دراسة اللغة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا
4.9
983
(983 تقييم)
4.9

  

اختر الدراسة في بريطانيا للالتحاق ببرامج دراسة اللغة، واكتشف كيف يندمج التسارع نحو المستقبل مع التاريخ وتقاليد الماضي. لا توجد وسيلة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من دراسة اللغة في بريطانيا، موطن الإنجليزية. لك أن تختار البرنامج الدراسي الذي يناسبك في أي مدينة شئت. نساعد الطلاب على الدراسة في بريطانيا منذ عام 1965، وخبرتنا في هذا المجال سترشدك نحو تلبية متطلبات الدراسة في بريطانيا لتجربة دراسية تخلد في ذاكرتك.

 EF تعلم اللغة في الخارج

EF تعلم اللغة في الخارج

10 - 14 سنة
من إسبوعين الى 24 أسبوع
تعلم لغة في الخارج عبر السفر لوحدك ضمن مجموعة شاملة جميع الخدمات بإشراف قائد رحلة من إي أف، أو لوحدك في دورة ذات فترات مرنة.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: لندنأكسفوردكامبريدجبرايتونبورنموثإيستبورنمانشستربريستول
EF تعلم اللغة في الخارج

EF تعلم اللغة في الخارج

14 - 25 سنة
من إسبوعين الى 24 أسبوع
تعلم لغة بسرعة في أحد معاهد إي أف المعتمدة. اختر من بين 10 لغات نعلمها في 50 وجهة. ابدأ دورتك في أي يوم اثنين في السنة.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: لندنأكسفوردكامبريدجبرايتونبورنموثإيستبورنمانشستربريستول
EF تعلم اللغة في الخارج

EF تعلم اللغة في الخارج

للطلاب من عمر 25 فما فوق
من أسبوع إلى 24 أسبوع
عزز فرصك المهنية عالمياً مع دورات لغة مصممة خصيصاً لك، والمقدمة في إحدى أهم المدن في العالم. مصمم خصيصاً للبالغين والمهنيين.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: لندنأكسفوردكامبريدجبرايتونبورنموثإيستبورنمانشستربريستول
EF السنة الدراسية لتعلم اللغة في الخارج

EF السنة الدراسية لتعلم اللغة في الخارج

للطلاب من عمر 16 فما فوق
ستة أشهر، تسعة أشهر، 11 شهرا
اجمع بين الدراسات اللغوية والأكاديمية في الخارج في أحد معاهد إي أف المعتمدة، للتحضير للتعليم العالي أو لسوق العمل.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: لندنأكسفوردكامبريدجبرايتونبورنموثإيستبورنمانشستربريستول
EF ACADEMY

EF ACADEMY

14 - 19 سنة
1-5 سنوات
شهادة البكلوريا في الخارج
أدرس وتعامل مع تلاميذ من أكثر من 75 جنسية. احصل على شهادة معترف بها دوليا وإنضم إلى أحسن الجامعات
الوجهة: بريطانيا
المدينة: أكسفورد
EF الإعداد الجامعي

EF الإعداد الجامعي

للطلاب من عمر 16 فما فوق
ستة أو تسعة أشهر
احصل على قبول مضمون في واحدة من أكثر من 200 جامعة شريكة لإي أف حول العالم، واكتسب المهارات اللازمة للانطلاق بحياتك المهنية.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: أكسفوردكامبريدج
Hult International Business School

Hult International Business School

18+ سنة
البكالوريوس والماجستير وماجستير إدارة الأعمال والتعليم
اكتسب شهادة في إدارة الأعمال من كلية هالت، وهي كلية مستقلة متخصصة بشؤون إدارة الأعمال حائزة على عدة جوائز، وذات مواقع منتشرة حول العالم.
الوجهة: بريطانيا
المدينة: لندن

دراسة اللغة في بريطانيا

دليل البرامج المجاني

الدراسة في بريطانيا في معاهد إي أف

 تمكّنك دراسة اللغة في بريطانيا وبالأخص دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا من معرفة مدنها جيداً. تمتد البلدان الصغيرة على طول الساحل الجنوبي، والتي تشتهر بين السياح منذ قرون عديدة. تعتبر برايتون المكان المثالي للابداع ولمن يفضلون التواجد في المدن الصغيرة أثناء الدراسة في بريطانيا. أما بورنموث فهي أكبر منتجع على الساحل وتشتهر بالزائرين من لندن خلال العطلة الاسبوعية. وبالنسبة لمانشستر ولندن فهما المدينتان الممتلئتان بالحيوية. وعلاوة على ذلك كله، تتفوق جامعات أكسفورد وكامبردج عالمياً وتجذبان نخبة الراغبين بالدراسة في بريطانيا. ومهما كان اختيارك، ستحصل على أعلى جودة تدريسية خلال دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مع مدرسينا ذوي الخبرة الفائقة.


