GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى أكسفورد

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى أكسفورد

هل حلمت يومًا بالعيش في مدينة الأبراج المحلّمة؟ مع تاريخها الرائع الذي يمتد عبر الثقافة والأدب والأكاديميات والهندسة المعمارية، أكسفورد هي مدينة لن تفقد جاذبيتها.

هل تخطط للانتقال إليها؟ إليك عشرة أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى أكسفورد.

1. التوظيف

بالإضافة إلى التعليم، أصبحت أكسفورد سريعًا مركزًا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وعلوم الكمبيوتر، والرعاية الصحية. بشكل عام، سيجد المهندسون ومحترفو تكنولوجيا المعلومات والمهنيون الطبيون أن مهاراتهم مطلوبة. ومع ذلك، تجذب تاريخ أكسفورد وهندستها المعمارية السياح طوال العام، مما يعني أن السياحة وبالتالي التجزئة والضيافة أيضًا ذات أهمية كبيرة - مثالية لأولئك الذين يدرسون اللغة الإنجليزية أو يعملون فقط في فترة قصيرة.

2. ساعات الأحد

اعتمادًا على مكان إقامتك السابق، قد تكون مصدومًا أو لا تكون مستغربًا تمامًا عندما تعلم أن العديد من المحلات والمؤسسات - مثل المتاحف والمعارض والحدائق العامة - تغلق في الأحد في الساعة 5 مساءً. لا تقلق، ستتعلم قريبًا كيفية التخطيط بشكل مناسب حتى لا تترك بدون أن تكون قد قمت بالتسوق! ومتحدثًا عن الطعام، يميل الإنجليز إلى تناول العشاء مبكرًا للغاية، عادة حوالي الساعة 6:30 مساءً.

3. الخدمة الوطنية للصحة (NHS)

تتم تمويل الخدمة الصحية الوطنية الشهيرة في المملكة المتحدة من خلال الضرائب (بدلاً من التأمين). يتم تغطية المقيمين القانونيين والدائمين الإقامة في المملكة المتحدة بموجب النظام، ويمكنهم الحصول على رقم الخدمة الصحية الوطنية بعد إجراء اجتماع أولي للتسجيل مع طبيبهم المحلي (الطبيب العام) في مدينتهم الجديدة.

4. البنوك

في حين أن بعض البلدان تجعل المقيمين الأجانب يتعثرون لفتح حساب مصرفي، فإنه عملية سهلة نسبياً في المملكة المتحدة. ما عليك سوى الذهاب إلى فرع بنكك المختار في أكسفورد مع الوثائق التي يحددونها؛ عادةً هويتك وإثبات عنوانك (مثل فاتورة مرافق أو رسالة رسمية تم إرسالها إلى منزلك).

5. الجمال على مدار السنة

إذا كنت تتخيل نفسك وأنت تمشي عبر شوارع غوثيق المعتمة، فحان الوقت لتغيير هذه الفكرة. نعم، أكسفورد مكان جميل بأناقة وتقاليد تنبع من كل زاوية، لكنها ليست مجرد الأكاديميات. مرحبًا بك في مدينة جميلة على مدار السنة، حيث تعزز الفصول من جمالها الطبيعي. الصيف هو متعة خاصة. عندما يبدأ موسم الركوب (قوائم التوازن)، يشير ذلك إلى بداية أشهر دافئة تقضيها على جانب القناة مع المشروبات والفراولة، بالإضافة إلى نزهات وتنزهات في حدائق النباتات.

6. الإسكان

لا يمكن إنكار أن أكسفورد مكان مكلف للعيش فيه في إنجلترا، حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد لندن. استعد لأن يكون أكبر نفقاتك الشهرية هو الإسكان، الذي من المرجح أن يكون شقة (أو مسكن للإنجليز). وفي النهاية، ربما تكون أكسفورد أشهر مدينة طلابية في العالم، ونادرًا ما يكون سكن الطلاب منزلًا منفصلاً مع حديقة خاصة بهم! تختلف تكاليف الإيجار وأجواء الحي في جميع أنحاء المدينة. ستسمع عبارة "البلدان مقابل المدينة" لوصف العديد من الاختلافات التي يمكن أن تكون موجودة بين المجتمعات الأكاديمية والسكانية.

7. الشعور بالمدينة الصغيرة

بوصفها مدينة صغيرة، يمكنك في أكسفورد المشي وركوب الدراجات تقريبًا في كل مكان. في الواقع، بمجرد إعداد روتينك، ستبدأ في رؤية نفس الأشخاص يوميًا، وهم يعيشون حياتهم اليومية تمامًا كما تفعل أنت. وما هو رائع أيضًا أنه إذا كنت تشعر أحيانًا بأنك تحتاج للهروب، هناك العديد من الأماكن القريبة لزيارتها.

8. رحلات يومية

توجه إلى قصر بلينهايم (منزل وينستون تشرشل الأصلي) أو استراتفورد-آبون-إيفون (مكان ولادة ويليام شكسبير فقط) أو باث (حي جين أوستن القديم) أو بورنموث (لقضاء وقت على الشاطئ) أو قلعة هايكلير (منزل عائلة كراولي الخيالي في مسلسل داونتون آبي). لعطلة نهاية أسبوع طويلة، انطلق إلى لندن أو مانشستر أو برمنغهام - كلها على مسافة قصيرة بالقطار من أكسفورد.

9. وسائل النقل العامة

لا حاجة لنظام مترو أنفاق في أكسفورد. ومع ذلك، من المرجح أن تستفيد بشكل جيد من "المفتاح" البطاقة الذكية، وهي إجابة المدينة على نظام بدون نقد على شبكة شركة الحافلات في أكسفورد. ما عليك سوى شحنها (يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت إذا كنت ترغب) ولمس خدمتك المختارة. هناك أيضًا عدد من "فوائد المفتاح" في المعالم السياحية والمتاجر المشاركة في أكسفورد.

10. القيادة على الجهة اليسرى

في إنجلترا، يتبع السائقون حركة المرور على الجهة اليسرى، مما يعني أنهم يقودون على الجهة اليسرى، تمامًا مثلما يحدث في أستراليا ونيوزيلندا وهونج كونج واليابان والهند وجنوب أفريقيا، وغيرها. قد يتطلب ذلك بعض الوقت للتعود عليه، ولكن من المحتمل أن يتم قبول رخصتك الخاصة لبعض الوقت بعد وصولك. يمكنك استخدام هذه الأداة الحكومية لمعرفة متى وما إذا كنت بحاجة للحصول على رخصة بريطانية.

تعرف على مدينة أبراج الأحلامللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول