GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

كرة القدم مقابل كرة القدم الأمريكية: 10 اختلافات رئيسية

كرة القدم مقابل كرة القدم الأمريكية: 10 اختلافات رئيسية

الكرة القدم؟ الكرة الأمريكية؟ كرة القدم؟ يمكن أن تشترك هذه الرياضات في الاسم في العديد من البلدان، ولكن هذا هو كل ما تشترك فيه. في حين يعرف معظم الناس في جميع أنحاء العالم ببساطة باسم "كرة القدم"، في الولايات المتحدة (وأيرلندا) يُشار إلى هذه الرياضة باسم "كرة القدم الأمريكية". ومع ذلك، تحتل الولايات المتحدة أيضًا نسختها الخاصة من كرة القدم: "كرة القدم الأمريكية".

هل أنت مرتبك؟ نحن هنا لنقدم لك بعض الإجابات.

إليك دليل المبتدئين لفهم الاختلافات الرئيسية بين كرة القدم وكرة القدم الأمريكية. سيمنحك معلومات كافية لتستطيع الاحتراف في محادثات حول أي من هاتين الرياضتين بينما تستكشف الثقافات الجديدة في الخارج.

1. القدم

حسنًا، لنبدأ من البداية.

استُدعيت "كرة القدم" (أو كما سنسميها من الآن فصاعدًا: كرة القدم) بهذا الاسم لأنه يجب أن تستخدم القدمين. حتى الآن، كل شيء على ما يرام.

بالمقابل، الكرة الأمريكية ليست تعتمد كثيرًا على القدم على الإطلاق، حيث يتضمن بشكل رئيسي رمي الكرة وحملها نحو الملعب.

لماذا يُسمى الأمر بكرة القدم الأمريكية وليس "كرة الرمي"؟ لا أحد يعرف على وجه اليقين، ولكن إحدى الإجابات تشير إلى أن الاسم لا يُشير في الواقع إلى القدم، وإنما إلى نظام القياس الأمريكي للأقدام والبوصات - حيث أن الكرة طولها حوالي قدم واحدة (حوالي 30 سم)، لذلك اختاروا هذا الاسم. يبدو منطقيًا... أليس كذلك؟

2. الكرة

كرات كرة القدم بسيطة، دائرية ومثالية للركل.

بالنسبة لكرة القدم الأمريكية، فإنها تأتي بشكل بيضوي واحتمالية وصفها بأنها "سفيرولة برولات" إذا كنت تفضل الاسم الأكثر تطورًا، مع غرز كبيرة على جانب واحد لزيادة القبضة عند رميها. غالبًا ما يُشار إليها أيضًا باسم "pigskins"، على ما يبدو لأنها كانت مصنوعة منها في البداية (نحن سعداء بأنه تغير ذلك).

3. الملعب

حقول الكرة الأمريكية تكون تقريبًا بالضبط كما رأيتها في جميع تلك الأفلام الثانوية الأمريكية. يتم تمييزها بفواصل على مسافات عشرة ياردات (تسعة أمتار)، مع خط "المنطقة النهائية" وعامودين عموديين عند كل نهاية.

يكون ملعب كرة القدم أبسط بكثير، حيث يتميز بدائرتين مركزيتين و"صندوق" على بعد 18 ياردة أمام المرمى. وهذا يشير إلى المكان الذي يُسمح لحارس المرمى - اللاعب الوحيد الذي يُسمح له باستخدام يديه - بالتعامل مع الكرة.

يبلغ طول كل من الملعبين حوالي 100 متر، على الرغم من أن ملاعب كرة القدم أوسع بكثير من نظرائها في كرة القدم الأمريكية.

4. الهدف

عادةً ما تبسط كرة القدم الأمور. اركل الكرة إلى الشبكة وستحقق هدفًا. احصل على المزيد من الأهداف من منافسك وستفوز في المباراة.

أما كرة القدم الأمريكية، فهي كل شيء عن "اللمسات" - تجنب التصديات وحمل الكرة إلى منطقة الخصم. هذه تساوي 6 نقاط أولية، بالإضافة إلى نقطة إضافية عندما ترمى بنجاح خلال الأعمدة بعد التسجيل.

الفرق الكبير هنا هو أن مباريات كرة القدم غالبًا ما تنتهي بالتعادل، وفي بعض الأحيان بدون أهداف تم تسجيلها على الإطلاق. وبالمقابل، تكون مباريات كرة القدم الأمريكية عادةً ما تكون عالية التسجيل ونادرًا ما تنتهي على وقت كامل بالتعادل. عندما يكون هناك تعادل، تنتقل المباراة إلى "وقت إضافي" - حيث يفوز الفريق الذي يسجل أولاً.

5. الإيقاع

قد تكون كرة القدم الأمريكية أعلى في التسجيل، ولكنها أبطأ في الحركة أيضًا.

فبينما تُلعب كرة القدم عبر شوطين حريين من 45 دقيقة، تُقسم كرة القدم الأمريكية إلى أربعة أرباع تستغرق 15 دقيقة لكل منها. يمكن أن تأخذ هذه الأرباع وقتًا طويلاً للانتهاء منه، لأن الساعة غالبًا ما تتوقف في نهاية "اللعبة"، بمجرد أن يتم إسقاط حامل الكرة أرضًا.