متطلبات الدراسة في بريطانيا

هل تحلم بدراسة الجامعة في بريطانيا؟ من أهم متطلبات الدراسة في بريطانيا هو تحدث الإنجليزية بطلاقة، خاصة وأنك ستشارك في المناقشات في الصف وستحيطك الثقافة البريطانية الغنية التي لن تفهمها بدون فهم اللغة. باختصار، أفضل طريقة لتلبية متطلبات الدراسة في بريطانيا هي الاستعداد المبكر والجدّي قبل تقديم أوراق التسجيل.

ولإثبات أنك تلبي متطلبات الدراسة في بريطانيا المتعلقة بإتقان اللغة الإنجليزية، قد تلزمك شهادة رسمية تثبت مستواك بالإنجليزية. تذكر أن الكثير من الطلاب يقدمون للدراسة في بريطانيا من حول العالم، ما يجعل متطلبات الدراسة في بريطانيا أكثر انتقائية من دول أخرى. ولهذا السبب، ننصحك باختيار التسجيل في إحدى دورات دراسة اللغة في بريطانيا، أو الإعداد لاختبارات توفل أو أيلتس، والتي تعد إحد متطلبات الدراسة في بريطانيا الأساسية لمختلف الجامعات البريطانية.

ما هي مدة الدراسة في بريطانيا الممكنة؟

أدرس في الخارج لمدة أسابيع أو أشهر أو حتى سنة: لك حرية اختيار مدة دراسة اللغة في بريطانيا التي تناسبك. كل شيء ممكن مع إي أف، ويمكن أن تبدأ الدراسة في بريطانيا في أي يوم اثنين من السنة.

· الدراسة في بريطانيا 4 أسابيع (شهر): مناسب للأشخاص الذين اختاروا خلال العطلة دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا لتقوية مهاراتهم اللغوية بينما يتعرفون على ثقافة جديدة.

· الدراسة في بريطانيا 3 أشهر: للشباب والطلاب والمهنيين الذين لا يملكون الكثير من الوقت للدراسة بالخارج لكنهم يرغبون بإحاطة أنفسهم بثقافة مختلفة بينما يتقنون مهارات اللغة الإنجليزية. 

· دراسة اللغة في بريطانيا 6 أشهر: هي تجربة مميزة لأي أحد يعيشها، مهما كان مستواه الأصلي باللغة الإنجليزية. لدى دراسة اللغة في بريطانيا لمدة نصف سنة، سيتسنى لك الوقت الكافي لإحراز تقدم كبير في مهاراتك اللغوية، بينما تتعلم مهارات اجتماعية جديدة وتفهم الثقافة البريطانية.

· الدراسة في بريطانيا لمدة سنة: بعد دراسة اللغة الانجليزية في بريطانية لمدة سنة، ستتحدث اللغة بطلاقة، كما سيتاح لك اكتشاف بريطانيا بالكامل وستعيش بها كأحد سكانها الأصليين أيضاً.

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

تختلف تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا من مدينة لأخرى، وتقدم معاهد إي أف خيارات برامج دراسية وسكنية مختلفة تناسب مختلف الميزانيات. وبغض النظر عما إذا كنت ترغب دراسة اللغة في بريطانيا لمدة سنة أو ترغب دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة شهر، أو تريد التعرف على تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا لـ 3 شهور أو غيرها، تواصل معنا للتعرف على تكلفة الدراسة في بريطانيا والبرامج والعروض الشهرية، ومتطلبات الدراسة في بريطانيا.

