GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

منتجات صديقة للبيئة أثناء السفر

منتجات صديقة للبيئة أثناء السفر

في الوقت الحاضر، هناك العديد من الطرق لتقليل تأثيرنا على البيئة، سواء كانت وسيلة النقل الخاصة بنا ومكان إقامتنا أو ما نحزمه في حقيبتنا. إذا كنت تستعد للذهاب في إجازة أو الدراسة في الخارج، فإليك دليلنا لحزم حقائبك لإنقاذ الكوكب أثناء استكشافه.

1. فرشاة أسنان من الخيزران

هل تعلم أن جميع فراشي الأسنان البلاستيكية التي تستخدمها ستظل موجودة بعد 500 عام؟ يتم التخلص من المليارات من فرش الأسنان كل عام، مما يمثل تلوثًا كبيرًا بسبب البلاستيك. بعض فراشي الأسنان البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير، لكن هذا لا يعني أنها أعيد تدويرها بالفعل. من ناحية أخرى، يمكن أن تتحلل فراشي الأسنان المصنوعة من الخيزران في غضون أشهر أو سنوات. إن صنع كل شيء من الخيزران ليس حلاً مثاليًا. في الواقع، تتطلب زراعة الخيزران دائمًا مساحة كبيرة من الأرض. ومع ذلك، فإن فراشي الأسنان المصنوعة من الخيزران لن تدوم قرونًا في الطبيعة.

2. واقي شمس صديق للبيئة

لحماية نفسك من أشعة الشمس، اختر واقيًا من الشمس مع حماية SPF 30 بالإضافة ل UVA و UVB، وهي مواد غير ضارة للحياة البرية. ابحث عن العلامات التجارية كتب على منتجاتها "صديقة للشعاب المرجانية" أو "صديقة للدلافين" ولا تحتوي على أوكتينوكسات أو أوكسي بنزون. يمكن أن تضر هذه المكونات بشكل خطير بصحة الحيوانات والنباتات عند وجودها في الماء.

3. تجنب الموضة السريعة

كل شيء له بصمة كربونية، حتى ملابسك. تنتج صناعة الأزياء انبعاثات كربونية كبيرة عند شحن ملابس جديدة حول العالم. عناصر البوليستر والنايلون مصنوعة بالفعل من البلاستيك. على الرغم من أن الملابس القطنية تتحلل بيولوجيًا، إلا أنها تزرع غالبًا باستخدام مواد كيميائية ملوثة للبيئة.

اشترِ فقط ما تحتاجه، أو اختر ملابس قطنية أو كتانية عضوية، أو قم بتبديل القطع مع الأصدقاء أو ابحث عن القطع المميزة في المتاجر المحلية للقطع المستعملة. مواقع الويب مثل Depop و Vinted و eBay هي مناجم ذهب للملابس المستعملة.

4. زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام

من الضروري وجود زجاجة مياه معدنية أو بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام. يعد شرب الماء بانتظام أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة جيدة، خاصة إذا كنت مسافرًا إلى بلد يتمتع بمناخ أكثر دفئًا مما اعتدت عليه. تستغرق الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أكثر من 400 عام لتتحلل وتترك بصمة كربونية ضخمة من نقلها في جميع أنحاء العالم. وتستعمل مرة واحدة فقط!

طريقة سريعة وسهلة لتقليل تأثيرك اليومي على البيئة هي اختيار زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام. بدلاً من شراء المشروبات المعبأة يوميًا، ستوفر أيضًا المال عن طريق إحضار المياه من منزلك أو إعادة تعبئتها مجانًا كلما وجدت فرصة. تحتوي العديد من الأماكن العامة، مثل المنتزهات والجامعات، على محطات تعبئة مياه مجانية.

5. أكواب القهوة

مثل زجاجات المياه ذات الاستخدام الواحد: "أكواب القهوة" التي تستخدم مرة واحدة. العديد منها مصنوع من الورق المقوى ولكن بها بطانة بلاستيكية لجعلها مقاومة للماء، والتي لا تتحلل بسهولة. خذ "كوب قهوة" قابل لإعادة الاستخدام لتقليل نفاياتك الورقية أو البلاستيكية عند احتساء المشروبات الساخنة أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المؤسسات خصمًا إذا أحضرت كوبًا قابل لإعادة الاستخدام. نصيحة: احصل على واحد ذو غطاء جيد، إذا كنت لا تريد الفوضى في حقيبتك.

6. علب حفظ الأطعمة

مجموعة الصناديق البلاستيكية مفيدة جدًا أيضًا. من خلال إعداد غدائك قبل مغادرة المنزل، ستنفق أموالًا أقل في المطاعم وستشتري أطعمة مغلفة بالبلاستيك أقل بكثير من محلات السوبر ماركت.

7. منتجات الدورة الشهرية

نعم ، يمكنك حتى أن يكون لديك قواعد أكثر محافظة على البيئة! منتجات الدورة الشهرية التقليدية، مثل السدادات القطنية والفوط الصحية، مصنوعة جزئيًا من البلاستيك وملفوفة بالبلاستيك. ومع ذلك، فإن العديد من العناصر الحديثة مثل السراويل الداخلية القابلة لإعادة الاستخدام، والفوط الصحية من القماش القابلة للغسل، والسدادات القطنية العضوية، وأكواب السيليكون تعمل بشكل جيد وتكون أكثر لطفًا على الكوكب.

8. قم بتحسين أدوات النظافة الخاصة بك

عند توضيب حقائبك، ضع في اعتبارك ما تستخدمه يوميًا. بعد ذلك، انظر إلى البدائل لمنتجاتك اليومية التي يمكنك شراؤها لإنقاذ الكوكب. على سبيل المثال، يمكنك استبدال مناديل إزالة المكياج التي تستخدم مرة واحدة (تصنع من البلاستيك وغالبًا ما ينتهي بها المطاف في المحيط) بمناديل قماش يمكنك غسلها واستخدامها مراراً. حزم ألواح الصابون والشامبو الخاص بك عند السفر سيوفر أكواماً من البلاستيك والمساحة في حقيبتك.

تستخدم بعض العلامات التجارية لمستحضرات التجميل علب ومقابض خشبية، ويمكن صنع مزيل العرق من مكونات طبيعية، وحتى معجون الأسنان يمكن أن يأتي في عبوات زجاجية هذه الأيام.

كيف أقلل مصاريفي خلال السفر؟اقرأ المزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول