GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 مصطلحات لغة عامية إنجليزية تحتاج إلى معرفتها في عام 2021

10 مصطلحات لغة عامية إنجليزية تحتاج إلى معرفتها في عام 2021

العام الماضي لم يعد ذو أهمية، إنه قد رحل - حادث مؤسف. لقد قطعت العهد بأن أبقيك على اطلاع على أحدث الكلمات العامية في اللغة الإنجليزية، ومع انتشار تيك توك بشكل متزايد، هناك جيل جديد تمامًا من الكلمات لتتبعها.

قد لا تكون كلها قد وُلِدَت هذا العام، ولكن يبدو أنها ستستمر، لذا استعد لمعرفة 10 من مصطلحات اللغة العامية الإنجليزية التي تحتاج إلى معرفتها في عام 2021.

1. Big yikes

امتداد لكلمة "yikes"، يمكن استخدام هذا التعبير عندما ترى شيئًا يجعلك تنتقم برهاب طفيف أو احراج. في الحالات التي لا تكفي فيها كلمة "yikes"، يمكن استخدام "big yikes" لتعبر عن رد فعل أكثر شدة.

2. That ain’t it

هل شاهدت شيئًا يجعلك تتألم؟ ربما شخص ما يقوم بشيء غير لائق أو يأخذ مزحة مع صديق بشكل غير لائق؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا "ليس هو الصحيح". تعبير مفيد عندما تكون قد استخدمت "big yikes" كثيرًا.

3. Go off


هذا المصطلح يمكن استخدامه بطريقتين. الأولى هي تشجيع شخص ما (مثل "Yas، go off، queen"). وفي الآونة الأخيرة، يُستخدم هذا اللفظ بشكل أكثر شيوعًا للإشارة إلى الشكوى بغضب من شيء ما.

يمكنك أيضًا أن تتصاعد في مواجهة شخص، مما يشير إلى فقدان هدوءك (مما يعني تصعيد الشكوى بغضب)

غالبًا ما يختلف الناس حول استخدام هذه الكلمة، حيث أنه - كما نعلم جميعًا - من الجميل أن نكون لطفاء، واستخدام هذه الكلمة لإساءة معاملة شخص لطيف غير ضروري. ومع ذلك، يبدو أن هذا يُستخدم في الحالات القصوى إذا كان شخص ما يحاول بجدية فائقة لفت انتباه شخص آخر.

4. Simp

هذا المصطلح متنازع عليه بشدة، حيث يُستخدم للإشارة إلى شخص يقوم بفعل "كثير جدًا" من أجل شخص يعجب به أو يحبه. لذلك يمكن تسمية شخص يظهر بسذاجة تجاه شخص آخر لكسب تقديره بـ "simp".

غالبًا ما يختلف الناس حول استخدام هذه الكلمة، حيث أنه - كما نعلم جميعًا - من الجميل أن نكون لطفاء، واستخدام هذه الكلمة لإساءة معاملة شخص لطيف غير ضروري. ومع ذلك، يبدو أن هذا يُستخدم في الحالات القصوى إذا كان شخص ما يحاول بجدية فائقة لفت انتباه شخص آخر.

5. Mutuals

هذا المصطلح سهل ومنتشر كثيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كان شخصان يتابعان بعضهما البعض، فإنهما يكونان متابعين متبادلين - سواء على إنستغرام أو تويتر أو تيك توك أو أي منصة تواصل اجتماعي أخرى. إنهما تواصلا معًا من خلال إعجابهما المشترك ببعضهما البعض.

6. Sleeping on

عندما لا تقوم بمنح ما يكفي من الاهتمام لشيء ما أو شخص ما، يمكن أن يقال إنك "تنام على" هذا الشيء أو هذا الشخص. يمكن استخدام هذا في أي شيء، بدءًا من مشاهير موهوبين إلى علامة معينة من الشوكولاتة. على سبيل المثال: "صديقي، الجميع يتجاهلون خليط سيراتشا بسكويت، هذا الشيء هو الأفضل".

7. CEO of

عمومًا، إنها شيء تجيده بشكل جيد جدًا، مما يجعلك الرئيس التنفيذي له. هذا هو مصطلح كبير على تيك توك ويُستخدم عادةً كتعليق على ما فعله شخص ما في الفيديو.

إذا قام شخص بوضع حذاء مليء بالفاصوليا السوداء (الأمور تصبح غريبة هناك)، قد يكون هو "الرئيس التنفيذي لوضع الفاصوليا السوداء في الأحذية".

8. Hits different

إذا كان شيء ما (سواء كان شعورًا، أغنية، طعام، إلخ) يؤثر عليك بطريقة أفضل أو جديدة، فإنه يؤثر بطريقة مختلفة. على سبيل المثال، إذا سمعت نفس الأغنية قبل وبعد حدث تكسير، قد تكون "تأثرت بشكل مختلف" المرة الثانية. من ناحية أقل مشاعر، يمكنك أن تذهب إلى محل بيتزا جديد تمامًا (نعم، مثال آخر عن البيتزا) وقد تكون البيتزا هناك مختلفة.

9. We move

عبارة تُستخدم عندما تستمر في المضي قدمًا، بغض النظر عن الظروف. هل فاتتك رحلتك؟ لا يهم، نحن نتحرك. يمكن أيضًا استخدامها بديلاً عن "نعم" عندما يتم طلب التواجد. على سبيل المثال: "هل تريد أن نأخذ قهوة؟"، "نحن نتحرك". لأنه من لا يحب اللغة العامية التي تجعل الكلمات الأصلية أطول؟

10. Yeet

يُشير هذا إلى رمي شيء بعيدًا عن نفسك بسرعة عالية. إذا قام شخص ما برمي زجاجة المياه عبر الغرفة إلى حقيبته، فقد "ألقى بها بعيدًا" (yeeted it). قد يرافق هذا الفعل قول الشخص "YEET!" أثناء رميه. إنها عملية ساحرة تقريبًا كما يبدو.

تدرب على لغتك الجديدة في دورة لغةللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول