيها من قبل 400  شخص  كحد أدنى. للأسف لا تفي جميع الدول هذا الشرط. لكن، قد أضفنا الكثير من الدول بالمقارنة بالطبعة السابقة، ونأمل مواصلة التوسع في التقارير اللاحقة حتى نتمكن من تغطية المزيد من العالم بهذا البحث.

؟EF EPIهل يمكنني الحصول على البيانات المستخدمة لاعداد تقرير

نحن مهتمون للغاية في التعاون ودعم البحوث من جهات أخرى، ونأمل أن يساهم EF EPI في ذلك. للأسف،  لم نعد البيانات بطريقة يمكن مشاركتها خارج المنظمة في الوقت الحالي.

ما هو الفرق بين (إي أف - إي بي أي), (إي أف - إي بي أي-سي), و (إي أف - إي بي أي-إس)؟

(إي أف - إي بي أي) يقيس كفاءة اللغة الإنجليزية و يصنف الدول. أما (إي أف - إي بي أي-سي)  فيختبر المهنيين. و أخيراً (إي أف - إي بي أي-إس) فهو مصمم لطلاب المدارس و الجامعات.

؟EF EPI و EF EPIC-c و EF EPI-s ما هو الاختلاف ما بين

EF EPI يقيس كفاءة اللغة الإنجليزية و يصنف الدول. أما EF EPI-c  فيختبر المهنيين. و أخيراً EF EPI-s فهو مصمم لطلاب المدارس والجامعات.

EF EPI الأسئلة الشائعة