لهذا السبب، تتوقف وتعاود كرة القدم الأمريكية باستمرار. بالإضافة إلى تعقيد اللعب، يمكن أن يكون هذا عائقًا بالنسبة للمشجعين المبتدئين، ولكنه عائق يستحق الكسر!

6. اللاعبون

لدى كلتا الرياضتين 11 لاعبًا لكل فريق على الملعب في أي وقت معين.

في كرة القدم، يلعب نفس الـ 11 لاعبًا طوال المباراة، باستثناء بعض الاحتياطيين. بينما يتم تغيير لاعبي كرة القدم الأمريكية باستمرار اعتمادًا على ما إذا كان الفريق هو من يهاجم أم يدافع.

على سبيل المثال، مركز الربع الأمريكي في كرة القدم الأمريكية هو جزء رئيسي من "الهجوم". سيشارك الربع الأمريكي عندما يمتلك فريقه الكرة، لكنه سيجلس على الحافة عندما يمتلك الخصم الكرة. هذا يعني أن يمكن لما يصل إلى حوالي 45 لاعبًا المشاركة في كل مباراة من مباراة واحدة فقط.

7. الألقاب

فرق كرة القدم الأمريكية تحمل جميعها ألقاب رسمية ممتعة. بينما تحمل فرق كرة القدم ألقابًا غير رسمية. بدلاً من الحيوانات المفترسة أو الأعداء الرهيبين، تُشير ألقاب كرة القدم غالبًا ببساطة وبشكل غير مبتكر إلى لون القميص الذي يرتديه الفريق المعين. على سبيل المثال، ريال مدريد هم "لوس بلانكوس" (البيض)، تشيلسي "ذا بلوز"، ليفربول "ذا ريدز" وما إلى ذلك.

هناك أيضًا بعض الألقاب العشوائية في كرة القدم تبدو وكأنها تأتي من العدم ولكن عادةً ما تكون متعلقة بتاريخ الفريق. بعض الأمثلة تشمل أسماءً مثل "التوفيز"، "التيريرز" و "الكرز".

مواجهة "التيريرز" قد لا تبدو أكثر التهديد، ولكن ربما هذا جزء من الاستراتيجية.

8. الدوري(ات)

تتنافس نفس الـ 32 فريقًا مع بعضها البعض في دوري الكرة الأمريكية سنة بعد سنة. سواء فاز فريقك بكأس سوبر بول المرموقة أم خسر كل مباراة بنتيجة 50-0، ستلعب مع الفرق نفسها من أجل نفس الجائزة مرة أخرى في الموسم القادم.

هناك المزيد من الفرق في كرة القدم، وتُقسم الدوريات إلى أقسام. إذا انتهيت في القمة في قسمك، ستتم ترقيتك إلى القسم الأعلى حيث تنتظر فرق أفضل. إذا وجدت نفسك في أسفل الترتيب، ستذهب إلى "الباب السري" إلى الدوري التالي.

يمكنك حتى (نظريًا) أن تبدأ فريقك الخاص مع الأصدقاء وفي نهاية المطاف، ستلعب ضد أمثال برشلونة أو بايرن ميونيخ - إنها فكرة جيدة، أليس كذلك؟

9. الانتقال

تُشار إلى فرق كرة القدم الأمريكية أيضًا بأنها "امتيازات". وعلى هذا النحو، لها الحق في الانتقال والانتقال إلى مدينة أخرى من وقت لآخر.

كانت فرق لاس فيغاس رايدرز في وقت ما فرق أوكلاند رايدرز، وكانت فرق لوس أنجلوس تشارجرز سابقًا فرق سان دييغو تشارجرز، وأصبحت فرق لوس أنجلوس رامز فرق سانت لويس رامز، ثم قرروا التراجع والعودة إلى لوس أنجلوس.

هذا أمر غير مسموع تمامًا في كرة القدم، حيث تبقى الفرق في نفس المكان، سواء كان ذلك للأفضل أم للأسوأ.

10. المتابعة

من الواضح أن كرة القدم وكرة القدم الأمريكية شديدة الشهرة. ومع ذلك، نظرًا للوجود العالمي الكبير لكرة القدم مقارنة بتركيز كرة القدم الأمريكية أكثر على النطاق الوطني، فإنه من الطبيعي أن تتفاوت أرقام المشاهدين بين الرياضتين بشكل كبير.

على سبيل المثال، تم مشاهدة نهائي كأس العالم في 2022 بين الأرجنتين وفرنسا من قبل ما يقرب من 1.5 مليار شخص - تقريبًا خُمس سكان العالم.

تفخر كرة القدم الأمريكية أيضًا بجمهور ضخم، ولكن بأقصى حد توجد أرقام مشاهدين في حدود حوالي 115 مليون مشاهد أثناء سوبر بول الأكثر حضورًا في الوقت الحالي، وهذا أقل بما يقرب من 13 مرة من المشاهدين مقارنة بالنسخة المماثلة في كرة القدم.

بالرغم من الاختلافات بينهما، إلا أن لدى كل من كرة القدم وكرة القدم الأمريكية ثقافة وتقاليد حية تستحق استكشافها. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في فهم الأساسيات بينما تستكشف الرياضة في الخارج.

تعرف على ثقافة جديدة في الخارجللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول