GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 أشياء لا تعرفها عن نيوزيلندا

10 أشياء لا تعرفها عن نيوزيلندا

"عالم هوبيت العجيب، جنة قافزي البانجي، ووطن رقصة الهاكا التي يؤديها فريق الرغبي - هذه هي ثلاثة أشياء يعرفها معظم الناس عن البلد الآخر "الأسفل"، نيوزيلندا. ولكن هناك الكثير الذي يبرز حول هذا الموقع الرائع في الزاوية البعيدة من عالمنا.

إليك 10 أشياء ربما لم تعرفها عن نيوزيلندا - وتلقى تقديراً إذا كنت تعرفها - والتي ستجعلك ترغب على الأرجح في تجميع حقائبك وحجز رحلة جوية (طويلة) فوراً:

1. إنها "أرض السحابة البيضاء الطويلة"

الاسم الماوري لنيوزيلندا - أوتاروا - يعني 'أرض السحابة البيضاء الطويلة'. هناك تفسيرات متعددة لهذا الاسم، معظمها مرتبطة بالقصص الماورية التقليدية، لكنها جميعها مرتبطة بفكرة أن الأفق في نيوزيلندا غالبًا ما يغطى بسحب بيضاء طويلة. والبلاد أيضا على شكل سحابة طويلة عندما يُرى من الفضاء (ولكن ربما هذا مجرد صدفة).

2. هناك مزيد من الأغنام من البشر

نيوزيلندا بلد تكثر فيه الأغنام بكثرة. جغرافيًا، يقترب حجمها من حجم المملكة المتحدة، ولكن عدد سكانها يبلغ فقط 4.47 مليون نسمة (بالمقارنة مع 64 مليون نسمة في المملكة المتحدة). وما هو أكثر من ذلك - تفوق عدد الأغنام بكثير عدد البشر: هناك حوالي ستة أغنام لكل إنسان في نيوزيلندا؛ إنها واحدة من أعلى النسب في العالم.

3. الشواطئ ليست بعيدة عنك أبدًا

الشواطئ في نيوزيلندا ليست أبدًا على بعد أكثر من رحلة يومية سريعة - في الواقع، لا يتجاوز أي جزء من البلاد مسافة 128 كيلومترًا عن البحر - لذلك يمكنك بسهولة ممارسة التزلج وركوب الأمواج في يوم واحد.

4. كانت آخر حدود البشر

بدأ البشر - الإنسان الحديث، ليكون دقيقًا - في إفريقيا، وانتقلوا إلى أوروبا وآسيا، وشمال أمريكا، وأستراليا، وأخيرًا نيوزيلندا فقط قبل حوالي 800 عام - وهذا يعني آلاف السنين بعد معظم مناطق العالم. إنها تضفي معنى جديدًا تمامًا للبعد، أليس كذلك؟

5. كانت موطنًا لطائر ضخم

إذا كنت تحب الطيور الكبيرة، فنيوزيلندا هي المكان المناسب لك. على الرغم من انقراضه، كانت الطيور العملاقة موجودة في نيوزيلندا - كانت طولها 3.6 أمتار ووزنها كان 230 كيلوجرامًا.

6. قادت حقوق المرأة

كانت أبعد ركن في العالم أيضًا الأكثر تقدماً: نيوزيلندا كانت الدولة الرائدة في حقوق المرأة قبل بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأصبحت أول دولة في العالم تمنح جميع النساء حق التصويت في عام 1893.

7. إنها ملاذ لعشاق الطبيعة

فكر في نيوزيلندا وربما تفكر في الطبيعة. ليس فقط أن البلاد مليئة بالجبال الرائعة والشواطئ الجميلة، ولكن أكثر من ثلث المساحة البلد هي في الواقع مناطق طبيعية محمية، مما يضمن أن تبقى البلاد نظيفة لعقود قادمة.

8. إنها أرض الكيوي (الناس، والطيور، والفاكهة)

لماذا يُلقي الناس بكلمة "كيوي" عند الحديث عن نيوزيلندا؟ حسنا، يحدث أنها هي اسم لتلك الفاكهة الفرشاة التي تشتريها من سوقك المحلي (ربما تمت زراعتها في نيوزيلندا أيضًا!)، وهي طائر موجود في البلاد واسم محبوب لأهل البلاد. كانت الكيوي أولاً اسمًا فقط لطائر لا يمكن الطيران منتشر في البلاد، وأصبح الاسم للفاكهة عندما أدرك بعض مسؤولي التسويق أن اسمها الأصلي - العنبية الصينية - لن يكون له مبيعات وسميت بعد ذلك باسم الطائر. أصبحت أيضًا كلمة سلانج لأهل نيوزيلندا نفسهم، مما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا!

9. إنها المكان الذي يقول فيه العالم "صباح الخير"

مدينة صغيرة تُدعى جيسبورن هي أول مدينة في العالم ترى شروق الشمس فوق الأفق في أوائل السنة (بعد ذلك تنقل نقطة الانحدار للكوكب هذا نحو الشمال) - إنها تبعد فقط 496.3 كيلومترًا عن خط التاريخ الدولي عند خط العرض 178°.

10. إنها "هوليوود الأخرى"

تم تصوير بعض أكبر أفلام العقود الأخيرة في نيوزيلندا، بدءًا من ثلاثية سيد الخواتم إلى ذا هوبيت، وكينج كونج، وذا بيانو، والساموراي الأخير، وراكب الحوت. الطبيعة الرائعة والأهل المبدعين والمسترخين يجعلونها مكانًا مثاليًا لتصوير الأفلام.

اكتشف نيوزيلنداللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول