GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

كيفية الشاي: مقدمة لثقافة الشاي البريطانية

كيفية الشاي: مقدمة لثقافة الشاي البريطانية

الرغم من أن "يوم بدون شاي هو يوم بدون فرح" هو مثل صيني، فقد تمكن البريطانيون بالتأكيد من تطوير ثقافتهم الخاصة للشاي - ومن يستطيع أن يلومهم؟ ألا يبدو كل شيء ألذ عندما تكون هناك أواني صينية زهرية، ووجبات خفيفة، وطبقات من الكيك؟ وعلى الرغم من أنه لا يحتاج الكثير من المكونات لتحضير الشاي - كيس شاي وماء عادة ما يكونان كافيين - إلا أن هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تسبب فيها تجربة خاطئة وتعطي محبي الشاي سببًا للحكم عليك بلا رحمة.

ولكن لن يستغرق الأمر طويلاً: نظرًا لأن الشاي هو أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، فمن المنطقي منحه الاحترام الذي يستحقه: طلبت من إيما وسيمون، البريطانيين اللذين يعتبرون خبراء في تحضير وشرب الشاي، مشاركة معرفتهما. إذا اتبعت تعليماتهما على النحو المطلوب، يجب أن تصبح خبيرًا في وقت قصير.

1. كيف يمكنني تحضير فنجان شاي صحيح؟

سيمون: بالطبع، يمكنك ببساطة أن تغلي الماء في الغلاية، وتضع كيس شاي في فنجانك، وتصب الماء، ولكننا أفضل من ذلك، أليس كذلك؟ دعونا نضيف بعض الرقي البريطاني إلى العملية: لتحضير الشاي كخبير، أولاً، اغلي الماء. ثم، بمجرد أن يبدأ الماء بالفور، صبه في إبريق شاي حيث يكون كيس الشاي في انتظاره. من المهم ألا تدع الماء يبرد، حيث سيفسد هذا الخطأ المبتدئ نكهة الشاي. انتظر بضع دقائق بينما يقوم الماء وكيس الشاي بوظيفتهما قبل أن تصب لنفسك فنجان شاي دافئ. عمل ممتاز! (مدى وقت التحميص يعتمد على قوة كيس الشاي والذوق الشخصي، ولكن تذكر: لا شيء أسوأ من كوب من الشاي المطبوخ زائدًا. لا شيء.)

2. هل يجب أن أضع حليبًا في شايي؟ وكمية الحليب المناسبة؟


إيما: نعم، فنجان شاي بدون حليب هو مثل إنجلترا بدون شاي - أمر غريب تمامًا. أولاً، تأكد من أن كيس الشاي قد تحمص وتمتص في فنجان ماء ساخن قبل أن تفكر حتى في إضافة الحليب. الكمية المناسبة لإضافة الحليب هي مسألة ذوق شخصي، ولكن الفئة الجديدة فقط هي التي تشرب شايًا يحتوي على نسبة 80:20 من الشاي إلى الحليب. عندما تشعر بالشك، فقط أضف قطرة. لا تثق أبدًا بفنجان شاي تكاد تكون ظلاله مشابهة للفنجان الصيني. الشاي الضعيف هو مصدر للإحراج - قد تشرب الشاي الأخضر بالأفضل. عارٌ.

س: وأن أفكر أنني كنت أسميك صديقة، إيما! يجب دائمًا إضافة الحليب أولاً - أي شيء آخر هو جريمة ضد فن الشاي. متى يجب إضافة الحليب قد كان موضوعًا لجدل شرس في المملكة المتحدة: إذا كنت ترغب في إثارة غضب بريطاني هادئ، فقط ذكر مسألة مناقشة الحليب أولاً / آخراً. يهز رأسه، إيما. يهز رأسه.

3. متى هو أفضل وقت لتناول الشاي؟

إ: ليس هناك لحظة واحدة حيث لا يكون مناسبًا لشرب فنجان شاي جيد. دعوني أوضح ذلك. هل استيقظت للتو؟ أفضل الصباحيات تبدأ بشاي. هل انفصلت عن الحبيب وبحاجة للتهدئة؟ الشاي هنا من أجلك. هل وصلت إلى العمل؟ ذلك، يا صديقي، هو بالتأكيد وقت الشاي. هل دخل أحدهم في المكتب ضمن مدى 20 متر من الغلاية؟ الوقت قد حان لتناول فنجان شاي "ليس بالطريقة التي أحبها، ولكنني سأشربها لأكون مهذبًا". هل انتهى فنجان الشاي الأخير؟ أشعل الغلاية. هل تفكر في تناول فنجان من القهوة بدلاً من ذلك؟ هراء، قم بتحضير فنجان شاي آخر لطرد تلك الأفكار الهمجية من رأسك، فمن الواضح أنك لم تشرب ما يكفي من الشاي اليوم.