وإن كنت ترغب دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا في الجامعة أو التسجيل في دورة لغة، نعدك بأن تكلفة الدراسة في بريطانيا مع إي أف مرنة وتناسب طموحاتك الشخصية، وأهدافك التعليمية، واهتماماتك. هذا يعني أيضاً أن تكلفة الدراسة في بريطانيا مع إي أف تعتمد على الخيارات التي تقوم بها، مثل:

· عدد الحصص التي سجّلت لدراستها 

· مدة دراستك في بريطانيا

· الوجهة التي اخترتها أثناء الدراسة في بريطانيا

إذا قررت دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا مع إي أف، لن تضطر إلى القلق بشأن مكان إقامتك أو متطلبات تأشيرة السفر أو حجز التذاكر أو التواصل مع المعهد. كل هذا سيكون مسؤولية مستشاري التسجيل لدى إي أف، والذي سيتيح لك التركيز على دراسة اللغة في بريطانيا ولا شيء آخر.

الدراسة في بريطانيا في جامعة هالت

نقدم خيارات مختلفة للطلاب الذين يريدون الدراسة في بريطانيا. أولاً، من المهم أن تحدد أهدافك والمدة التي ترغب أن تدرس خلالها، وهي كلها عوامل مهمة لتقدير تكاليف الدراسة في بريطانيا. ونقدم دورات للطلاب الذيني يريدون الدراسة في بريطانيا لمدة 6 أشهر أو 9 أشهر أو سنة كاملة.

لكن، إن كنت تريد الدراسة في بريطانيا في جامعة، مثلاً للحصول على شهادة ماجستير، جامعة هالت للأعمال هي الخيار الأمثل لك. ويقع حرم الجامعة في قلب لندن، ويقدم لك فرصة الحصول على شهادة بكالوريوس في الأعمال، أو العلاقات الدولية، أو علوم التواصل.


الأسئلة الشائعة

لماذا تختار دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

من الطبيعي أن أفضل الاختيارات لتحسين لغتك الإنجليزية باسرع و اكفأ طريقة، هي الدراسة في بريطانيا. لا بديل أفضل من دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، لأنها الموطن الأصلي للغة. لدينا أكثر من 20 مدرسة يمكنك التسجيل للدراسة بها أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، من المخيمات الصيفية لصغار السن في "Ile of Wight" إلى برامج الاندماج الكامل المكثفة للمتخصصين في كامبردج. ستجد أفضل تقنيات التعلم والمدرسين ذوي الخبرة الفائقة في أي من معاهدنا وفي أي وقت تختار الدراسة في بريطانيا.

ما هي مميزات الدراسة في بريطانيا؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في بريطانيا، وما لا شك فيه ان الدراسة في بريطانيا، سواء لتعلم اللغة الإنجليزية أو الالتحاق بجامعة لدراسة تخصص ما، ستثري مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطالب، وتتيح له الفرصة لتعلم أسلوب وطريقة الإنجليز في التعامل، ما يفتح آفاقاً جديدة ومختلفة في طريقة تفكير الطالب. بريطانيا أيضاً هي إحدى أغنى الدول ثقافياً وتاريخياً وعلمياً وفنياً، وهذا بدوره سيتيح الفرصة لاكتساب معارف جديدة لمن يسعى لإثراء معارفه المتنوعة. تستقطب بريطانيا العديد من الطلاب من جنسيات مختلفة، كالأوروبيين، والأمريكيين، والعرب، والصينيين، ما يبرز أهمية تقبل الشخص للرأي الأخر وللديانات الأخرى والعمل على تطوير الوعي بالثقافات الأخرى ورؤية العالم من زوايا مختلفة متنوعة وجديدة.

ما هي أفضل مدينة لدراسة اللغة في بريطانيا؟

من الأسئلة الشائعة التي يطرحها العديد من الطلاب عند التخطيط لمستقبلهم الدراسي هو أفضل دولة للدراسة في الخارج. إذا كانت الإجابة على هذا السؤال أن أفضل بلد للدراسة في الخارج هي بريطانيا، يأتي مباشرة السؤال التالي والمنطقي عن أفضل مدينة للدراسة في بريطانيا. الإجابة على هذا السؤال تعتمد بشكل كبير على اهتمامات الطالب وطموحاته أثناء دراسة اللغة في بريطانيا.

