GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

كيفية التخلص من اللكنة الأجنبية في الإنجليزية: ٥ خطوات سهلة

كيفية التخلص من اللكنة الأجنبية في الإنجليزية: ٥ خطوات سهلة

كم مرة تمكن الناس من تخمين من أين أنت فقط من خلال سماع لهجتك عند التحدث بالإنجليزية؟ على الرغم من وجود سحر مميز في اللهجات مثل الإيطالية أو الفرنسية عند التحدث بالإنجليزية، إذا كان هذا أمرًا يزعجك، فأنا هنا لمشاركة بعض النصائح المجربة للعمل نحو الحصول على لهجة إنجليزية أكثر قربًا من اللهجة الأصلية - وأن تصبح متحدثًا أكثر ثقة في هذه العملية.

1. اختر لهجتك

فكر في اللهجة التي تعجبك أكثر والتي تتناسب مع شخصيتك بشكل أفضل. هناك العديد من اللهجات للاختيار من بينها: الإنجليزية الرسمية المتميزة، الأمريكية العصرية، الأسترالية الهادئة، وما إلى ذلك.

عندما تتخذ قرارك، عليك أن تظل ملتزمًا به وثابتًا أثناء الحديث. استخدم المفردات الصحيحة التي تتناسب مع هذه اللهجة أيضًا. إذا قررت أن تتبنى لهجة أمريكية، حاول تجنب قول أشياء مثل "mate" أو "trousers"، وهي الإصدار البريطاني لـ "dude" و "pants".

2. شاهد واستمع إلى كل شيء بالإنجليزية

قد يبدو أن هذا أمرًا واضحًا، ولكن مشاهدة كل شيء بالإنجليزية هو واحد من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لتعلم اللغة بشكل أسرع وتطوير لهجتك. اضطر نفسك لمشاهدة كل برنامج تلفزيوني، أو مسلسل، أو فيلم، أو فيديو على YouTube بالإنجليزية. التعرف على كلمات جديدة مفيد بالطبع، ولكن لهجتك ستشكرك عندما تتعود أذنيك على سماع الإنجليزية طوال الوقت (واللهجة الصحيحة أيضًا - انظر النقطة رقم ١).

شخصياً، أنا أحب مشاهدة الأشياء باللغة الأصلية، بدلاً من النسخة المدبلجة. يمكنك أن تبدأ بمشاهدة أفلام أو مقاطع فيديو قد شاهدتها بالفعل أو تعرفها جيدًا بالإنجليزية. قد يكون أمرًا صعبًا في البداية، ولكن إذا ساعدت نفسك بالترجمات الكتابية، سيصبح الأمر أسهل مع مرور الوقت. إليك قائمة ببعض البرامج على نتفليكس لتعلم الإنجليزية، إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ.

3. استمع بعناية

الإنجليزية لغة موسيقية للغاية، لذا من المهم حقًا العمل على تحسين نوعية الأصوات الصحيحة والتدفق الصحيح إذا كنت ترغب في الظهور بمظهر أكثر بلاغة. أنا إيطالي وفي إيطاليا نلفظ كل حرف بشكل منفرد، لذا الإنجليزية يمكن أن تكون صعبة بالنسبة لنا. أدركت ذلك للمرة الأولى عندما بدأت في مشاهدة مسلسل Gossip Girl باللغة الأصلية. أناجيبح من العجب من طريقة نطق "Manhattan" (مانهاتن) وسماع كيف أنها تبدو مختلفة تمامًا عن لغتي الأم. أردت أن أتعلم أكثر.

أيضًا، يجدر بك أن تولي اهتمامًا بالكلمات التي يتم نطقها بشكل مختلف في الإنجليزية، مثل "burger" (برجر)، و"spaghetti" (سباغيتي)، و"gelato" (جيلاتو)، وما إلى ذلك. حتى إذا كان نطق كلمة "spaghetti" بالطريقة الأمريكية (حيث يتم نطق الحرفين "tt" بشكل يشبه الحرف "D") يؤلم قلبي الإيطالي، لكني اضطررت للتعود على نطق تلك الكلمة بالطريقة الأمريكية حتى أتمكن من تحسين لهجتي.

4. قل كل شيء بصوت عالٍ

كلما مارست اللغة الإنجليزية أكثر، كلما تحسنت. إذا لم يكن لديك أحد لممارسة اللغة معه، لا تخاف من التحدث مع نفسك. يمكن أن يكون المرآة شريكك الجديد في التحدث بالإنجليزية - صدقني، هذا يعمل! واحدة من الأشياء التي ساعدتني على ممارسة لهجتي، هي قراءة الكتب باللغة الإنجليزية بصوت عالٍ حتى أتمكن من ممارسة النطق. إذا أعجبتك اقتباسًا معينًا من فيلم، تأكد من تكراره بنفس الطريقة التي قام بها الممثل في الفيلم. تعلم كلمات أغانيك المفضلة عن ظهر قلب وكررها مرارًا وتكرارًا بصوت عالٍ. تعلم وكرر عبارات تعجبك من مسلسلاتك التلفزيونية المفضلة، مثل عبارة جوي الشهيرة "How you doin'?" من مسلسل Friends. قد تكون هذه نصيحة غريبة، ولكنها تعمل!

5. استغل كل فرصة للحديث

نظرًا لأن لم يكن لدي أصدقاء أجانب لممارسة اللغة الإنجليزية معهم في وطني، قمت بخلق الفرص بنفسي في المدرسة. كنت دائمًا أرفع يدي عندما يحتاج المعلمون إلى متطوعين لقراءة نص أو الإجابة على الأسئلة عندما يسأل المعلم. كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما تعلمت وتطورت لهجتك الإنجليزية بشكل أسرع.
طريقة أخرى مفيدة لتحسين لغتك الإنجليزية هي السفر إلى الخارج وممارسة اللغة في الحياة الواقعية. هذه هي التجربة النهائية من حيث تعلم الإنجليزية والتخلص من لهجتك الأجنبية - عليك فقط معرفة أي لهجة تريد وأين يجب أن تذهب. كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للعمل مع EF خلال الشهور الماضية كمتدرب عالمي، ولكنني سبق وسافرت مع EF وقد أحرزت تقدمًا كبيرًا في لهجتي عندما استخدمت الإنجليزية مع أصدقائي الدوليين في الفصل، وبالطبع خارج الفصل مع جميع السكان المحليين. لا يزال لدي صداقات مع العديد من الأشخاص الذين التقيت بهم خلال تلك الفترة.

في النهاية، إذا كنت ترغب في تحقيق تقدم سريع في مهاراتك ولهجتك، فلا يوجد استبدال للتفاني وتخصيص الوقت. وإلا، نصبح كسالى ولا نتحسن أبدًا.

تعلم لغةللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

هل تتحدث بطلاقة ؟ قم بتحديد مستواك اللغوي من خلال هذا الإختبار السريع

إبدأ