GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

تعلم الإنجليزية مع قنوات بودكاست المجانية

تعلم الإنجليزية مع قنوات بودكاست المجانية

في الماضي، كنت تضطر إلى حمل كتاب ثقيل مليء بدروس قواعد اللغة الإنجليزية لتحسين مهاراتك بها. ولكن الآن، يمكنك بسهولة تحسين لغتك الإنجليزية بالنقر فقط على "بودكاست" معروف. إنه وسيلة مثالية لمواصلة رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية واكتساب مفردات جديدة أثناء تنقلك أو خلال تدريباتك.

وجمعنا أفضل بودكاست لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات.

بودكاست للمستوى المبتدئ

تعلم الإنجليزية Learn English

دعونا نبدأ مع تعلم الانجليزية Learn English بودكاست رائع من المجلس الثقافي البريطاني الحلقات فيه قائمة على المناقشة وتغطية المفردات ومواقف الحياة اليومية. وتوفر “تعلم الإنكليزية ” كثيراً من المواد المجانية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل نسخة من كل حلقة، يمكنك أيضاً أن أخذ إختبارات القصيرة لمعلوماتك المكتسبة مؤخراً. إنها أفضل طريقة لحفظ كل تلك الكلمات الجديدة ولجعل تقدمك يكون بسرعة البرق.

صوت أمريكا Voice of America

هل ترغب في تحسين لغتك الإنكليزية أثناء الإستماع إلى المواضيع الراهنة والمثيرة؟ اذاً، صوت أمريكا  Voice of America يعتبر الحل لك. تتضمن خدمة المعلومات هذه أنواع مختلفة من البرامج الصوتية التي تُروى بسرعة أبطأ من سرعة الإنكليزية الطبيعية. وماهو أكثر من ذلك، كل برنامج يقدم لإهتمامات مختلفة. يناقش برنامج “الموزاييك الأمريكية” ثقافة البوب في الولايات المتحدة – مثل أفلام جديدة، على سبيل المثال. وهذا مجرد غيض من فيض: هناك برامج إضافية تركز على العلوم وحتى على قواعد اللغة – ولهذا لن تتعلم اللغة الإنجليزية فقط ، ولكن سوف تصبح أكثر ذكاءً، أيضاً!

تعلم الإنجليزية أو استعد لاختبار توفل في أمريكا مع معاهد إي أف

بودكاست للمستوى المتوسط:

دقائق من الإنجليزية6 Minutes English

مع بودكاست 6Minutes English ،تمكنت “بي بي سي” من خلق وسيلة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية. تستند الحلقات على مواقف الحياة اليومية، وتحتوي على مناقشة بين شخصين، أليس ونيك . تعتبر الموضوعات مسلية جداً – تعالج مسائل مثل “هل الدببة عائدة للبقاء؟” أو “كم يستحق زوجك ؟ – سوف تنسى أنك تتعلم اللغة الإنجليزية. بالاضافة الى ذلك، كل حلقة لها نسخة من النص المكتوب وقائمة المفردات مع التعاريف.

بودكاست الإنجليزية Podcasts in English

يعتبر Podcasts in English  ملفت للنظر بسبب تنوعه الكامل. وفعلا،  فإن الموقع يوفر ثروة من البودكاست لكافة المستويات. تعتبر الحلقات  قصيرة جداً – عادة أقل من 5 دقائق- مناسبة تماماً للأشخاص الذين لايملكون الوقت الكافي، وتتناول أيضاً مواضيع مسلية، والتي تشمل معلومات ثمينة  مثل “10 حقائق رائعة عن كأس العالم” إلى “التمدد أرضاً مثل لوح الخشب”، وهناك مجموعة واسعة من مواد الدعم المميزة.

تعلم الإنجليزية أو استعد لاختبار أيلتس في بريطانيا مع إي أف

بودكاست المستوى المتقدم:

الإنكليزية التي نتحدثها The English We Speak

في The English We Speak , تركز “بي بي سي” على العبارات والتعابير – واحدة من الخطوات النهائية في إتقان اللغة.  يتميز هذا البودكاست بالمحادثة الخفيفة بين شخصين من الذين احترفوا مصطلحاً واحدا ممتعاً وذو  شعبية كل أسبوع.  واحدة من الحلقات المفضلة لدي قامت بالتركيز على عبارات مثل “حلوى العين” و “الضرس الحلو”.  وأفضل جزء؟ ستسمع التعابير المستخدمة في سياق الكلام، والتي هي أفضل وسيلة لإلتقاط المفردات الجديدة وصقل لغتك الإنجليزية.

تعلم الإنجليزية بالخارجالمزيد من التفاصيل
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول