GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

أدوات تقييم اللغة الإنجليزية بنفسك

أدوات تقييم اللغة الإنجليزية بنفسك

عندما تحتاج إلى وصف مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك، فإن الدقة أمر ضروري. مصطلحات الحياة اليومية مثل "مبتدئ" و "طلاق" لا تعني نفس الشيء للجميع. بينما تكون هذه المصطلحات مقبولة في المحادثات، إلا أنها لا تكفي في الإعدادات المهنية أو الأكاديمية.

التسجيل لأداء اختبار اللغة الإنجليزية الموحد هو الطريقة الأخرى. بالتأكيد، يمكنك دفع 200 دولار وقضاء 4 ساعات في أداء اختبار التوفل، ولكن هل لديك حقًا الطاقة لذلك؟ العديد من هذه الاختبارات الموحدة هي أكاديمية للغاية، والجهد الذي يتطلبه أداؤها يكون مثبطًا، خاصة إذا كنت ترغب في تقييم نفسك كل عام أو كل عامين.

لحسن الحظ، هناك طريقة ثالثة. استخدام أدوات تقييم اللغة الإنجليزية الشخصية المجانية يمكن أن يمنحك مقياس دقيق لمستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك دون كل العناء المتعلق بالاختبار الموحد. التقييم الذاتي يعني أنك تختبر نفسك. ليس هناك أحد يتحقق مما إذا كنت تستخدم قاموسًا أو تطلب المساعدة من صديق، ولكن ليس هناك أي جدوى من الغش أيضًا، حيث أنك تقوم بالتقييم أساسًا من أجل نفسك.

هناك طريقتين مريحتين لأداء تقييم اللغة الإنجليزية بنفسك:

  1. استخدم الشبكات الرسمية لتقييم الذات من مجلس أوروبا إذا كنت ترغب في معرفة مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك على مقياس CEFR، الذي يعد معيارًا في الأوساط الأكاديمية في جميع أنحاء أوروبا. قم بتنزيل الشبكة بلغتك الأم. اقرأ كل خانة واختر ما يصف بدقة ما يمكنك القيام به حاليًا باللغة الإنجليزية في كل مهارة. الجزء الصعب هنا هو أن تكون صادقًا حول ما يمكنك فعله حقًا.

  2. أدر اختبار اللغة الإنجليزية المجاني. ليس هناك اختبار آخر لتقييم اللغة الإنجليزية ذات الوصول المفتوح يمكن الاعتماد عليه بقدر هذا الاختبار - اختبار اللغة الإنجليزية القياسي EF (EF SET). حاليًا، يعتبر اختبار EF SET الإنجليزي القياسي الوحيد الذي يقيس جميع المستويات المهنية، من المبتدئين إلى المحترفين، وفقًا للإطار الأوروبي المشترك للإشارة (CEFR). "فحص الإنجليزية السريع" هو اختبار دقيق لمدة 15 دقيقة فقط يوفر تقديرًا عامًا أو مؤشرًا على مستوى لغتك. هذا ليس دقيقًا بما فيه الكفاية لوضعه في السيرة الذاتية، ولكن إذا كنت ترغب فقط في لمحة عن مهاراتك، فقد يكون مناسبًا لك. اختبار EF SET القياسي الذي يستغرق 50 دقيقة يمنحك درجة أكثر دقة بميزة إمكانية نشر رابط الشهادة على ملف التعريف الخاص بك على LinkedIn. وأخيرًا، إن شهادة EF SET Plus تستغرق 2 ساعة للانتهاء منها وثبت أنها موثوق بها بنفس قدرة اختبار التوفل أو الآيلتس، دون تكلفة الاختبار الرسمي المصاحبة. إنها مثالية للتحضير لاختبار موحد مثل هذه الاختبارات.

تقييم اللغة الإنجليزية بنفسك هو وسيلة مجانية لقياس ووصف مهاراتك في اللغة الإنجليزية باستخدام مقياس محترف وموحد. بغض النظر عن أسبابك للحاجة إلى وصف مستوى اللغة الإنجليزية بدقة، فإن التقييم الذاتي هو الحلاقة الأكثر كفاءة من حيث التكلفة. باستخدام EF SET، يمكنك أيضًا شهادة مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك ووضعه على سيرتك الذاتية.

تقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزيةللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول