GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

هل تريد العمل بالخارج؟ إليك 12 شيئًا عليك القيام به

هل تريد العمل بالخارج؟ إليك 12 شيئًا عليك القيام به

لا يعد العمل في الخارج تجربة رائعة فحسب ، بل يمكنه أيضًا إطلاق حياتك المهنية الدولية وفتح الأبواب لفرص جديدة حول العالم. سترتفع مهاراتك اللغوية بشكل كبير ، وستنتقل كفاءاتك عبر الثقافات إلى مستوى عالٍ بينما تجلب كل تلك المهارات اللينة الأخرى. باختصار: إذا أتيحت لك الفرصة للعمل في الخارج - افعل ذلك! لمساعدتك على الاستعداد ، قمنا بتجميع بعض الأشياء التي يجب مراعاتها ، والحقائق للبحث ، والأسئلة التي يجب طرحها (على نفسك).

1. تعرف على كل شيء عن التأشيرات وتصاريح العمل

بغض النظر عن مقدار ما تخطط له وتنظمه ، فإن حلمك في العمل في الخارج سيتوقف في النهاية على التأشيرة أو تصريح العمل. لذلك ، فإن معرفة الأوراق التي ستحتاج إليها لتكون قادرًا على العمل بشكل قانوني في بلد آخر - وما عليك القيام به للحصول على هذه الأوراق - ستكون الخطوة الأولى. تأكد من مراعاة أن الحصول على تأشيرة أو تصريح قد يستغرق بعض الوقت والمال. ستحتاج أيضًا إلى معرفة المدة التي يمكنك البقاء فيها مع المستندات المذكورة - هل هي مرتبطة بالعمل أم يمكنك البقاء هناك لفترة معينة من الوقت ، بغض النظر عن أي شيء؟

2. ابحث عن تكلفة المعيشة مقابل راتبك

يأتي بعد ذلك في قائمة الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها: المال. قد لا تعرف بالضبط مقدار الأموال التي ستجنيها كل شهر ، ولكن عليك أن تعرف ما هو متوسط الصناعة وكيف يقارن بتكلفة المعيشة. ستحتاج بشكل أساسي إلى معرفة مقدار الأموال التي ستتبقيها بمجرد دفع جميع التكاليف الشهرية (الإيجار ، والفواتير ، والضرائب ، وما إلى ذلك). (القليل من الأشياء يمكن أن تكون محبطة مثل العيش في مكان رائع وعدم القدرة على تحمل أي شيء).

3. تعرف على كيفية العثور على عمل ومكان للعيش فيه

إذا كنت قد وضعت قلبك على مدينة معينة ، فابحث عن مدى سهولة العثور على وظيفة ومكان للعيش فيه. تحقق من كيفية تنقل الأشخاص وكيف تؤثر هذه العوامل في ميزانيتك وتوقعاتك. (قد تكون الأمور أسهل إذا كنت ترغب فقط في الانتقال إلى بلد معين وتكون أكثر مرونة حيث ستعمل ، ولكنك ستظل بحاجة إلى أن تكون قادرًا على العثور على وظيفة وأن يكون لديك سقف فوق رأسك.)

4. النظر في مقدار الوقت الذي سيكون لديك

ربما يكون أحد أسباب انتقالك إلى الخارج هو رغبتك في استكشاف ثقافة جديدة - وستحتاج إلى وقت للقيام بذلك. قد لا يبدو الأمر مهمًا للغاية في البداية ، ولكن اكتشف مقدار وقت الإجازة (والأيام المرضية) التي ستحصل عليها ، حيث يمكن أن يختلف هذا اختلافًا كبيرًا بين البلدان. كل العمل وعدم السفر يمكن أن يثبط أفضل خطط المغامرات ، لذا تأكد من أن لديك الوقت (والمال) لاستكشاف و / أو زيارة عائلتك في المنزل بين الحين والآخر.