  • لندن: هي من الأماكن المميزة جداً لمن يحب أجواء المدينة السريعة الحركة والديناميكية العالية.
  • كامبريدج: لمحبي العراقة والتاريخ، لأن مدينة كامبريدج هي من أقدم المدن الأوروبية والبريطانية على الاطلاق. فيها جامعة كامبريدج الشهيرة التي تبلغ من العمر 800 عاماً والتي تخرّج منها كبار الشخصيات العلمية والفنية كتشارلز داروين، وآلان تيورينغ، والسير ديفيد اتيمبره، وستيفن هاوكينغ، والأمير زيد بن رعد.
  • مانشستر: المدينة الرياضية الأولى في بريطانيا وموطن أكبر نوادي كرة القدم في العالم، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. تعد مانشستر واحدة من مدن بريطانيا الأكثر حيوية وتنوعاً ثقافيا واستقطاباً للحفلات الموسيقية الضخمة على مستوى أوروبا والعالم، وأيضاً موطن لبعض الجامعات المرموقة والعريقة عالمياً كجامعة مانشستر.
  • برايتون: من المدن الساحلية الجميلة جداً في بريطانيا هي برايتون. تتميز برايتون بكونها مدينة طلابية كبيرة لوجود بعض أكبر جامعات العالم بها، جامعة سوسيكس وجامعة برايتون، وتتميز  المدينة أيضاً بشواطئها الجميلة وقربها من مدينة لندن.

ما هي إيجابيات دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا؟

إحدى إيجابيات دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا مع إي أف هي تمكينك من تطوير مهاراتك اللغوية بسرعة وسهولة، لأنك ستكون محاطاً باللغة في كل مكان وكل يوم. وتجعل هذه الميزات من دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا خياراً ناجحاً، لأنك ستطبق ما تتعلمه في الصف في حياتك اليومية أثناء الرحلات أو ممارسة الرياضة أو التواصل مع الأصدقاء.

وتعد الإنجليزية إحدى اللغات الأكثر انتشاراً في العالم. لذا، مهما كانت مخططاتك المستقبلية، ستستفيد من إتقان اللغة الإنجليزية، خاصة إن كنت قد اخترت دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا للتسجيل في جامعة بريطانية، أو الحصول على وظيفة بالخارج.

تلخيص أسباب او مميزات الدراسة في بريطانيا:

أولاً: الجامعات البريطانية معروفة جيدا ًبسمعتها التعليمية عالمياً.

ثانياً: ستتعلم اللغة الإنجليزية من ناطقيها الأصليين.

ثالثاً: الحضارة العريقة الموجودة في بريطانيا.

رابعاً: التحقيق والتدقيق الدائم من قبل الجهات الرسمية على مستوى التدريس في الجامعات والتأكد من موافقته للشروط والمستويات العالية.

خامساً: التنوع الثقافي الكبير في بريطانيا.

سادساً: مدة دراسة البكالوريوس والماجستير أقصر من معظم الدول الأخرى.

سابعاً: يسمح للطالب في بريطانيا العمل لمدة 20 ساعة أسبوعياً.

لماذا تختار دراسة اللغة في بريطانيا مع إي أف؟

كافة معاهد إي أف في بريطانيا حديثة وذات مواقع مركزية وتلبي الشروط والمتطلبات الصارمة لمؤسسات تعليمية دولية ومرموقة مثل المجلس الثقافي البريطاني وEAQUALS. يعد هذا من أبرز أسباب اختيار دراسة اللغة في بريطانيا مع إي أف.عندما تختار دراسة اللغة في بريطانيا مع إي أف، تأكد من أنك ستقضي تجربة تعليمية ممتعة بفضل دورات اللغة الممتازة والمعلمين الذين اخترناهم بعناية، والصفوف ذات الحجم الصغير، وتقنيات التعليم المبنية على التواصل والوسائط المتعددة. كل هذا سيضمن أنك ستعيش تجربة ممتعة أثناء دراسة اللغة في بريطانيا، بغض النظر عما إذا اخترت الدراسة في المدن الكبرى مثل لندن ومانشستر، أو المدن الساحلية مثل برايتون وبورنموث.ستتقدم مستوى لغوياً كاملاً كل ستة أسابيع أثناء دراسة اللغة في بريطانيا مع إي أف، الأمر الذي نضمنه بفضل تقنية إي أف إيفيكتا التعليمية، والتي طورناها بالتعاون مع علماء من جامعتي كامبريدج وهارفارد العريقتين.أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية هي الدراسة في بريطانيا، لأن تعلمك للغة هنا لن يتوقف عندما تغادر الصف الدراسي. عندما تمارس اللغة مع متحدثيها الأصليين كل يوم، ستتقنها بسرعة فائقة. وستضمن النقاشات مع الطلاب الأجانب الآخرين أن مهاراتك في التحدث والاستماع والقراءة ستتطور بسرعة أيضاً أثناء الدراسة في بريطانيا.