آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل عشرة لغات مرحة لتتعلمها

أفضل عشرة لغات مرحة لتتعلمها

 

ليس من الضروري أن يكون تعلم أي لغة باعثاً على الملل. قطعاً إذا كنت تسعى وراء إتقان اللغة والفصاحة فيها فإن جميع اللغات تتطلب التفان والالتزام ، ولكن لا يوجد أي سبب في عدم استمتاعك بتعلم اللغة. فسواء كانت مفردات اللغة التي اخترتها تسليك، أو كان نطقها يربط لسانك بمائة عقدة، فإنه دائما هناك جانب أخف في تعلم لغة جديدة. وإذا كنت تريد بعض المتعة والمرح ، فكر في تعلم واحدة من العشر لغات التالية:

  1. اللغة الانجليزية

تتميز اللغة الإنجليزية بأنها لغة تعبيرية بشكل لا يصدق حيث أنها تمتلك ثروة من الكلمات التي تم اضافتها، وهي من اللغات المتنوعة والمرنة (في هذا الرابط 9 أسباب لهيمنة اللغة الانجليزية). وهذه اللغة هي لغة ثقافة البوب العالمية وهي متأثرة للغاية بها، كما أنها تحب أن تستوعب الكلمات العصرية وجعلها كلمات “رسمية” (فكر في كلمة “سلفي” ، “برومانس” ، فرانكينفوردز” ، “توتس”). بالإضافة إلى ذلك، فإنها لغة واسعة الانتشار (حيث يقدر من يتحدثها بمليار إلى 1.6 مليار نسمة) ، وسيكون لديك الكثير من الفرص لتتحدث بهذه الكلمات الجديدة قبل أن يستطيع غيرك ممن لا يتحدثون اللغة الانجليزية!

  1. اللغة الإسبانية

بغض النظر عن فائدة تعلمها (حيث أن أكثر من 400 مليون نسمة يتحدثون بها كلغتهم الأم)، فإن اللغة الأسبانية حقاً مسلية جداً في التعلم، خصوصاً في أول دروسك عندما يكون عقلك ممتلئ بصور عن جونزاليس السريع وفيلم قطط ترتدي أحذية ودورا المستكشف وغيرها من الشخصيات الإسبانية أو اللاتينية. إضافة إلى ذلك، فإن اللغة الإسبانية هي لغة تستمتع في نطق كلماتها وهي تثير الكثير من الضحك عندما تتقن لفظ حروفها.

  1. اللغة اليابانية

عندما تنوي تعلم اليابانية ، سوف تندهش من كلماتها المستعارة (جاريجو) التي تكتب في المعتاد بنظام حروف “كاتاكانا”. فيما يلي كلمات غربية تم دمجها في اللغة اليومية – مثل “apo” (موعد)، “Arubui” (عربة سكن متنقلة)، “baiku” (دراجة) – سيكون من الملائم جداً أن تستمتع بتعلم واستخدام هذه الكلمات!

  1. لغة الإشارة

إن تعلم لغة الإشارة يقدم تمرين مختلف تماماً لعقلك ويعلمك مجمعة جديدة كلياً من المهارات. وهناك فوائد عملية أيضاً: تخيل أن تكون قادراً على التحدث بسهولة عبر ساحة عامة أو في حفلة مزدحمة صاخبة، أو حتى وأنت ممتلئ الفم! ناهيك أن أنها مميزة رغم كل ذلك، فما هو عدد من يقوم أن يستطيع التحدث بلغة الإشارة خارج مجتمع الصم؟

  1. البرتغالية البرازيلية

بجانب الموسيقى الراقصة الخاصة بالبرازيل والشواطئ المشمسة، فإن صيغة التصغير بالبرتغالية البرازيلية الرائعة عند نطقها (“inha”/”inho”) والإيقاع المتردد (التحدث بطريقة السكان المحليين) حقاً تفصل هذه اللغة عن نظيرتها في أوروبا. نقطة إضافية؟ فتحدث اللغة المحلية (بهذا الرنين البرازيلي!) سوف يعطيك أفضلية مؤكدة عند الاختلاط بالمحليين في زيارتك الإجبارية لهذه الدولة الجميلة.

  1. اللغة التركية

قد تندهش عندما تسمع أن الرياضات التركية بها عدد من الكلمات المستعارة – خصوصا من الفرنسية – وأن قواعدها اللغوية منطقية نسبياً. هل اندهشت؟ المرح يبدأ بالفعل عندما تتعلم التحدث والكتابة صوتياً مستخدما الكتابة اللاتينية، وحفظ الأصوات التركية مع حروف معروفة. (على سبيل المثال ، فإن حرف “c” في اللغة التركية ينطق مثل الحرف “j” في “Jam” في اللغة الانجليزية).

  1. اللغة الإيطالية

إنها لغة الحب. نعلم أنك قد تخيلت نفسك وأنت تتحدث الإيطالية بينما تتمشى في شوارع روما المرصوفة بالحصى أو متجولاً على فيزبا أو منهمك في أكل البيتزا الأصلية. هذا حقيقي: فحب الفن والطعام الإيطالي قد رسخ بشدة اللغة في عقولنا – ولم تظهر هذه اللغة أي علامات من فقدان الشعبية.

  1. اللغة الألمانية

عند تعلم اللغة الألمانية، على الأرجح أنك ستندهش بكلماتها الطويلة، ومع ذلك فبمجرد أن تفصلها إلى أجزاء سوف تجد أن هذه الكلمات مكونة من أجزاء وكثير منها غير مترجم إلى اللغة الإنجليزية. جرب كلمة “Schadenfreude” (وهو الشعور بالسعادة من تعاسة الآخرين)، “ Fernweh(الحنين إلى الوطن في مكان لم تذهب إليه من قبل) أو “ Verschlimmbessern” (محاولة تحسين شيء ما أو جعله أسوأ في المعالجة).

  1. الكيشوا

تخيل أنك تتعلم لغة قبائل الإنكا؟ نعم قد تبدوا مجازفة قليلاً، ولكن ما الذي يفوق متعة تعلم لغة نادرة سوف تجعل من رحلة سفرك أفضل بكثير؟ إذا كنت تخطط للسفر عبر جبال الأنديز ببيرو، أو الإكوادور أو بوليفيا، سوف يعطيك السكان المحليون شهرة كبيرة لعمل جهد لغوي إضافي والإنفصال عن اللغة الإسبانية (أيضاً يتكلمون بها هنا). ولحسن الحظ أن هذه اللغة سهلة للغاية (وممتعة!) لإتقان الأساسيات – تاركة لك الوقت لتستعد للقواعد المعقدة للغة الكيشوا.

  1. اللغة الصينية

على الرغم من أن القواعد اللغة الصينية أسهل من العديد من اللغات الأخرى، فإن المتعة الحقيقة تبدأ عند تعلم التحدث بها. باللغة الصينية هي لغة نغمية (بأربعة نغمات)، مما يعني أن الصوت الواحد يمكن نطقه بأربع طرق مختلفة – نعم هذا صحيح، فبأربعة معانٍ مختلفة ! وعلى الرغم من أنك سوف تخطئ في بداية تعلمك، استمتع بدراستك بالتعايش مع اخطائك وأن تكون قادراً على الضحك على نفسك بسببها!

العالم في انتظارك, فلتكتشفه مع إي أف!إعرف المزيد

شارك

Latest post from لغات