GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 كتب لمتعلمي اللغة الإنجليزية ستجعلك تحب القراءة

10 كتب لمتعلمي اللغة الإنجليزية ستجعلك تحب القراءة

"إذا كنت لا تحب القراءة ، فأنت لم تجد الكتاب المناسب." - ج. رولينج

القراءة بلغة أخرى حلم للكثيرين. يتطلب الأمر مثابرة وصبرًا ، ولكن بمجرد أن تبدأ ، فإنها تفتح لك عالمًا جديدًا بالكامل من اللغة وستتوسع مفرداتك بسرعة.

إذا كنت قد بدأت للتو في القراءة باللغة الإنجليزية ، فإن كتاب الأطفال أو الكتاب الهزلي يعد مكانًا رائعًا للبدء. ستكتسب بسرعة الثقة التي تحتاجها للانتقال إلى المستوى التالي. بعد ذلك ، قد ترغب في الاطلاع على إصدارات "القراء الإنجليز" للروايات التي تمت إعادة كتابتها بلغة إنجليزية أبسط قليلاً.

عندما تكون مستعدًا لبدء رواية إنجليزية مناسبة ، من المهم اختيار النوع والموضوع الذي تستمتع به حقًا. سيبقيك هذا مدمنًا ، مما يسهل عليك التغلب على تحدي القراءة بلغة أخرى.

لذا تحقق من قائمتنا لأفضل عشرة كتب لمتعلمي اللغة الإنجليزية ، على النحو الموصى به لك من قبل دودة الكتب الحقيقية! تختلف في النوع والطول والموضوع ، لكنها كلها قصص رائعة ستجعلك تقع في حب القراءة.

1. Ladies’ Detective Agency by Alexander McCall Smith

روايات المحققين هي نوع رائع يجب تجربته لأنها ستجعلك مدمن مخدرات. نحن نحب كتب ألكسندر ماكول سميث لأن اللغة بسيطة نسبيًا ، فالقصص دائمًا ما تجتاح ، والشخصيات مرحة! إذا كنت تحب هذا الكتاب الأول ، فهناك الكثير في السلسلة لتستمر في المضي قدمًا.

2. The Fault in Our Stars by John Green

إنه كتاب رومانسي ، ذكي وروح الدعابة ، لكنه حزين جدًا ، هذا كتاب للرومانسيين اليائسين. تابع قصة الحب بين Hazel و Augustus اللتين تلتقيان في مجموعة دعم السرطان للمراهقين. اللغة شابة وحادة ، مما يجعلها جذابة وحيوية للقراءة ، وربما ستتعلم بعض الاستعارات الجديدة على طول الطريق!

3. Harry Potter by J.K. Rowling

تعتبر كتب هاري بوتر رائعة لمتعلمي اللغة الإنجليزية حيث أن رولينج لا تستخدم قواعد أو مفردات معقدة لذا ستتمكن من فهم معظم القصة. أو إذا كنت قد قرأت الكتب بلغتك الأم بالفعل ، فستجد أن قراءة هاري بوتر أقل صعوبة وأكثر استرخاءً. الكتاب الأول ليس كبيرًا جدًا ، لذا فهو مكان رائع للبدء وبناء ثقتك في القراءة باللغة الإنجليزية.

4. The Thursday Murder Club by Richard Osman

يتبع هذا الكتاب المضحك مجموعة من المتقاعدين الذين يحبون التحقيق في الجرائم التي لم يتم حلها. إنه أمر مضحك ومرح ، ويشعر الحوار البريطاني الأصيل حقًا أنك تستمع إلى حديث جدتك.

5. Nine Perfect Strangers by Liane Moriarty

يقع هذا الكتاب الأكثر مبيعًا في منتجع صحي فاخر في الريف الأسترالي ، حيث يجتمع تسعة غرباء للتعامل مع مشكلاتهم ، لكن ينتهي بهم الأمر في مواجهة العديد من المشكلات الجديدة. مع وجود الكثير من الحوار بين الشخصيات ، إنها طريقة رائعة للتعود على طريقة التحدث الأسترالية النموذجية. تم تحويله منذ ذلك الحين إلى برنامج تلفزيوني ، لذلك بمجرد الانتهاء من الكتاب ، يمكنك الانغماس في المسلسل أيضًا.

6. Eleanor Oliphant is Completely Fine by Gail Honeyman

هذا الكتاب المضحك والمؤثر والحميمي هو قصة موظف مكتب عادي يعيش حياة مملّة وروتينية للغاية ، ويعيش على البيتزا المجمدة. تُروى القصة من وجهة نظر إليانور ، حيث تتعلم كيف تكبر وتتأقلم. سيجعلك هذا الكتاب تشعر بكل المشاعر ولن تريد أن ينتهي.

7. Daisy Jones & the Six by Taylor Jenkins Reid

تابع الحياة المفاجئة للمغنية ديزي جونز وأعضاء فرقتها وهم يعيدون سرد قصة صعودهم إلى الشهرة كنجوم موسيقى الروك. مكتوبة بأسلوب مقابلة فريد ، وهذا يجعل القصة جذابة ومثيرة للاهتمام وطريقة رائعة للتعلم من خلال الحوار. يجب أن تقرأ لعشاق الموسيقى!

8. The Editor by Steven Rowley

مزيج من التاريخ الأمريكي وقصة العصر الحديث ، يروي هذا الكتاب المؤثر قصة مؤلف مكافح يلتقطه محرر أخيرًا - وهو ليس سوى السيدة الأولى جاكي كينيدي أوناسيس. ستقع في حب الشخصيات وستكون اللغة جميلة وغنائية. قد تذرف دمعة أو دمعة في النهاية!

9.The House on Mango Street by Sandra Cisneros

غالبًا ما يُدرس هذا الكتاب في فصول اللغة الإنجليزية في المدارس والجامعات في الولايات المتحدة. يحكي قصة فتاة أمريكية مكسيكية تبلغ من العمر 12 عامًا وهي تكبر وتتأقلم مع الحياة في الولايات المتحدة من خلال القصص القصيرة. في 103 صفحة فقط ، يفسح أسلوب كتابة اليوميات نفسه للغة بسيطة ، وستكون قادرًا على تعلم الكثير من المفردات اليومية من خلال هذا الكتاب.

10. James and the Giant Peach by Roald Dahl

أقدم كتاب في قائمتنا ، ولكن قصة بسيطة ولكنها ذكية تجعل هذا الكتاب قراءة رائعة لجميع مستويات اللغة الإنجليزية. ستجعل القواعد والمفردات البسيطة من السهل على القراء متابعتها دون الحاجة إلى سحب قاموسهم. بمجرد الانتهاء من هذا الكتاب ، جرب كتب Dahl الأخرى ، Fantastic Mr Fox أو Charlie and the Chocolate Factory.

تعلم اللغة الإنجليزية معنااضغط هنا
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول