GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 مانغا لتعلم اللغة اليابانية

10 مانغا لتعلم اللغة اليابانية

هل تحتاج إلى بعض وسائل الدراسة الممتعة أثناء تعلم اللغة اليابانية؟ لا تبحث أبعد من المانغا. المانغا هي كتب الكوميكس والروايات البصرية اليابانية التي تستخدم الفن وأسلوب السرد بالرسوم البيانية والذي يشكل جزءًا كبيرًا من الثقافة اليابانية. في السنوات الأخيرة، نمت المانغا إلى أن أصبحت ظاهرة عالمية.

لماذا المانغا ستساعدك على التعلم

قراءة الكتب باللغة التي تدرسها يمكن أن تساعدك في اتقان لغتك الجديدة.

عندما يتعلق الأمر باللغة اليابانية، قراءة هذه القصص المصورة الرائعة ليست مختلفة. في المانغا، تتفوق الصور، ولكن هناك نص بين الرسوم أيضًا. يمكن أن تدعم مزيج الفن والجمل القصيرة تعلمك حيث تضيف المشاهد سياقًا لما تقرأ. كما أنها مطبوعة بالأبيض والأسود، مما يجعل من السهل التركيز على متابعة القصة.

عادة ما تُصدر قصص المانغا بانتظام كجزء من سلسلة تعمل لفترة طويلة قبل أن تنشر في مجلدات تحتوي على عدة فصول. كثير منها يتم تكييفه أيضًا للتلفزيون. لذا، بمجرد أن تجد قصة أو نوعًا تحبه، من المحتمل أن تجد الكثير لتستمتع به.

قبل أن تبدأ

قراءة المانغا تختلف عن اختيار كتاب غربي أو كوميكس؛ ابدأ من الإطار العلوي الأيمن للصفحة واقرأ من اليمين إلى اليسار، من الأعلى إلى الأسفل. يمكنك أيضًا شراء المانغا بلغتك الأم لكي تتمكن من المقارنة عندما تعثر على كلمات أو عبارات يابانية لا تعرفها بعد!

دون مزيد من اللغط، إليكم قائمتنا بأفضل 10 مانغا لمتعلمي اللغة اليابانية.

1. Yotsuba&! يوتسوبا و!

هذا المانغا ساحر ومحبوب من قبل القراء اليابانيين ومتعلمي اللغة من جميع الأعمار. يتابع هذا المانغا فتاة صغيرة (يوتسوبا) أثناء تعلمها عن العالم من حولها ومجابهتها لجميع المشاكل في الحياة اليومية. اللغة والمفردات المستخدمة مناسبة للمتعلمين وبسيطة بما فيه الكفاية لمتابعتها كمبتدئ، ويمكن قراءة كل فصل على حدة.

2. مغامرات بوكيمون

حتى إذا لم تسمع من قبل عن المانغا، ستكون لديك معرفة ببوكيمون، الكون المتحرك الأيقوني حيث تعيش المخلوقات ذات القدرات الخاصة مثل بيكاتشو بجانب البشر. بدأت هذه الامتياز كلعبة وسرعان ما تبعها المانغا. موجهة للأطفال والقراء الصغار، هذا مكان جيد (ومألوف!) لبدء تعلم اللغة اليابانية.

3. دورايمون

دورايمون هو واحد من أشهر المانغا للأطفال، يتابع مغامرات صبي يدعى نوبيتا وقطته الروبوتية من المستقبل. اللغة النسبياً بسيطة والمواضيع مسلية ومناسبة للعائلة مما يجعله اختيارًا رائعًا آخر للمبتدئين.

4. كيمي نو نا وا (اسمك)

صبيان في المدرسة الثانوية، واحد من طوكيو في العصر الحديث والآخر من بلدة يابانية ريفية، يستيقظون ليجدوا أنهم قد قاموا بتبادل أجسادهم. هذه القصة الرومانسية والمغامرة بدأت كفيلم متحرك وتم تكييفها كمانغا. بفضل وجود نسخ متعددة اللغات، يمكنك بسهولة متابعتها واكتساب كلمات جديدة.

5. مقهى شيروكوما

هذه المانغا الخفيفة والكوميدية تستكشف قصص الحيوانات (وبعض البشر) اليومية التي تزور مقهى يديره دب قطبي. على عكس العديد من مانغا الخيال، فإنها تستخدم تعابير ومفردات عادية وعملية في حياتك اليومية. تحتوي أيضًا على الكثير من الكنات والتجانيات، وهو أمر يمكن أن يكون تحديًا عندما تبدأ في تعلم اللغة اليابانية ولكنه رائع عندما تمارس تحسين التفاصيل.

6. دراغون بول

فنون القتال، والمغامرات الفضائية البطولية، وسعي للعثور على سبع كرات يمكن أن تستدعي تنينًا؛ مع قصص ملحمية مثل هذه، ستنسى أنك تدرس. دراغون بول يحتوي على لغة أقل تعقيدًا من بعض المانغا الأخرى ذات الخيال والحركة، وهو شديد الشهرة بحيث تم تحويله أيضًا إلى العديد من مسلسلات الأنمي والأفلام.

7. انقض بقوة

صبي في المدرسة الثانوية غير متناسب يلتقي بفتاة تقنعه بالانضمام إلى فريق كرة السلة، حيث يدرك أنه رياضي عظيم - هل يبدو مألوفًا؟ في جميع أنحاء العالم، استمتعنا بالكتب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي تحتوي على حبكة مشابهة، وإذا كنت مهتمًا بكرة السلة (أو الرياضات الجماعية بشكل عام)، فإن هذه المانغا مناسبة لك.

8. نيتشيجو (حياتي العادية)

هذه السلسلة المانغا التي تروي حياة اليوم اليومي - والتي هي أيضًا مسلسل تلفزيوني - هي وسيلة ممتعة لفهم الثقافة والعادات اليابانية. تتابع نيتشيجو أصدقاء الطفولة الذين يعيشون حياة عادية ولكن يجدون أنفسهم في مواقف غريبة ورائعة. أوه، وهناك روبوت وقطة تتكلم أيضًا.

9. منزل شي اللطيف

غالبًا ما تتميز فنون المانغا بعيون كبيرة وشخصيات لطيفة، ولكن هذه السلسلة حول قطة صغيرة ضائعة تُدعى تشي تأخذ اللطافة إلى مستوى آخر. الجمل قصيرة والمفردات بسيطة، ولكن نظرًا لأن تشي تتحدث أحيانًا مثل طفل، فإن القواعد والكلمات المستخدمة ليست دائمًا أمثلة 'مثالية' للغة اليابانية.


10. مانغا استوديو جيبلي

من المحتمل أن تكون قد تعرفت على بعض الأفلام الشهيرة التي أنتجتها شركة الرسوم المتحركة اليابانية، استوديو جيبلي. تم تكييف العديد من أفلامهم للقراءة بمتعة، بما في ذلك "سبيريتد أواي"، و"جارتي توتورو"، و"قلعة هاول المتحركة".

تعلم اليابانيةللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

إكتشف العالم وتعلم لغة في الخارج

هيا بنا