GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

كيفية تعلم الصينية (الماندارين) بسرعة: 10 نصائح

كيفية تعلم الصينية (الماندارين) بسرعة: 10 نصائح

اللغة الصينية (الماندرين) لديها سمعة بأنها لغة صعبة للتعلم. ولكن إذا كنتَ حريصًا على اتقان ثاني أكثر لغات العالم انتشارًا، هناك طرق يمكنك من خلالها تسريع عملية تعلم الصينية الماندرين. إليك قائمتنا بعشرة أشياء يجب أن يجربها جميع متعلمي الصينية الماندرين.

1. ابدأ بالبينين

على عكس العديد من اللغات الغربية، لا تستخدم الصينية الماندرين أبجدية. بدلاً من ذلك، يُستخدم آلاف الشخصيات الأنيقة، ويمكن أن يستغرق تعلمها جهدًا كبيرًا. ها هو نظام البينين! البينين (بين يين - pīn yīn) هو نوع من التسجيل الصوتي للشخصيات الصينية إلى الأبجدية اللاتينية (التي يستخدمها الإنجليزية)، والذي يظهر لك كيفية نطق كل حرف. التركيز على البينين هو المكان الذي يجب أن تبدأ منه حتى تتمكن من فهم ونطق الكلمات والجمل الأساسية. بمجرد أن تكون راضيًا عن قراءة البينين، يمكنك التحدُّ من الشخصيات الصينية.

2. اذهب إلى مكتبة الكتب

تعتبر كتب الأطفال مكانًا رائعًا لبداية متعلمي اللغات الجديدة، لأنها مصممة حرفيًا لتعليم الأطفال كيفية فهم وقراءة ونطق الصينية الأساسية. يكون المفردات والقواعد المستخدمة بسيطة جدًا، وغالبًا ما يرافقها صور تضيف سياقًا وتساعدك على متابعة القصة. ابحث عن كتب تحتوي على شخصيات وبينين ولغتك الأم.

3. جرب المانغا، أو مانهوا (مان هوا)

ربما سمعت بالمانغا - الروايات الصورية اليابانية المصورة بشكل جميل. المانغا الصينية تُعرف باسم مانهوا وتكون مفيدة في وقت لاحق في رحلة تعلمك للصينية الماندرين، حيث يكتب الحوار غالبًا بالشخصيات الصينية فقط، بدلاً من استخدام البينين.

4. يوتيوب

وسيلة رائعة لتعلم مصطلحات جديدة وممارسة متابعة الحوار هي مشاهدة قنوات يوتيوب التي تتحدث بالصينية الماندرين. اتبع مزيجًا؛ ابحث عن قناة تم تصميمها لدعم متعلمي اللغة، وأيضًا مبدع يركز محتواه على اهتماماتك. بهذه الطريقة، ستستمتع بالمشاهدة وستتمكن من التعرف على مصطلحات ذات صلة بهواياتك.

5. الدراسة في الخارج

عندما يتعلق الأمر بتعلم أي لغة جديدة، لا يوجد شيء أكثر فائدة من دراستها في الخارج. ستتمكن من ممارسة اللغة مع الناطقين الأصليين كل يوم في مجموعة من المواقف، والتحاقك بالثقافة يسرع حقًا من تقدمك. حدد نظرك على سنغافورة العالمية، حيث تعد الصينية الماندرين واحدة من اللغات الرسمية الأربع في البلاد.

6. ممارسة، ممارسة، ممارسة

لمساعدتك في فهم المحادثات، وتحسين نطقك، وأن تصبح سريعًا متحدثًا أكثر ثقة، ابحث عن كل فرصة يمكنك العثور عليها لممارسة الكلام بالصينية. اختر متاجر السوبر ماركت أو المطاعم التي تعرف أنها تستخدم الصينية، أو اتحد بزملائك في الدراسة لقضاء يوم معًا حيث لا يسمح لك إلا بالتحدث بالصينية.

7. اطلب المساعدة

لا يوجد سبب للمعاناة في الصمت إذا كنت تشعر بالتعثر أو الالتباس. تواصل مع زملائك في الدراسة أو أصدقائك أو معلميك أو عائلات الاستضافة لطلب المساعدة إذا لم تفهم عبارة ما أو لم تستطع التعامل مع قاعدة لغوية. من المحتمل ألا يستغرق منهم وقتًا طويلاً لشرح ما تحتاج إلى معرفته، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى التمرن والتأكد من فهمك للموضوع.

8. شاهد مسلسلات تلفزيونية صينية

هل تعلم أن هناك وسيلة سهلة لدراسة اللغة والتعرف على ثقافة وعادات الصين من خلال كنبتك؟ من الدراما والرومانسية إلى المسلسلات الكوميدية والأنمي، حان الوقت لبدء استهلاك ثروة من البرامج التلفزيونية بالصينية عبر الإنترنت. يمكن أن يساعد استخدام الحوارات الترجمة إلى لغتك الأم أيضًا في متابعة الحوار السريع.

9. كتابة الملاحظات من اللغة

عند تعلم لغة جديدة، قد لا تعرف أي أخطاء سترتكبها بانتظام، أو حتى متى ستواجه عبارة جديدة. الاحتفاظ بملاحظة على هاتفك تتضمن الأمور التي تعتقد أنها ستكون مفيدة للرجوع إليها (مثل الجمل أو التعابير المفيدة التي تنساها غالبًا) يمكن أن يساعدك في البقاء على المسار.

10. تسمية الأشياء

احصل على بعض الملصقات ووسم العناصر في منزلك التي تراها يوميًا. اكتب اسم الكائن بالحروف والبينين ولغتك الأولى. سيساعدك ذلك في حفظ هذه الكلمات باللغة الماندرين، ولكن هذه النصيحة البسيطة يمكن أن تكون لها تأثير أكبر بكثير. من خلال محاطة نفسك بهذه الطريقة باللغة، ستعتاد على التبديل الذهني بين الماندرين ولغتك الأولى بشكل أسرع.

دراسة لغة الماندرين في سنغافورةإكتشف أكثر
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

إكتشف العالم وتعلم لغة في الخارج

هيا بنا