4. ماذا يجب أن آكل أثناء تناول الشاي؟

إ: اخترعت البسكويت للغرض الوحيد من الغمس (حقيقة). الدايجستيف، خصوصاً الذين يحملون الطبقة الشوكولاته اللطيفة، رائعون في جميع الأوقات ولكنهم يتحسنون بشكل كبير بالغمس السريع في فنجان الشاي المحضر حديثاً. قم بذلك بسرعة: إذا قمت بغمسه لمدة أكثر من 3 ثوانٍ، سيتهشم البسكويت ويسقط في الشاي بطريقة مخجلة، مما يتركك مع نصف بسكويت وفقدان احترام الجميع في المحيط. شريحة كبيرة من الكيك أيضًا تصاحب مقبولة، ولكن لتكون حقًا إنجليزيًا، اجمع بين الشاي وقطعة كبيرة من البسكويت المقرمش، مدهونة بسخاء بقشدة اللبن الغليظة وبعض مربى الفواكه.

5. كيس شاي أم أوراق شاي؟

س: لقد تجربت وتمتعت بفن الشاي من أوراق مجففة، وهو أمر ضروري لأي هاوي مبتدئ في الشاي، ولكني رجل بنيات بسيطة، لذا غالبًا ما أختار كيس الشاي النبيل. لا ألهث حول أنواع الشاي المنكهة. الحياة قصيرة جداً لأدعو أن تكون بعض الرعب التركيبي التي تحتوي على مزيج من المستحضرات العشبية أفضل من فنجان شاي دافئ من مزيجات توينينج الأصلية.

6. هل يمكنني شرب الشاي المثلج بدلاً من الشاي الدافئ؟

إ: لماذا تريد ذلك حتى؟ السؤال التالي.

7. هل يجوز لي شرب الشاي العشبي أو شاي الفاكهة؟

إ: لا أحد يشرب شاي الفاكهة أو العشبي حقًا ويستمتع به. إما أنهم متحدين بشكل رهيب، أو يعتقدون أنها حلاً سحريًا للتخسيس، أو أنهم لم يجربوا أبدًا فنجان شاي حقيقي جيد التحضير. (الأكثر احتمالًا هو الأخير).


8. ما الذي أحتاجه لتنظيم حفل شاي مناسب؟

س: لا تعقد الأمور. ببساطة، قم بإخراج أفضل أكوابك وصحون الفناجين والأواني، وضع السكاكين والشوك والملاعق، وقم بترتيب الكيك والحلويات اللذيذة على حامل الكيك بالطبقات. لتكون لديك حفلة شاي ملحمية حقًا، قم بإبقاء الشاي يتدفق وتأكد من اتباع نصيحة إيما بخصوص السكون: بدون سكون، ليس هناك حفلة.

9. ما هو ممنوع تمامًا عند شرب الشاي؟

إ: تمت معالجة مسألة قوة الشاي وكمية الحليب المضافة بالفعل، ولكننا لم ننته بعد. لا ينبغي أن يكون لديك جرأة تحضير شاي لنفسك دون أن تقدم للجميع في المنطقة المحيطة إذا كانوا يرغبون أيضًا في فنجان. قم بالتركيز بشكل خاص على تذكر كيف يحب الجميع شايهم: إذا أخطأت، ستجبر الأصدقاء أو الزملاء على شرب أكواب غير ممتازة بداعي اللباقة. سيتم انتقاد مشروبات الشاي هؤلاء الشربين الذين يحترمون أنفسهم. أيضًا، لا تستخدم نفس الملعقة لتحريك فنجان شاي يحتوي على سكر لتحريك شاي خالي من السكر؛ الناس يستطيعون أن يعرفوا ذلك، وهذا النوع من السلوك المتهور والعشوائي في تحضير الشاي لن يُسمح به.

10. كم فنجان شاي تشربون في اليوم؟

إ: عندما جربت فنجان شاي لأول مرة في سن التاسعة الرقيقة، قذفته وأقسمت أنه لا يمكنني فهم كيف يشرب أي شخص هذا الشاي المقرف. من النظر إلى الوراء، أدرك الآن أن والدي تركوه يبرد وجعلوه يحتوي على الكثير من الحليب لحمايتي من الإدمان على الشاي في سن مبكرة جدًا. الآن أشرب ثمانية أو أكثر من الأكواب في اليوم (وأبدأ في فهم منطق والدي).

س: لقد شربت الشاي طوال فترة تذكري، ولا يمر يوم بدون أن أستمتع بصفتي نمطًا بريطانيًا. كنت في السابق أشرب حوالي ثمانية أكواب في اليوم، ولكن انخفض استهلاكي للشاي بشكل كبير منذ انتقالي إلى الخارج. هل أفقد بريطانيتي؟!

11. من ترغب في دعوتهم إلى حفلة شاي أحلامك؟

إ: دعوني أقوم بتصريح سابق: رايان رينولدز. لا أعتقد أن هناك حاجة لشرح أكثر.

س: سأقوم بتعليق العلم البريطاني فوق الطاولة لأقوم بتحقيق الاحتفال البريطاني الأمثل: السير ديفيد أتينبرة، ستيفن فراي، بنديكت كامبرباتش، إيما واتسون، كيرا نايتلي والملكة (مع كلابها كورجيس بالطبع) سيكونون جالسين يتذوقون الخلائط ويقمون بتناول عبوة من هوبنوبس.

Image by Connie Ma, Flickr / Creative Commons

الدراسة في المملكة المتحدة معنااضغط هنا
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول