GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 أشياء يجب معرفتها قبل الانتقال إلى أوكلاند

10 أشياء يجب معرفتها قبل الانتقال إلى أوكلاند

ظهرت أوكلاند الجميلة في العديد من قوائم المدن الصالحة للعيش وجاءت مؤخرًا في المركز الثالث في مسح جودة الحياة لشركة ميرسر. هناك بالتأكيد الكثير للتحبب به في أوكلاند - ولكن ما الذي يجب عليك أن تأخذه في الاعتبار قبل أن تقرر أن تجعل هذه المدينة موطنك؟ إليك 10 أشياء يجب معرفتها قبل الانتقال إلى أوكلاند.

1. اللهجة

استحقي نقاطا كبيرة مع أصدقائك الكيوي الجدد عندما تفرق بين اللهجة الكيوي والأسترالية. لست متأكدًا ما هي؟ ببساطة، في حين أن اللهجة الأسترالية تميل إلى أن تكون أكثر منخفضة ومسحوبة، فإن اللهجة الكيوي أكثر "انتهاءً" في الأطراف. والأهم من ذلك، لديها أصوات مختلفة تمامًا. الحرف 'a' في "cattle" أو "fantastic" يبدو كالحرف 'e' في "Texas" (fentestic، kettle). الحرف 'e' في "pen" و "Kent" يتحول إلى الحرف 'i' في "hit" (pin، Kint). وأخيرًا يأتي التغيير الأكثر شهرة للحروف، وهو تلك في "fish and chips" و "Sydney"، أو fush and chups و Sudney.

2. الإجازات

سياسات ترك نيوزيلندا السنوية جيدة جدًا. بصرف النظر عن العطلات الرسمية وإجازة المرض، يحق لمعظم الموظفين بدوام كامل أربعة أسابيع من الإجازة السنوية المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك، سيستمر الآباء والأمهات على إجازة الأمومة في بناء إجازتهم السنوية، و(اعتمادًا على الترتيب الذي تتفق معه مسبقًا مع صاحب العمل) يمكنك حمل الإجازة غير المستخدمة إلى العام التالي أو تحويلها إلى نقود.

3. القهوة مهمة جدًا

وصلت ثورة القهوة إلى أوكلاند منذ وقت طويل ومن الآمن القول أنها لن تغادر المدينة أبدًا. قد يكون سعر كوب القهوة مرتفعًا قليلاً، ولكن من الجيد أن الجودة ممتازة. الآن لدرس سريع في المفردات: إذا كنت تحب قهوتك مع الحليب، فسوف تطلب "فلات وايت"، بينما إذا كنت تفضلها بدون، فستحتاج إلى "لونج بلاك". خذ ملاحظة لأننا متأكدون أنك ستحتاج إلى تلك المصطلحات بسرعة!

4. وسائل النقل

أوكلاند في الواقع أكبر بكثير مما يعتقد الكثيرون. من أحياءها الخارجية تنتشر بشكل كبير وتتوسط بين سواحل متتالية. هذا يعني أن وجود سيارة مناسب (حيث يمكنك الذهاب إلى أي مكان تحتاج إليه في أي وقت تريد) وغير مناسب (حيث يجب أن تفترض تكاليفها والتعامل مع اختناقات حركة المرور في المدينة، وملاحقة مواقف السيارات المكلفة).

5. القيادة على اليسار

أجل، من المهم معرفة أن نيوزيلندا تتبع القيادة على اليسار، تمامًا مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأستراليا (بين الآخرين). يمكنك استخدام رخصتك الصالحة والصادرة من الخارج لمدة تصل إلى ١٢ شهرًا طالما أنك خالٍ من أي إيقافات حالية. (لمزيد من المعلومات، تحقق من موقع وكالة النقل في نيوزيلندا.)

6. الكيوي متواضع

الكيويز مجموعة ممتعة من الناس مرتبطة بصفة خاصة: عدم التباهي أو التفاخر لا يُنظر إليها بإيجابية. سرعان ما ستلاحظ أن لديهم نوعًا من الفكاهة التواضعية والميل إلى إسقاط أنفسهم أو السخرية من جهودهم بطريقة مرحة. ومع ذلك، فهم داعمون للغاية لزملائهم وأصدقائهم.

7. إنها بعيدة

الآن، قد تناسبك هذه النقطة تمامًا ولكنها لا تزال شيئًا يجب مراعاته. موقع نيوزيلندا المعزول يعني أنه يمكن أن يكون من الصعب (ويستغرق وقتًا طويلاً) بالنسبة للمغتربين السفر إلى الوطن لزيارة الأهل والأصدقاء. قد يكون هذا تكيفًا للأوروبيين، الذين اعتادوا على الطيران إلى أماكن مختلفة بأسعار معقولة. ومع ذلك، على الجانب الإيجابي، أنت قريب جدًا من أستراليا وكذلك آسيا - لذا تأكد من الاستفادة من ذلك!


8. الاحتراق البطيء

استعد لأن تستغرق وقتًا لتكامل تمامًا في حياتك في أوكلاند، خصوصًا إذا كنت تنوي الانتقال لفترة طويلة. ليس لأن النيوزيلنديين ليسوا ودودين للغاية (غالبًا ما يكونون أمور السفر المفضلة للأشخاص عند السفر عبر البلاد!) ولكن لأن أي انتقال عبر العالم يترافق مع فترة ضرورية من التقلب وانتظار لتشعر بالتماشي "مع الوطن" في البلد الذي اعتبرته بلدك المعتمد.

9. الرعاية الصحية

يتم تمويل نظام الرعاية الصحية العام في نيوزيلندا من خلال الضرائب الحكومية ويقدم رعاية مجانية أو مدعومة. المقيمون الدائمون وحاملو التأشيرات العمل المسموح لهم بالبقاء لأكثر من عامين، وآخرون (تحقق هنا للحصول على التفاصيل) مؤهلون للحصول على الرعاية الصحية العامة. للوصول إلى النظام العام، ستحتاج إلى التسجيل لدى طبيب محلي (أو طبيب عام، GP). لضمان السلامة خلال أول أسابيع من وجودك كوافد جديد أثناء فرزك لهذه الأنواع من الإجراءات، من الجيد الحصول على تأمين السفر.

10. الطقس غير متوقع

صحيح ما يقال عن تجربة جميع الفصول الأربعة في يوم واحد. من الشمس والحرارة، إلى الرياح والأمطار، تليها فترة باردة غير متوقعة. أو ماذا عن الضباب الذي يؤخر الرحلات الجوية أو آثار إعصار قريب؟ ستتعود عليه (بعد مرور مرات قليلة تجد نفسك من دون ملابس دافئة أو مظلة!).

الدراسة في أوكلاندللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

هل تتحدث بطلاقة ؟ قم بتحديد مستواك اللغوي من خلال هذا الإختبار السريع

إبدأ