GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 أسباب تجعلك تحب ملقة

10 أسباب تجعلك تحب ملقة

مالقة أصبحت مدينة عصرية تزخر بالهندسة المعمارية الرائعة، والشواطئ المشمسة، والحدائق النباتية الرائعة، والمأكولات الرائعة، ومنطقة فنية ثقافية نابضة بالحياة. انضم إلي في جولة سريعة في أكثر مدينة جنوب إسبانيا سخونة.

1. الثقافة

كواحدة من أقدم المدن في العالم، بتاريخ يقارب 3000 عامًا ومركز مدينة يزخر بالإشارات إلى ماضيها الروماني والإسلامي والمسيحي، تفيض مالقة بالسحر. لكن حاضر المدينة مثير بنفس القدر كما ماضيها: هناك مهرجانات وحفلات ومعارض جديدة للحضور والاستمتاع بها طوال العام. في شهر أغسطس، يمكنك حضور مهرجان فيريا دي أغوستو المذهل، أكبر مهرجان على ساحل السول في الكوستا ديل سول، بينما يمكنك في يناير وفبراير وديسمبر حضور مهرجانين أصيلين يسميان كارنافال دي مالقة وفييستا مايور دي فيدياليس.

2. اللغة

المالقيون يتحدثون الإسبانية القياسية، والتي تعرف عادة باسم الإسبانية القياسية والتي ستسمعها على الإذاعة والتلفزيون، وتعرف المدينة أيضًا بكونها مركزًا لتعليم اللغة الإسبانية. يدين جاذبية المدينة كوجهة لتعلم اللغة الإسبانية إلى حد كبير بأجوائها الهادئة، وخليطها الثقافي الفريد، وثقافة أندلوسية نابضة بالحياة، ولكن اللهجة هي أيضًا نقطة بيع. إنها معروفة بأنها تعبيرية ومرحة، وتمامًا مثل المدينة نفسها، فهي ساحرة تمامًا.

3. الهندسة المعمارية

تقدم مالقة "درسًا في إعادة الاختراع"، حيث تخلت عن الصورة التي ارتبطت بها المنطقة إلى حد ما وظهرت كعاصمة إقليمية أنيقة. في يوم واحد من الجولة، يمكنك اكتشاف المدرجات الرومانية والكنائس والمعالم الدينية والكاتدرائيات الرائعة، ثم العثور على المعالم الحديثة مثل استاد لا روزاليدا والميناء. بعض المعالم السياحية التي يجب رؤيتها في المدينة تشمل المسرح الروماني ولامانكيتا وجبل جيبرالفارو وقلعة القرن الحادي عشر لا ألكازابا، وهي علامة مهمة تطل على مالقة من تلة خلابة.

4. الفن

تُعرف مالقة بأنها "مدينة المتاحف" لسبب وجيه، حيث يوجد فيها 20 متحفًا مخصصًا للقطع الأثرية التاريخية والفن الديني والفن المعاصر. أشهرهما هما متحف بيكاسو في مالقة ومتحف مكان ميلاد بابلو بيكاسو. هناك أيضًا منطقة الفن سوهو، وهي منطقة إبداعية للثقافة البديلة تنبض بالحياة والفن الشارعي الأصلي من قبل بعض أشهر فناني الشارع في العالم.

5. الفلامنكو

هذا الرقص التقليدي المبهر نشأ في المنطقة منذ ما يقرب من 500 عام. يجسد الفلامنكو روح أندلوسيا، ومالقة هي واحدة من الأماكن التي يمكنك فيها رؤية هذا التقليد القديم بأبهى صوره وأكثرها عاطفة.

6. المأكولات

هناك الكثير لمحبي الطعام والنبيذ في مالقة. عند التجول في الشوارع المعبدة بالرخام والتي تشبه البحر الأبيض المتوسط، ترحب بك البارات التقليدية لتناول الطعام في كل زاوية. يشمل أبرز المأكولات المحلية المأكولات البحرية وشوربة الغازباتشو التقليدية وسمك السلمون الأحمر والسردين اللذيذ، بالإضافة إلى النبيذ المحلي الذي يتم تقديمه مباشرة من البرميل.

7. الطقس والشواطئ

مع متوسط ​​درجة حرارة تبلغ 21 درجة مئوية وحوالي 320 يومًا من الشمس في السنة، تعد مالقة وجهة طوال العام. وماذا تفعل مع كل هذه الشمس؟ اتجه إلى الشاطئ بالطبع. تتميز المدينة والمناطق المحيطة بها بعدة شواطئ رائعة، بما في ذلك شاطئ بلايا بورتو بانوس وشاطئ كابوبينو.

8. الناس

يعرف مالقيون، كما يطلق على السكان المحليين، بأنهم ودودون للغاية ومريحون. لا يأخذون أنفسهم على محمل الجد ويستمتعون فقط بمتع الحياة البسيطة - الجلوس في بار تاباس عند الغروب والدردشة مع أصدقاء قدامى.

9. الحدائق النباتية والمنتزهات الطبيعية

مالقة هي موطن لبعض الحدائق النباتية والمنتزهات المعمرة بشكل رائع. تستحق زيارة اثنتان على وجه الخصوص: جاردين بوتانيكو دي لا كونسبسيون، حديقة نباتية تم بناؤها في عام 1855، وجاردين ديل ريتيرو، حديقة واسعة وخضراء خارج مركز المدينة، تعرف بأنها واحدة من أجمل حدائق إسبانيا كلها.

10. حياة الليل

يعرف مالقيون كيفية الاحتفال، ومعظم لياليهم الممتعة تنتهي بـ "تشوروس" كوجبة إفطار (تلك الحلوى الإسبانية التقليدية المقلية). يمكنك أن تشعر حقًا بأن المدينة تستيقظ إذا تمكنت من مشاهدة الشمس وهي تغرب، ويمكن أن تكون ليالي الخروج في المدينة إما هادئة ومريحة أو عالية ومكثفة ومجنونة قليلاً. يمكنك العثور على معظم النوادي في البلدة القديمة أو على طول الساحل، أو على بعض الأسطح العلوية الراقية جدًا مع الموسيقى الحية والمناظر الخلابة.

تعلم اللغة الاسبانية في ملقة المشمسة!للمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

هل تتحدث بطلاقة ؟ قم بتحديد مستواك اللغوي من خلال هذا الإختبار السريع

إبدأ