GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

١٠ أشياء نراهن أنك لم تكن تعرفها عن جراند سنترال.

١٠ أشياء نراهن أنك لم تكن تعرفها عن جراند سنترال.

هل تعتقد أن محطات القطار مملة؟ أعد التفكير مرة أخرى. جامعات في نيويورك تثبت أن المدينة تحتوي على تجارب تعليمية مثيرة أيضًا. فمحطة جراند سنترال في مدينة نيويورك هي أكثر من مجرد محطة للقطارات، حيث تحتوي على ملعب تنس وثريات ذهبية وسماء مليئة بالنجوم لتثبت ذلك.

1.لا تمر القطارات من خلاله.

تم بناء محطة جراند سنترال الأولى في عام 1871، وتحولت قريبًا إلى محطة جراند سنترال. في عام 1913، بعد مرور 11 عامًا على حظر مدينة نيويورك لجميع القطارات البخارية والانتقال إلى القطارات المكهربة، تم إعادة فتح المحطة وإعادة تسميتها إلى جراند سنترال تيرمينال. كما يوحي الاسم، إنها المحطة النهائية ولا تواصل أي قطارات بعدها.

2. أكثر من 750,000 شخص يمرون من خلالها.

أكثر من 750,000 شخص يمرون بالمحطة كل يوم. وخلال العطلات، يرتفع هذا العدد عادة إلى أكثر من 1,000,000. الركاب يتكونون من 55 في المئة من الذكور و 45 في المئة من الإناث ويتميزون بمتوسط عمر 41 سنة. 93 في المئة منهم حاصلون على درجة البكالوريوس. في المتوسط، يمرون 7,500 شخص على زاوية شارع 42 وشارع فاندربيلت كل ساعة، مما يجعلها واحدة من أكثر التقاطعات ازدحامًا في مدينة نيويورك بأكملها. بالإضافة إلى المسافرين اليوميين، يزور 21.6 مليون سائح من خارج المدينة محطة جراند سنترال كل عام.

3. إنها أكبر محطة قطار في العالم.

تمتد محطة جراند سنترال على مساحة تبلغ 49 فدانًا، وتحتوي على 44 منصة و 67 مسارًا على مستويين. إنها أكبر محطة قطار في العالم من حيث عدد المنصات والمساحة المحتلة.

4. تحتوي على قبو يتحدث بالهمس.

في قبو المطعم، بالقرب من مطعم الأوستر الشهير، يمكنك أن تجد المعرض الشهير الذي يتحدث بالهمس: البوابة المقوسة تسمح لك بأن تهمس بكلمات عذبة في زاوية واحدة، ومن يقف في الزاوية المقابلة يمكنه أن يسمع كل شيء بوضوح وجلاء.

5. السقف مقلوب رأسًا على عقب.

يعرض سقف الصالة الرئيسية لوحة جدارية فلكية جميلة لسماء الشتاء البحر الأبيض المتوسط، مكتملة بـ 2500 نجمة. ومع ذلك، فإن معظم اللوحة مقلوبة رأسًا على عقب، ولا تصور السماء كما نراها عند النظر لأعلى. بدلاً من ذلك، يُظهرها - على غرار التقليد في العصور الوسطى - من وجهة نظر الله. يمكن أن يُلقى اللوم على الرسومات المبدلة وتم التنبيه إليها بعد فترة قصيرة من افتتاح المحطة، ولكن لم يتم تصحيح اللوحة الجدارية.

6. تزينه عشرة ثريات فاخرة.

تزين عشرة ثريات فاخرة في ردهة جراند سنترال تيرمينال الرئيسية بالذهب، وتحمل كل واحدة منها 110 مصباحًا. (فاخرة!)

7. مملوء بثمار البلوط وأوراق البلوط.

في جميع أنحاء محطة جراند سنترال تيرمينال، ستجد ثمار البلوط وأوراق البلوط على قمم الساعات، منحوتة في الحجر ومنقوشة في أجهزة الإضاءة. إن ثمار البلوط هي رمز عائلة فاندربيلت التي بنت محطة جراند سنترال الأولى - إنها كانت أكبر مبنى في مدينة نيويورك في ذلك الوقت والنصب المثالي لرمز قوة عائلة فاندربيلت.

8. "ساعات ذات قيمة عالية وحرف 'V' الكبير"

في الخارج من المبنى، يُطل على شارع 42، أكبر ساعة من زجاج تيفاني في العالم، بقطر يبلغ 13 قدمًا. وفي داخل الصالة الرئيسية، بجوار غرفة المعلومات الشهيرة، هناك ساعة أخرى مشهورة: أوجه الساعة الأربع مصنوعة من الأوبال، ووفقًا لشركتي سوذبي وكريستيز، تبلغ قيمتها أكثر من 10 ملايين دولار. وأخيرًا وليس آخرًا، جميع الساعات (وبالتالي جداول المغادرة) في جراند سنترال تيرمينال تسير بسرعة دقيقة واحدة، مما يمنح جميع الركاب 60 ثانية إضافية للوصول إلى قطارهم.

9.لديها أفضل مكتب للمفقودات في الولايات المتحدة

يجمع مكتب المفقودات التابع لنيويورك سيتي ترانزيت في محطة جراند سنترال تيرمينال ويفهرس أكثر من 50,000 عنصر سنويًا ويعيد حوالي 60 في المئة منها، مما يجعله أكثر مكتب للمفقودات نجاحًا في الولايات المتحدة. يتلقون بشكل أساسي محافظ، نظارات أو هواتف، ولكنهم تلقوا أيضًا عناصر غير عادية مثل أرنب أليف، ساق صناعية، صدام سيارة وتوبا.

10.وملعب تنس (بالطبع!)

في محطة جراند سنترال تيرمينال، يمكنك أيضًا لعب لعبة التنس أثناء انتظار قطارك. نادي تنس فاندربيلت مخبأ في الطابق الرابع ومفتوح للجمهور - أو لأي شخص مستعد لدفع ما بين 90 إلى 260 دولارًا في الساعة، اعتمادًا على وقت اليوم ويوم الأسبوع.

تعلم الإنجليزية معنا في نيويورك.استكشاف المزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول

إكتشف العالم وتعلم لغة في الخارج

هيا بنا