5. ابدأ في بناء شبكة

يعد امتلاك شبكة في بلد آخر أمرًا بالغ الأهمية - لحسن الحظ ، لست مضطرًا حتى للسفر إلى هناك لإجراء محادثة قصيرة ومحادثة: استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على الأشخاص في مجالك والتواصل معهم. إن طلب المساعدة والنصيحة من شخص ما و "سنتان" يضرب بهما المثل هي دائمًا طرق جيدة للتدخل ، لذا كن نشطًا على Twitter و LinkedIn ، وانضم إلى المجموعات أو المنتديات ، وتحدث إلى المغتربين والسكان المحليين.

6. تعرف على بلدك وثقافتها

عندما تكون في إجازة ، يكون كل شيء أكثر روعة. لا نريد أن تمطر على موكبك ، لكن العيش في بلد ما سيكون مختلفًا بعض الشيء: ستكون هناك فواتير وضرائب وحافلات مؤجلة. قد تعيش أيضًا على مسافة أبعد قليلاً عن الشاطئ مما كنت تتخيل. الآن ، لا نقول إن كل شيء سيكون أسوأ ، نريدك فقط أن تكون واقعيًا ولا تحكم على منزلك المستقبلي أثناء ارتداء نظارات الإجازة. فكرة جيدة هي زيارة منزل المستقبل قبل أن تنتقل واسأل نفسك حقًا ما إذا كان بإمكانك العيش هناك. يعد هذا أيضًا وقتًا مناسبًا للالتقاء بأصحاب العمل المحتملين (حتى لو كان ذلك للتواصل فقط) ، وإلقاء نظرة على الأحياء ، والتحدث إلى السكان المحليين حول سوق العمل الحالي وترتيبات المعيشة.

7. تعرف على كيفية عثور السكان المحليين على وظائف

للثقافات المختلفة مناهج مختلفة للعثور على وظيفة - يفضل البعض نهجًا أكثر رسمية مع الكثير من الأعمال الورقية بينما يفضل البعض الآخر التفاعل وجهًا لوجه. ابحث عن كيفية عثور السكان المحليين على وظائفهم واكتشف ما إذا كنت ستتمكن من العثور على شيء ما بمفردك (ومن بعيد) أو إذا كان عليك المرور عبر شركة توظيف أو وكالة.

8. دراسة كيفية كتابة السير الذاتية وخطابات الغلاف

الآن بعد أن عرفت كيفية العثور على وظيفة ، فأنت بحاجة إلى تجهيز كل شيء لبدء العملية: تعرف على كل شيء عن التخطيط والمحتوى والإجراءات الشكلية لكتابة السيرة الذاتية وخطاب التغطية لبلدك وصناعتك. تأكد من أنك تعرف عدد التفاصيل الشخصية التي ستحتاج إلى مشاركتها والمستندات / المراجع التي ستحتاج إلى تضمينها.

9. اقرأ عن الدبلومات والشهادات الممكنة

اعتمادًا على تعليمك ومهاراتك وخبراتك في العمل ، قد يطلب بلدك الأصلي الحصول على دبلومة أو شهادة (لغة) إضافية. ابحث في متطلبات الوظيفة وتعلم كيف وأين ومتى يمكنك الحصول على المستندات اللازمة. (قد يعني هذا أنه يتعين عليك إنفاق المزيد من الوقت والمال للوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.) إذا كنت بحاجة إلى معرفة اللغة التي تتواجد بها حاليًا ، فقم بإجراء اختبار تحديد المستوى المجاني من EF هنا.

10. تعد نفسك للأشياء لتكون مختلفة

من المأمول أن يكون استكشاف شيء جديد ، وبدء فصل جديد في حياتك ، وتوسيع آفاقك من بعض الأسباب التي تجعلك ترغب في العمل في الخارج - لكننا نريد فقط التخلص منها على أي حال: تأكد من أنك مستعد للاحتمال قليلا من الصدمة الثقافية ، والحنين إلى الوطن ، وبعض الأسئلة "ولكن لماذا" - التي تأتي جنبًا إلى جنب مع إجابات "هذا هو الحال تمامًا". يحدث ذلك لأفضل منا ، لذا انظر إليه كعلامة على أنك تنمو ، وتصبح أكثر روعة ، وأنك على وشك تكوين ذكريات تدوم مدى الحياة

استعد للعمل في الخارج من خلال إتقان مهاراتك اللغويةلمزيد من المعلومات
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول