GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

أفضل 10 أماكن للدراسة في أوروبا

أفضل 10 أماكن للدراسة في أوروبا

اختيار مكان دراستك قد يكون أحد أصعب القرارات التي عليك اتخاذها، خصوصاً أنه سيلزمك الأخذ في الاعتبار مصاريف الحياة وما إذا كنت ستحب مكان دراستك وما إلى ذلك.

ولمساعدتك في الاختيار، تعرّف فيما يلي على أفضل 10 أماكن للدراسة في أوروبا:

لندن

من البديهي أن تكون لندن أحد أشهر الخيارات بين الطلاب في العالم، وليس في أوروبا فقط. وهذا ليس بالأمر الغريب نظراً إلى الطيف الواسع من الجامعات الموجودة في لندن، والتي تقدم كل الاختصاصات التي قد يحلم بها من يختار الدراسة في لندن. أيضاً، تقدم لندن مستوى معيشة مرتفع لسكانها، لما تحتويه من خيارات سياحية وثقافية وترفيهية. لكن، سيرافق كل هذا مصاريف حياة أكبر.

بريستول

ما الذي يمييز الدراسة في بريستول؟ هي المدينة التي يبقى أكبر عدد من الطلاب بها بعد  التخرج من إحدى جامعتيها الاثنتين، جامعة بريستول وجامعة غرب إنجلترا. وتقدم بريستول كثيراً من الخيارات لحياة طلابية ممتعة، كالشركات المختصة بالمجالات الإبداعية، والخيارات الترفيهية. من ميزات بريستول أيضاً هي موقعها غربي بريطانيا، بالقرب من لندن وأجمل شواطئ بريطانيا في آن معاً.

أكسفورد

تتشارك أكسفورد مع كامبريدج في لقب المدينة البريطانية الأكثر عراقة وهيبة. ومن يختار الدراسة في أكسفورد سيستمتع بريف المدينة الجميل، وموقعها المركزي في بريطانيا، ما يجعل السفر إلى كثير من المدن البريطانية الأخرى منها أمراً سهلاً، إلى جانب البيئة الطلابية المثيرة. ورغم أن الدراسة في جامعة أكسفورد قد تكون أمراً يتطلب الكثير من المؤهلات والجهد، إلا أنه يمكنك التقديم للدراسة في جامعة أكسفورد بروكس المحترمة أيضاً.

إدنبره

تختلف اسكتلندا عن انجلترا كثيراً، حتى على صعيد حياة الطلاب. قد تتمتع بريطانيا بالشواطئ المشمسة والمدن الكبيرة، لكن تتميز اسكتلندا بالجبال وشخصية فرديّة تميزها. وتعرف مدينة إدنبره بثقافتها الجامعية وتكاليفها المعقولة، ما يعني أنها تقدم مزيجاً بين فوائد الحياة في مدينة كبيرة بدون أعباء الحياة في مدينة ضخمة مثل لندن.

دبلن

يُعرف الأيرلنديوين بمحبتهم للاحتفال، وهذا الأمر صحيح بالتحديد في دبلن، عاصمة أيرلندا. دبلن مدينة صغيرة لكنها تتمتع بأجواء المدن الكبيرة، ما يقدم للطلاب الذين يختارون الدراسة في جامعة ترنيتي العريقة الكثير من النشاطات التي يكنهم القيام بها. وبعد انتهاءك من الدراسة في دبلن، يمكنك التقديم للعمل في العديد من الشركات العالمية التي تتخذ من دبلن مقراً لها، مثل جوجل وفيسبوك وأوبر وأير بي أن بي.

برشلونة

تعد هذه المدينة الإسبانية الرائعة إحدى أشهر الوجهات بين الأجانب في أوروبا، لما تقدمه من خيارات السهر والمطاعم والتاريخ. وأثناء الدراسة في برشلونة يمكنك الدراسة في جامعة برشلونة وجامعة البوليتكنيك في كاتالونيا، واللتان تقدمان برامج باللغة الإنجليزية أيضاً إن لم تكن من متقني الإسبانية بعد.

باريس

أي مكان أفضل من باريس أثناء الدراسة في فرنسا؟ إدرس في جامعة السوربون العريقة مثلاً، أو تعلم تصميم الأزياء أو التاريخ أو الأعمال أو صناعة الأفلام. ستلهمك المدينة وتقدم لك حياة حضرية غنية، على بعد مسافة قصيرة من القلاع الأثرية الجميلة والمعالم والمتاحف. أضف إلى هذا، ستقوي مهاراتك باللغة الفرنسية أيضاً أثناء الدراسة في أوروبا في باريس.

ليون

ليون هي عنوان مؤسسات تعليمية عريقة مثل EM Lyon و INSA و Université Claude Bernard Lyon 1، كما أنها عاصمة المطبخ الفرنسي ووجهة شهيرة بين طلاب إيراسموس. وتقع ليون على بعد ساعتين ونصف من جبال الألب الفرنسية الرائعة والبحر المتوسط، وحجمها معقول لكنها ذات طابع عالمي في نفس الوقت. وتضم ليون الكثير من الوكالات المخصصة لمساعدة الطلاب وتقديم الخدمات لهم، والوظائف أيضاً بعد التخرج. إنها ببساطة مدينة رائعة للطلاب الراغبين بالدراسة في أوروبا.

برلين

ترغب بالدراسة تقريباً بالمجان في إحدى المدن الاكثر حرية في أوروبا؟ إذا قد تكون الدراسة في برلين الخيار الأفضل لك. ستسحرك هذه المدينة المليئة بالتاريخ والحيوية والطبيعة، حيث يمكنك الدراسة في الجامعة التقنية في برلين أو جامعة هومبولت، إحدى الجامعات الألمانية الأكثر عراقة لمجالات الفنون والعلوم الإنسانية واللغة الألمانية.

روما

إن كنت من محبي الفنون والتاريخ، ما من مكان أفضل للدراسة في أوروبا من روما! تعرف روما بلقب المدينة الخالدة، وهي عبارة عن متحف في الهواء الطلق مليء بالآثار والتاريخ، كما أنها عاصمة أوروبية  عالمية ستقدم لك الكثير من الخيارات بعد التخرج. استمتع بالطاقة الرائعة التي تبثها المدينة أثناء الدراسة في روما، واغمر نفسك بكل ما هو إيطالي!

أدرس في أكثر من 15 وجهة أوروبية رائعة مع إي أفالمزيد من التفاصيل
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول