GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

7 حقائق لغوية ستدهشك

7 حقائق لغوية ستدهشك

مستقبل كيفية التواصل سبب للجدل الحاد - إليك وجهة نظرنا إذا كنت متطلعًا - ولكن مهمًا مهما كان، دعونا نأخذ لحظة لنقدر التنوع والفرادة المدهشة للغات القرابة 7000 يتحدث بها البشر.

إليك سبع حقائق لغوية ستدهشك:

1. الباسكية هي لغة غامضة

اللغة التي تتحدثها حوالي 700,000 شخص في منطقة الباسك، وهي إقليم صغير جنوب فرنسا ينتمي إلى إسبانيا، فريدة لدرجة أن الخبراء ليسوا متأكدين حتى من أصلها. ومع ذلك، يُعتقد أنها قديمة لدرجة تسبق جميع اللغات الأوروبية الأخرى.

2. هناك لغة تحتوي على 12 حرفًا فقط

الأشخاص على جزيرة بوغينفيل، بالقرب من بابوا غينيا الجديدة، يتحدثون لغة تحتوي على 12 حرفًا فقط فيها، لذا أتصور أنها ليست ممتعة على الإطلاق بالنسبة لهم للعب سكرابل (أو ربما هي سهلة للغاية).

3. توزيع الحروف في لعبة السكرابل مختلف تمامًا بين اللغات

وفيما يتعلق بسكرابل، تخبرنا توزيع القطع على لوحة اللعب في الإصدارات الدولية للعبة الكثير عن كيفية عمل تلك اللغات: على سبيل المثال، في بولندا، القطعة الخامسة الأكثر شيوعًا هي Z، في حين أن في الفنلندية، القطع الثالثة الأكثر شيوعًا هي T و N.

وفي الوقت نفسه، في السلوفينية والكتالانية، الحرف E هو الذي ستجده بشكل أكثر - نفس الأمر في الإصدار الإنجليزي الأصلي.


4. معظم اللغات مقابل أكبر عدد من الكلمات

بابوا غينيا الجديدة هي البلد الذي يضم أكبر عدد من اللغات، بحوالي 840 لغة. في هذه الأثناء، اللغة الإنجليزية تحتوي على أكبر عدد من الكلمات تقريبًا وهو 750,000 (مع إضافة لغات جديدة أسبوعيًا).

5. الولايات المتحدة ليس لديها لغة رسمية

على الرغم من أن الإنجليش هي اللغة الأولى للكثير من الأميركيين - ناهيك عن أنها لغة الأعمال ووسائل الإعلام والسياسة - إلا أنها ليست بالفعل اللغة الرسمية للولايات المتحدة. لماذا؟ لأنه ليس هناك لغة رسمية: على الرغم من أنها كانت اللغة السائدة منذ استعمار القارة في القرن السابع عشر، إلا أنه لم يتم إعلانها رسميًا لغة وطنية.

6. الإنجليزية والفرنسية موجودتان في كل مكان

تُدر enseigné مادة الإنجليزية في كل بلد في العالم - ولكن هل تعلم أن اللغة الفرنسية أيضًا تُدر enseigné في كل بلد؟ على الرغم من ذلك، الصينية المندرين هي أكثر اللغات تحدثا في العالم. خذ ذلك، اللغة الفرنسية والإنجليزية!

7. هناك كلمة لـ 'لغة التوأم'

أحيانًا يتحدث التوائم لغة مختلقة خاصة بهم، خاصةً عندما يكونون صغارًا، وهناك كلمة فعلية لهذا - وتسمى cryptophasia، وهي تبدو تمامًا كأنها ركوب في مدينة ملاهي تم تصميمها للاحتفال بعيد الهالوين.

ادرس لغة في الخارج معناللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

إكتشف العالم وتعلم لغة في الخارج

هيا بنا